U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

مسابقة بين مرزوقة وأبوقحط في السعودية تتحول لحدث عالمي‎






 مسابقة بين مرزوقة  وأبوقحط  في السعودية تتحول لحدث عالمي‎







 مسابقة بين مرزوقة  وأبوقحط  في السعودية تتحول لحدث عالمي‎


















تحولت مسابقة أطلقها حساب عبر موقع تويتر في السعودية، يوم الاثنين، لاختيار أجمل صورة مقابل جائزة بسيطة قيمتها 500 ريال (أقل من مئتي دولار)، لحدث عالمي بعد أن انضم مدونون من مختلف دول العالم لدعم متنافسين رئيسيين فيها، قبل أن ينضم نجوم رياضة وفن عالميين على الخط.














وبدأت القصة عندما أطلق حساب يحمل صاحبه اسم منصور، مسابقته لأجمل صورة التقطها المشاركون في المسابقة، لتتركز المنافسة بين حسابين، الأول يبدو لفتاة تحمل اسم أو لقب مرزوقة، والثاني لشاب فيما يبدو، ويحمل لقب أبو قحط.






























وبدأ كل من مرزوقة وأبو قحط بالترويج لصورته وطلب الإعجاب بها، بعد أن اتضح أنهما الأوفر حظاً في الوصول للتتويج في المسابقة، لتلقى محاولاتهما تلك استجابة لافتة من قبل مئات آلاف المعجبين، قبل أن ينضم مشاهير من مختلف دول العالم لدعم طرفي المنافسة.

















وحتى ساعة إعداد هذا التقرير، حصدت صورة مرزوقة، والتي تظهر فيها يد امرأة تحمل كوب قهوة، في مكان عام، أكثر من 700 ألف إعجاب، بينما وصل عدد معجبي صورة أبو قحط التي تظهر فيها نار ملتهبة تتوسط إبريقا ودلال قهوة، أكثر من نصف مليون معجب.









































وبينما ينحاز أصحاب الحسابات الرجالية إلى أبو قحط، تبدو صاحبات الحسابات النسائية في صف مرزوقة، فيما تنوعت مواقف المشاهير من المتسابقين واستقطب كل من مرزوقة وأبو قحط الكثير منهم، بما في ذلك أندية كرة قدم عالمية ولاعبون عالميون ومشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي.



















وفي صف مرزوقة تجد الفنانة السعودية ريم عبدالله وكثير من نجمات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الكويتية الدكتورة خلود، والسعوديتين المودل روز وسارة الودعاني، ومن مصر حضرت رضوى الشربيني.







































فيما تواجد في صف أبو قحط مشاهير كثر، وبينهم الحساب العربي لنادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، والذي حث جماهيره على دعم أبو قحط، بجانب نادي الشباب السعودي وأندية ولاعبين عالميين كثر، وبينهم بروسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي واللاعب عمر السومة، بجانب حضور فني أيضاً تقدمه الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي.









































ومن المقرر أن تنتهي المسابقة عند سحور يوم الثلاثاء، أي بعد ساعات قليلة، ليتضح من الفائز بجائزتها البسيطة التي شارك في التصويت للمتنافسين عليها مدونون من كل دول العالم.





















حسمت السعودية “مرزوقة” المنافسة الشرسة التي خاضتها ضد المواطن “ابو قحط” في مسابقة التصوير الرمضانية على “تويتر”.













حيث فازت مرزوقة بعدد أصوات بلغ المليون صوت من خلال ضغطهم على زر “أعجبني” على صورتها المشاركة في المسابقة فيما حصل أبو قحط على 700 ألف صوت. واعتبرت الفتيات هذا الفوز بمثابة انتصارًا لإرادة المرأة التي دعمت “مرزوقة” ضد “ابو قحط” ممثل جنس الرجال.





































ردود أفعال رواد مواقع التواصل بعد فوز “مرزوقة”:












في سياق متصل انهالت التبريكات والتغريدات المهنئة من الفتيات لمرزوقة معبرين عن سعادتهن بفوز “الجنس الناعم” في المسابقة المثيرة ضد الرجال. وعلى جانب آخر عبر الشباب عن امتعاضهم لخسارة ممثلهم بالمسابقة “ابو قحط”.

















تغريدات طريفة تغزو تويتر:







فيما ضج موقع التدوين المصغر “تويتر” بآلاف التغريدات الطريفة حول المسابقة وخاصة بعد فوز “مرزوقة” واعتبار هذا الحدث انتصارًا لحقوق المرأة نرصد لكم أبرزها:















***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة