U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

من هو “ألكسندر دوما” Alexandre Dumas الذي يحتفل به جوجل










Alexandre Dumas،ألكسندر دوما،جوجل،GOOGEL











من هو “ألكسندر دوما” Alexandre Dumas الذي يحتفل به جوجل






























من هو “ألكسندر دوما” ويكبيديا Alexandre Dumas الذي يحتفل به جوجل اليوم وروياته الشهيرة، فقد قام محرك البحث “جوجل” بتغيير شعاره إلى صورة الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما Alexandre Dumas احتفل محرك البحث العالمي جوجل ألكسندر دوما وهو ما جعل الكثير من المتصفحين يتساءلون حول من هو ألكسندر دوما الذي يحتفل به جوجل اليوم، وما هي الإنجازات التي قدمها الفرنسي حتى يحتفل به محرك البحث، وهو ما سأقدمه لكم تفصيلًا في السطور التالية.




























من هو “ألكسندر دوما”























ولد ألكسندر دوما يوم 24 يوليو 1802 من عائلة كبيرة وذهب إلى جده إلى جزيرة أصبح وقتها شبه ملك على “الزنوج”، وأنجب من أحد الرعايا “لويز دوماس” ابنة توماس الكسندر ولكن الجد رفض أن يحمل الطفل اسمه، فبعد هزيمة نابليون ورفض انتساب اسم امه للجد الارستقراطي فقد حقه في الحصول على الثروة والمكانة وظل بدوماس فقط، وعمل بعدها كناسخ بإحدى المكاتب لتوثيق العقود، ورغم كرهه للدراسة إلا أنه كان يحب القراءة بشكل كبير.





















ألكسندر دوما | جوجل يحتفل بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما


















أبرز أعمال الكتاب ألكسندر دوما

















رواية «الفرسان الثلاثة» في عام 1844م، وأصدر تكملتها في عام 1845 تحت عنوان «بعد عشرين عامًا.
رواية «الكونت دي مونت كريستو» في عام 1846.





















وفاة ألكسندر دوما






















وتوفي دوما في عام 1870 عن عمر يناهز 68 ودفن بمسقط رأسه وبعد ذلك احتفل الرئيس الفرنسي جاك شيراك بالمئوية الثانية لدوماس وأمر بنقل الجثمان لمقربة عظماء باريس في جنازة نقلها التليفزيون الفرنسي وقتها وأصبح بيته متحفًا للجمهور، وترك الكسندر بعد وفاته ارثًا من المسرحية والقصص الممتعة بعد حياته المليئة بالمغامرة والتشويق وحتى اللحظة الأخيرة قبل وفاته.























وأثناء العام 1866 كان دوما على علاقة مع الممثلة الأمريكية المعروفة آده آيزاك منكين التي أدّت دورها المثير في مسرحية (Mazeppa) في لندن. كما أدّت دوراً في مسرحية قراصنة ليه دي لا سافان في باريس حيث تم بيع كل التذاكر وكانت حينها في ذروة نجاحها.






















كانت تلك النساء من ضمن ما مجموعه 40 عشيقة لدوما تم الكشف عنهن من قِبل الباحث كلود شوب، بالإضافة إلى ثلاثة أبناء غير شرعيين آخرين، حيث أجرى شوب بحوثاً حول كتابات دوما بشكل رئيسي لعدة عقود.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة