recent
أخبار ساخنة

من هو العميد عادل الحشاش المحكوم علية بالسجن 30 عام فى قضية ضيافة الداخلية بالكويت









ادل الحشاش، العميد عادل الحشاش،قضية ضيافة الداخلية،ضيافة الداخلية








من هو العميد عادل الحشاش المحكوم علية بالسجن 30 عام فى قضية ضيافة الداخلية بالكويت





























بعد 585 يوماً في المحاكم الكويتية، قضت محكمة الجنايات، اليوم الأحد، بحبس العميد عادل الحشاش لمدة 30 عاماً في قضية الاستيلاء على المال العام والمعروفة إعلامياً باسم «ضيافة الداخلية»، كما قضت المحكمة بحبس الشيخ أحمد الخليفة عامين، ووقف تنفيذ الحكم بكفالة 5 آلاف دينار عن جريمة الإهمال. وألزمت المحكمة عادل الحشاش وآخرين برد 120 مليون دينار.































كما أمرت محكمة «الجنايات» بمصادرة الأموال والعمولات التي تحصل عليها عادل الحشاش وعزله، كما قضت بعزل كلاً من إقبال الخلفان ووليد الصانع من الوظيفة العامة. وأحالت «الجنايات» الدعوتين المدنيتين المُحالتين من قبل وزارة الداخلية إلى المحكمة المختصة.




























كما أمرت محكمة الجنايات الكويتية، بمصادرة الأموال والعمولات التى تحصل عليها عادل الحشاش وعزله من وظيفته، كما قضت بمعاقبة المتهمين وليد الصانع بالسجن 17 سنة، وأيمن سلامة 15 سنة، وعبدالله الحمادى 17 سنة، وكل من إقبال الخلفان، ومحمد الكاظمي، وغصون الخالد، وعلى منير حداد، وعبدالله هاروني، ومحمد كمال بلوط 10 سنوات لكل منهم، مع عزل كل من المتهمين إقبال الخلفان ووليد الصانع من الوظيفة العامة، وإحالة الدعوتين المدنيتين المُحالتين من قبل وزارة الداخلية إلى المحكمة المختصة.






































وفى السابق أعلنت الإعلامية غادة رزوقي، زوجة العميد الحشاش، من خلال تغريدة عبر حساب منسوب إليها في ”تويتر“، أن زوجها بدأ إضرابا عن الطعام عقب قرابة عام وسبعة أشهر على سجنه على ذمة القضية الشهيرة.



























وقالت الإعلامية رزوقي ”إنها ستقاضي أي شخص يسىء لها أو لزوجها عبر أي من وسائل الإعلام“، بعد نشرها تغريدة قالت فيها: ”قمه الظلم انك تكيل بمكيالين.. يارب بحق هذا الشهر الفضيل توريني عجايب قدرتك بكل ظالم“.































من هو العميد عادل الحشاش ويكيبيديا السيرة الذاتية 





















عادل الحشاش الكويتي مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام الامني بوزارة الكويت .

























حيث حكمت محكمة الجنايات الكويتية بسجن العميد عادل الحشاش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بالوزارة الكويتية مدة 30 عام مع آخرين، بسبب قضية الاستيلاء على المال العام والمعروفة بإسم ضيافة الداخلية.























وقضت المحكمة بعد 585 يوما من المداولات في المحاكم الكويتية بحبس العميد عادل الحشاش وستة أشخاص آخرين بمدد متفاوتة وألزمتهم برد 120 مليون دينار ومصادرة الأموال والعمولات التي تحصّل عليها الحشاش وعزله وآخرين من مناصبهم الحكومية .






















اما المتهمين الاخرين فهم فقد حكم عليهم كالتالي:























إقبال الخلفان ومحمد الكاظمي وغصون الخالد وعلي منير حداد وعبدالله هاروني ومحمد كمال بلوط حكم عليهم ب  10 سنوات لكل منهم 









وسجن كل  من: وليد الصانع 17 سنة













 وأيمن سلامة 15 سنة وعبدالله الحمادي 17 سنة










































غادة رزوقي زوجة العميد عادل الحشاش
















غادة رزوقي ولدت فى 22 أغسطس 1976 ، مذيعة كويتية.





















ولدت غادة رزوقي في الكويت من أب كويتي ومن أم مصرية. حاصلة على ليسانس آداب لغة إنجليزية بدأت مشوارها الإعلامي في تلفزيون دولة الكويت عام 1997 عندما كانت طالبه في جامعه الكويت في كليه الاداب قسم الأدب الإنجليزي لها العديد من البرامج المنوعه الناجحة وشاركت في كثير من المهرجانات الفنية والثقافيه والتربويه فكانت أول مشاركه مع انطلاق مهرجان هلا فبراير الفني الكبير في دوله الكويت كذلك شاركت في مهرجان الدوحة الغنائي في دوله قطر ومهرجان الفجيره الدولي للمونودراما المسرحية ومهرجان الصيف الثقافي تحت مظله المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب كما قدمت عدد من المهرجانات الثقافية مثل مهرجان القرين ومهرجان الكويت للمسرح. وفي عام 2010 انتقلت إلى قناة الوطن وقدمت برنامج تو الليل .
























 عام 2015 بعد إغلاق قناة الوطن إنتقلت لشاشة تلفزيون الكويت لتقديم برنامج ليالي الكويت بمشاركة عدة زملاء منهم عبد الله الطليحي،عبدالله يحيى، سعود بوشهري .




























هي متزوجة من مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش ولها منه ثلاث أبناء منهم أحمد وحليمة.

















google-playkhamsatmostaqltradent