U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

أروي عمر تثير غضب رواد السوشيال ميديا تعرف على السبب








أروي عمر،اروى عمر،تبليك أروى عمر
















أروي عمر تثير غضب رواد السوشيال ميديا تعرف على السبب



























تصدر هاشتاج #حملة_تبليك_اروي_عمر  منصة التغريدات المصغرة تويتر بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، كما تصدر اسم البلوجر السعودية "أروي عمر" إحدي مشاهير سناب شات قائمة المحتويات الأكثر بحثًا علي مؤشر البحث العالمي جوجل، ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعد نشرها مقطع فيديوعنصري يُسيء لفتاة زنجية تعمل بمنزلها وهي تسخر من شكلها و لون بشرتها الأسمر، وذلك عبر حسابها الشخصي علي تطبيق سناب شات.




























كما ظهرت اروي عمر في الفيديو وهي تضع للفتاة الزنجية مكياجًا وطبقة سميكة من كريم الأساس، وسط حالة من الضحك بينها و بين صديقاتها بإعتبار أن الكريم والماكياج سيجعلان بشرتها أكثر بياضًا، و يُظهرها أجمل مما هي تبدو عليه بحسب قولها في الفيديو، في حين كانت الفتاة مستسلمة لها منتظرة نتيجة عملها على وجهها، ما أثار حالة من الغضب و الهجوم عليها من قِبل  رواد السوشيال ميديا مُتهمين تصرفها الغير الأخلاقي بالعنصرية و التنمر.




































من ناحية أخرى، قام مجموعة نشطاء عبر منصة التغريدات المصغرة تويتر بشن حملة هجومية علي السعودية اروي عمر مُطلقين هاشتاج #حملة_تبليك_اروي_عمر ، منتقدين ما فعلته بحق الفتاة الزنجية، مُعتبرين أن هذا التصرف عنصري ولا يمت للأخلاق أو الذوق العام بأي صلة.






















































وغردت إحدي نشطاء تويتر تعليقًا علي فيديو الفتاة الزنجية قائلة: "الفرق بين درجة بشرتها ودرجة مساعدتها متقاربة جداً فعلاً الشخص الذي يشعر بنقص يبدر منه هذه التصرفات البلهاء".





























فيما غردت أخري قائلة: "يا ليت يرحلونها لليمن مرة وحدة أنا مش عنصرية بس هي كذا مرة اساءت لأهل الرياض ولبنات السعودية بشكل عام والحين طالعة بفيديو عنصري".




























كما علق متابع خر : "قليلة أدب صراحة"، في حين علق آخر قائلاً: "من زين وجها عاد استغفر الله دايم الناقص يشوف نفسه ملاك".



























وقامت فتاة تُدعي مبروكة بالتعليق علي الفيديو قائلة: "حتى لو بلكتوها بيجي يوم بتسوي اي شي يثير الجدل وترجع المشاهدات ويمكن اعلى بعد".




















والجدير بالذكر أن الفيديو حقق أكثر من مليون  مشاهدة في أقل من يومين بعد نشره.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة