U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

سلم الرواتب الجديد وموعد صرف العلاوة بالسعودية وتعديلات نظام الخدمة المدنية





سلم الرواتب الجديد ,سلم الرواتب,العلاوة.صرف العلاوة,نظام الخدمة المدنية
سلم الرواتب الجديد









سلم الرواتب الجديد  وموعد صرف العلاوة بالسعودية وتعديلات نظام الخدمة المدنية


















أقر مجلس الوزراء عددًا من التعديلات التي أُدخلت على نظام الخدمة المدنية أصبح صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد، بالتالي حدث اختلاف في توقيت أو موعد صرف هذه العلاوة.





















سلم الرواتب الجديد بعد تعديلات  نظام الخدمة المدنية

















وكان فى النظام القديم قبل تعديل نظام الخدمة المدنية، كان الموظف يتم منحه العلاوة حسب سلم الرواتب ومن ثم يكون بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية بشكل مباشر في المرتبة نفسها.


















حيث  يتم ذلك النقل من أول شهر محرم من كل سنة هجرية أما بعد التعديل فأصبح الموظف يمنح العلاوة حسب سلم الرواتب الجديد ويكون ذلك بمنحه الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها في المرتبة نفسها.




















كما يكون ذلك فى أول يوم من كل سنة مالية،حيث يكون  التعديل في صالح الموظف الذي يحصل على العلاوة في بداية السنة المالية ويكون ذلك بدون الانتظار إلى بداية السنة الهجرية كما كان في السابق.



















حيث بدأت وزارة التعليم، اليوم الاثنين، في تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، ونقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد.




















وجاء هذا بشأن  تعميم لمساعد وزير التعليم وجهه للمشرف العام على التحول الرقمي وأمن المعلومات وإدارات التعليم، تضمن الإشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (101) بالموافقة على سلم رواتب الوظائف التعليمية، وقرار وزير التعليم رقم (۷۰۸۹۸) بإنشاء البرنامج التنفيذي لتطبيق لائحة الوظائف التعليمية.





















حيث جاء التعميم نظرا لأهمية تهيئة الأنظمة التقنية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية وطالب التعميم إدارات التعليم والإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية سحب مسيرات الرواتب لشهر يونيو الجاري.




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة