recent
أخبار ساخنة

وفاة الفنان اليمني حسن علوان " الشيخ طفاح "..تعرف على سبب الوفاة

الصفحة الرئيسية





وفاة الفنان اليمني حسن علوان " الشيخ طفاح "..تعرف على سبب الوفاة










وفاة الفنان اليمني حسن علوان " الشيخ طفاح "..تعرف على سبب الوفاة





















توفي الفنان اليمني حسن علوان الذي اشتهر بشخصية "الشيخ طفاح" عن دوره الرئيسي في المسلسل الرمضاني الشهير "همي همك"، اليوم الاثنين، بأعراض فيروس كورونا، في مدينة إب وسط البلاد.


























كما ونعت الإدارة العامة للمسرح الوطني ، وفاة علوان، وذلك بعد معاناة مع المرض خلال الأيام الماضية في مستشفى جبله بمحافظة إب.




















وأشار مدير عام المسرح الوطني الفنان /أحمد المعمري - ، في منشور نعي عبر صفحته بالفيسبوك، أن الفقيد "طفاح"، كان يعاني من مرض القلب، وتسبب إصابته بفيروس كورونا، في تدهور حالته الصحية.


























حيث حولت ميليشيات الحوثي الانقلابية، مستشفى جبلة إلى مركز للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا وسط أنباء عن وفاة أعداد كبيرة بالوباء والذين تتكتم الميليشيات في الإفصاح عن عددهم.




















كما نعى الكثير من الفنانين على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، الفقيد حسن علوان المشهور بـ "الشيخ طفاح" الذي مثل دوره في أحد مسلسلات الدراما اليمنية لخمسة مواسم في وقت سابق.






















من هو حسن علوان
















 الفنان حسن علوان من مواليد 1962، ممثل وفنان ومخرج مسرحي من أبناء محافظة الحديدة، بدأ مشواره الفني كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني بصنعاء، وكانت له أغنية باللهجة التهامية "عطاء ورب وكريم" والتي لاقت رواجا كبيراً في التسعينيات.



















شارك في عدة مسلسلات ومسرحيات يمنية، لكن المنعطف الأبرز في مسيرته المهنية كانت في تجسيد شخصية "الشيخ طفاح" في المسلسل اليمني الشهير "همي همك"، الذي عرض لخمسة مواسم، حيث أكسبه شهرة وتعرف عليه الجمهور أكثر عبر هذه الشخصية.





















وتحفل مسيرة حسن علوان بمشاركة غزيرة من الأعمال الفنية، وقد عمل كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني في صنعاء وشارك في العديد من الفعاليات محلياً وعربيا، ودخل مجال الفن قبل التمثيل، كما كان له أغنية باللهجة التهامية (عطاء ورب وكريم) والتي لاقت رواجاً كبيراً في ذلك الوقت (أيام التسعينات).




















وتشهد مدينة إب، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والتي يسكنها الفنان علوان منذ سنوات عقب نزوحه من الحديدة، تفشياً واسعاً لفيروس كورونا وسط تصاعد الإصابات والوفيات، مع استمرار إنكار الميليشيات وتكتمها على وجود الوباء.
google-playkhamsatmostaqltradent