recent
أخبار ساخنة

من هى سيدة الأعمال الكويتية غصون الخالد ضيافة الداخلية





غصون الخالد،سيدة الأعمال الكويتية غصون الخالد،ضيافة الداخلية،عادل الحشاش









من هى سيدة الأعمال الكويتية غصون الخالد ضيافة الداخلية































ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت، اليوم السبت، القبض على سيدة الأعمال الكويتية غصون الخالد، حيث كانت متوارية عن الأنظار.























وصدر بحق الخالد حكم في قضية ضيافة الداخلية بالسجن 10 سنوات، حسب صحيفة الراي.






















وأصدرت محكمة الجنايات في الكويت، الأسبوع الماضي، أحكامها في قضية ضيافة الداخلية، والتي صدر الحكم على المتهم الرئيسي فيها العميد عادل الحشاش بالسجن 30 عاما وعزله، إلى جانب متهمين آخرين صدرت بحقهم أحكام متفاوتة.

























قضت المحكمة بعد 585 يوما من المداولات في المحاكم الكويتية بحبس غضون الخالد 10 سنوات وعددا من زملائة بمدد متفاوتة وألزمتهم برد 120 مليون دينار ومصادرة الأموال والعمولات التي تحصل عليها الحشاش غضون الخالد  وعزلهم وآخرين من مناصبهم الحكومية




































من هي غصون الخالد ويكيبيديا السيرة الذاتية
























غصون الخالد هي مهندسة كويتية و مديرة مديري العمليات لشركة «أسيكو» الصناعية ورئيسة مجلس الإدارة لشركة المباني. وقع عليها الاختيار عام 2013، لتكون ضمن أقوى 100 امرأة عربية.

























ولدت غصون الخالد عام 1977 في بيت التجارة والأعمال في الكويت، متأثرة بشخصية والدها القيادية في العمل وفي الحياة فاتخذته مثالها الأعلى في كل شيء فتفوقت ونجحت في كل اختياراتها. وتقول عن والديها: "هو أب محافظ جدًا ويحب التجمع العائلي كثيرا، فأصبحت علاقتنا بالوالد والوالدة عائلية بحتة، نخبرهما بكل شيء عملناه ومررنا به وإذا اخطأنا كانا يوجهاننا وينصحاننا وهذا الأسلوب الذي نشأنا عليه أطبقه مع أولادي حاليًا، لقد أعطاني والدي الثقة الكاملة وعلمني الصدق وعدم الكذب أبدًا، كما غرس فينا الأخلاق خصوصا عدم ظلم الآخرين، وهذه الاخلاقيات للأسف ندرت في مجتمعنا، وما غرسه والدانا في داخلنا لم نشعر بتميزنا فيه إلا عندما أخبرنا الموظفون في شركتنا أننا نختلف عن الإدارات في الشركات الاخرى، حيث نتمتع بالمصداقية وعدم ظلم أي موظف، فلا نقطع رزق أي موظف حتى لو أغلقنا فرعًا من الشركات ننقل الموظفين لشركات أخرى". 
































وعندما تخرجت غصون في الثانوية، أحببت التخصص بالطب، لكن والدتها نصحتها بعدم التخصص فيه، وكان والدها ينصحها أن تكون مهندسة لأن المهندسة تستطيع العمل في الهندسة وفي إدارة الأعمال، وفي الشركات الاستثمارية؛ لذا طلب منها أن تعمل في شركة «أسيكو» خاصتهم. وعندما قررت التخصص بالهندسة ودخلت الجامعة استمتعت بدراستها كثيراً، ومن ثم قررت إكمال دراستها والحصول على ماجستير إدارة الأعمال من في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.



















 كما عملت غصون الخالد مدرّسة ودرسّت خمسين أميركيًا هناك، وهذا ما زادها خبرة واستمتاعاًَ. حصلت على البكالوريوس في الهندسة المدنية في جامعة الكويت ثم الماجستير في علوم البناء والتشييد في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الاميركية ومن ثم حازت على ماجستير إدارة الأعمال في مجال البناء.























اختيرت غصون الخالد  مديرة مديري العمليات لشركة أسيكو للصناعات رئيس مجلس الإدارة لشركة المساكن العربية للتطوير العقاري المهندسة غصون الخالد لتكون ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية والتي تصدرها مجلة CEO. وعبرت الخالد عن سعادتها لأن يتم اختيارها ضمن هذه القائمة حيث قالت: «أنا سعيدة أن أكون ضمن هذه القائمة لأن هذا يعزز من دور المرأة الكويتية وينم هذا الاختيار عن مدى الجهد الذي بذلته المرأة الكويتية لتحقيق إنجازات مهمة ونوعية في المجالين الصناعي والإنشائي. وهنا أتوجه بالشكر العميق للجنة المنظمة ولجميع المعنيين بهذه القائمة».

























 وتميزت الخالد على وجه الخصوص في إدارة المشاريع الصناعية والتطوير العقاري حيث تمتلك الكفاءة والقدرة على القيادة واتخاذ القرارات الضرورية في اللحظات الحاسمة.






























غصون متزوجة لمهندس، ولديها طفلان: عبد العزيز عمره ثلاث سنوات، وغسان عمره سنة وثلاثة أشهر. تحرص غصون على ممارسة الرياضة دائماً وتحب الركض جدًا؛ وتمتلك في منزلها نادياً رياضياً مصغرا وتلعب الرياضة مع أولادها. ومن أهم هواياتها السباحة والغوص مع زوجها في البحر.

































مرت شركة أسيكو بأزمة مالية في بداية عام 2009م ، وذلك بسبب التراجع الكبير لقيمة الأدوات النقدية وانخفاض أسعار النفط عالميا لأقل مستوياته ، وذلك أدى إلى أزمة بين المؤسسات وخاصة التمويلية منها .






























ولكن بفضل قيادة غصون الخالد تخطت الشركة تلك الأزمة ، حيث قامت بوضع خارطة لطريقة التعامل مع الأزمة ، حيث تم التركيز على القطاعات التي لم تتأثر بالأزمة ودعم القطاعات المتأثرة ومساندتها ، بالإضافة إلى التركيز على قطاع المقاولات لأنه كان أكثر القطاعات تأثر بالأزمة .












google-playkhamsatmostaqltradent