recent
أخبار ساخنة

وفاة الشيخ محمود سكر عن عمر ناهز 90 عاما







وفاة الشيخ محمود سكر عن عمر ناهز 90 عاما












وفاة الشيخ محمود سكر عن عمر ناهز 90 عاما 




















أكدت مصادر رسمية، اليوم الجمعة 5 يونيو / حزيران 2020، وفاة الشيخ محمود سكر المقرئ في العاصمة المصرية القاهرة، في حين نعاه مئات الشيوخ والتلاميذ والمؤسسات السعودية، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعلم.


















حيث عاش الشيخ محمود سكر لفترة طويلة في العاصمة السعودية الرياض، معلما للقرآن، ومشرفا على المسابقات القرآنية، ومصصحا للتلاوات على القنوات التلفزيونية.



















كما نعت جمعية ”مكنون لتحفيظ القرآن الكريم“ في الرياض الشيخ سكر، وقالت: ”علمٌ من أعلام القُرّاء بمدينة الرياض، تتلمذ على يديه المئات من طلبة العلم. كان محباً للقرآن وأهله، مجتهداً في تعليمه، باذلا لوقته وجهده. توفّي اليوم في القاهرة وقد ناهز التسعين، رحِمَهُ الله وأسكنه فسيح جناته، وأعظم الله الأجر لذويه ومحبيه وطلابه“.







































كما واستذكر الداعية السعودي والمقرئ عادل الكلباني الشيخ الراحل بمقطع فيديو لظهور نادر لمحمود سكر رفقة الشيخ عبدالرحمن الهذلول معلقا عليه بالقول: ”من تواضع وأخلاق أهل القرآن في لقاء بين مشايخنا الشيخ عبدالرحمن الهذلول حفظه الله وشيخنا محمود سكر رحمه الله“.









































من هو الشيخ محمود سكر













والشيخ الراحل من مواليد محافظة الجيزة في القاهرة، وتخرج من جامعة الأزهر قبل أن يلتحق بالعمل في المملكة العربية السعودية في سبعينات القرن الماضي.
















واشتهر الراحل لدى السعوديين عبر إذاعة القرآن الكريم، حيث كان صوته معروفا في برنامج ”تلاوات وقراءات“، ثم لاحقا على قناة ”المجد“، من خلال برمانج ”دوحة المجد“.

المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent