recent
أخبار ساخنة

التفاصيل الكاملة لدعم رهف القنون الاحتجاجات في أمريكا بعد مقتل جورج فلويد






التفاصيل الكاملة لدعم رهف القنون الاحتجاجات في أمريكا بعد مقتل جورج فلويد









التفاصيل الكاملة لدعم رهف القنون الاحتجاجات في أمريكا بعد مقتل جورج فلويد


















قامت الناشطة السعودية رهف القنون بالإعلان أنها تقوم بالدعم بشأن القيام بالاحتجاجات التي حدثت منذ أيام في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قتل شرطي لشاب من ذوي البشرة السوداء وجاء ذلك أثناء اعتقاله.


















كما قالت رهف اليوم الأحد في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن: "مسألة حياة السود ليست موقفا سياسيا! إنها حقوق الإنسان الأساسية".
















وأضافت رهف القنون: "لدي شريك ذو بشرة سوداء، ولكن ليس هذا هو سبب اختياري التحدث عن الظلم الذي يتعرض له هؤلاء الناس، فهو يتعلق دائما بحقوق الإنسان".


















وأكدت رهف اللاجئة في كندا، والتي تعرف نفسها كناشطة نسائية، على أن "حياة ذوي البشرة السوداء مهمة اليوم وغدا ودائما".





















واندلعت موجة المظاهرات الغاضبة في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية مقتل الشاب من ذوي البشرة السوداء، جورج فلويد، خلال توقيفه في مدينة مينيابوليس جراء استخدام عناصر للشرطة العنف المفرط بحقه.















وتتواصل المظاهرات على الرغم من توجيه تهمة القتل إلى الضابط المسؤول عن وفاة فلويد، والذي تبين أنه والضحية كانا يعملان سابقا معا في ملهى واحد.





































كما أنه تم مقتله بعد توقيفه في مدينة مينيابوليس ومن ثم تم استخدام عناصر للشرطة العنف ضده وضد حقه الإنساني وتتواصل المظاهرات على الرغم من توجيه تهمة القتل إلى الضابط المسؤول عن وفاة جوريج فلويد والذي تم التوضيح بأنه والضحية أيضا كانوا يعملان سويا في وقت سابق في ملهى واحد.










google-playkhamsatmostaqltradent