U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

بيتزا هت تعلن افلاسها فى أمريكا بسبب كورونا






PizzaHu،بيتزا هت،بيتزا هت تعلن افلاسها
PizzaHut








بيتزا هت تعلن افلاسها فى أمريكا بسبب كورونا 























أعلنت شركة إن إن بي سي إنترناشيونال،  صاحبة أكبر توكيل بيتزا هت PizzaHu في الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان إفلاسها وذلك بسبب صعوبات الإغلاق التي حدثت بعد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مما أدي إلى زيادة المصاعب المالية للشركة.






























شركة بيتزا هت تعلن إفلاسها




















هذا يرجع الى بعض العوامل التى تكون مناه الضغوط التنافسية الى قرار الشركة التقدم بحماية من الدائنين بموجب الفصل 11 فى محكمة جنوب تكساس ويذكر أن الشركة فتحت أول مطاعم بيتزا هت في عام 1962.



























حيث عانت الشركة من ارتفاع تكلفة العمالة والطعام مع محاولتها أن تقوم بالتوسع بشأن التوصيل بعيدا عن أسلوب تقديم الطعام في صالات المطاعم ونافست أيضا عدد من الشركات ومنهم شركة دومينوز بيتزا وشركة بابا جونز.





























 ديون الشركة 903 ملايين دولار أمريكي وتم انعقاد تفاوض بشكل مسبق مع 90% من المقرضين كما يكون الهدف من تلك الخطة هو انخفاض ديون الشركة وبيع جزء من مطاعمها.






























وأوضحت بأن أمر حماية الفصل 11 خروج الشركة من أعمالها ليس له علاقة بمواصلة العمل حتى ويكون الغرض من ذلك هو تسديد ديونها حتى تستعيد الربح من نشاطها كما لا توثر على آلاف منافذ بيتزا هت التي يملكها أصحاب الامتياز.



































كما تمتك الشركة أكثر من 1200 مطعم لبيتزا هت في 27 ولاية أمريكية مع إدارة 385 من منافذ العلامة التجارية وينديز كما تعاني الشركة الأمريكية من ديون بمليارات الدولارات في وقت انخفاض المبيعات.


























كما كانت الشركة تعاني من ارتفاع كلفة العمالة والطعام مع محاولتها التوسع بالتوصيل بعيدا عن أسلوب تقديم الطعام في صالات المطاعم. كما تواجه الشركة منافسة شديدة من دومينوز بيتزا وبابا جونز.
































نقلت الوكالة، عن أشخاص مطلعين على الموقف طلبوا عدم الكشف عن هويته، أن الشركة تهدف إلى الحفاظ على إعادة الهيكلة خارج المحكمة، لكنها تدرس إمكانية وضع خطة تم التفاوض عليها مسبقًا.





























وبسبب أزمة الديون ونقص السيولة، تخلفت الشركة عن سداد حوالي 800 مليون دولار من الديون بعد أن اختارت تخطي مدفوعات القروض، وطلبت من المقرضين إتاحة الوقت للنظر في خيارات إعادة هيكلة الديون.



































وفي وقت سابق من العام تلقت شركة NPC قرضًا جديدًا بقيمة 35 مليون دولار لضخ أموال في الشركة وتحسين السيولة.




















وتواجه وكيل بيتزا هت، منافسة شرسة وسط ارتفاع تكاليف العمالة والطعام بينما تحاول الشركة أيضًا توسيع نطاق التوصيل والابتعاد عن المطاعم التقليدية عن طريق فتح مواقع تلبي احتياجات الزبائن.























وفي تصريحات سابقة، قال ديفيد جيبس، الرئيس التنفيذي لشركة Yum (المالك الرئيسي للعلامة التجارية بيتزا هت وكنتكي) إن الشركة تعمل داخليا مع أصحاب امتيازات بيتزا هت لمساعدة العلامة التجارية على «النمو بقوة أكبر».

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة