U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

قصة الطالب ابراهيم بائع الفريسكا حصل على 99.6% فى الثانوية العامة








بائع الفريسكا ،بائع الفريسكا ابراهيم،بائع الفريسكا الشهير،الطالب ابراهيم بائع الفريسكا









قصة الطالب ابراهيم بائع الفريسكا حصل على 99.6% فى الثانوية العامة

























تصدر اسم بائع الفريسكا محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الأجتماعى،خلال الساعات الماضية،بعدما أنتشر مقطع فيديو لطالب الثانوية العامة ابراهيم عبد الناصر الحاصل على مجموع 99.6% والتحاقه بكلية الطب.






















بداية قصة الطالب ابراهيم بائع الفريسكا























بدأت قصة ابراهيم بائع الفريسكا،بعد تداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الأجتماعى،مقطع فيديو لشاب يبيع الفريسكا على شاطئ البحر فى الأسكندرية،والذى تبين بعد انتشار فيديو بائع الفريسكا أنه يدعى الطالب ابراهيم ومن أوائل الثانوية العامة،ويطمح بحلم الألتحاق بكلية الطب،خاصة بعد أن تحدى ظروف أسرته الصعبة والقاسية،قائلآ فى الفيديو المشهور"كفاية أني فرحت أبويا".






























رحلة البحث عن الطالب بائع الفريسكا ابراهيم





















بعد تداول مقطع فيديو لبائع الفريسكا بشكل واسع وانتشاره كأنتشار النار فى الهشيم،خرج المتحدث الاعلامى باسم مجلس الوزارء هانى يونس،وذلك عبر حسابة على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك،معلنآ البحث عن ابراهيم بائع الفريسكا،قائل هانى يونس"إلى الشاب الجميل إبراهيم..وإلى كل من يعرف إبراهيم..الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بيكلمك من بدرى على التليفون اللى في الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول..ضرورى التواصل".












































ولم يمر ألا سويعات قليلة على رسالة هانى يونس،ليعلن بعدها على أنه تم التواصل مع أبراهيم الطالب بائع الفريسكا،قائل"الحمد لله نجحت في الوصول إليه، وتواصلنا في مكالمة تليفونية مع الوزير المحترم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، الذي قال لإبراهيم: إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك".


























كما أكمل الوزير قائلآ لابراهيم ،"إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، في الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة".




























كما تم الكشف من طرف هانى يونس عن تفاصيل المكالمة التى دارات بين ابراهيم ووزير التعليم العالى قائل"الفرحة لم تسع الشاب الجميل إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال: كلية طب إسكندرية يا فندم الوزير قال هابعت بكره الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق".































ولو جود خير فى هذة البلد وهى مصر،لم يتوقف الأمر عند هذا الحد،ألا وأنه قد تم أعلان أكثر من جهة توجيه منح وطرق دعم للطالب أبراهيم،فتم الأعلان من قبل متحدث الوزراء هانى يونس قائل"تواصلت معى منذ دقائق الأستاذة هالة عبدالودود، مدير قطاع العلاقات العامة والإعلام والمسؤولية المجتمعية بشركة اورنج، لتعلن أن إدارة الشركة قررت دعم الطالب المجتهد إبراهيم، بكورسات علمية، ومستلزمات تعليمية، وخلافه بمبلغ 100 ألف جنيه سنويا وتم إرسال تليفون إبراهيم وخاله ووالده لها للتنسيق بهذا الشأن..مبروك يا أبوخليل..إحنا مش عاوزين طبيب عادى،لاااا، إحنا عاوزين بروفيسور مجدى يعقوب جديد، مصر تستحق يا إبراهيم".



























وبعد ساعات قليلة من تداول قصة الطالب ابراهيم بياع الفريسكا،ألا أنه تم الأعلان بدعم جديد للطالب ابراهيم،حيث قال متحدث الوزراء"الرسالة دى وصلتنى حالا من الاستاذة نجلاء عبدالرحيم مدير العلاقات العامة والإعلام والمسؤولية المجتمعية ببنك التنمية الصناعية، من منطلق اهتمام بنك التنمية الصناعية بتشجيع الشباب وفى ضوء النموذج الناجح ابراهيم ابن محافظة الإسكندرية قررت إدارة البنك منح طبيب المستقبل ابراهيم شهادة من شهادات بنك التنمية الصناعية وتكربمه من إدارة البنك".































كما أضاف الدكتور خالد عبد الغفار،وزير التعليم العالى والبحث العلمى،قائل على الطالب ابراهيم"أنا شفت فيه كلمة عجبتني جدا لما حد كان بيسأله وبيقوله انت فرحان؟ فقاله كفاية إني فرحت أبويا، كلمة أنا فرحت أبويا دي معناها أنه إنسان مجتهد وحاسس بالمسؤولية وفي نفس الوقت متفوق".



























وأضاف «عبدالغفار» خلال اتصال هاتفي ببرنامج «على مسئوليتي»: «أنا هدخله الحتة اللي هو نفسه فيها، أي جامعة في مصر أي كان ثمنها يعتبرها أنه دخلها، متحملش مصاريفها أو حتى الإعاشة، قالي أنا طول عمري كنت بحلم أخش كلية طب جامعة الإسكندرية، عنده حلم».




























وتابع: «هيجيلي المكتب وقولتله لازم تجيب معاك الفريسكا عشان أشوف الفريسكا بتاعتك شكلها عامل إزاي، راح قالي دة أنا جيبلك الصندوق كله، وهنرتبله حاجة تانية بخلاف المنحة الكاملة بطب الإسكندرية».




























من جانبه، قال الطالب إبراهيم، في تصريحاته لنفس البرنامج إنه ووالده لديه محل فاكهة ويعد مصدر دخل له، قائلاً«»بشتغل عشان أساعد والدي، وهو بيصرف عليا، ومستمر أساعده حتى لو بقيت دكتور«، وتابع قائلاً:»ده رزق من عند ربنا، ومكنتش أتوقع حاجة زي كده«.































تركي آل الشيخ يبحث عن “بائع الفريسكا” المصري


























وجه تركي آل الشيخ ، رئيس الهيئة العامة للترفيه ، نداءاً لمن يستطيع أن يدله على أحد أوائل الثانوية العامة في مصر، بعد تداول مقطع مصور له وهو يبيع “الفريسكا” على شاطئ البحر.






























وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أرغب في وسيلة تواصل بهذا الابن البار.. من يدلني عليه ويشارك في الثواب”.

























ويظهر الطالب ويدعى “إبراهيم عبد الناصر راضي رجب” في المقطع المتداول له ويؤكد التحاقه بكلية الطب، وأنه من طلاب الصف الثالث الثانوي بمدرسة “شهداء 25 يناير” الثانوية، التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية، وأضاف أنه يبيع “الفريسكا” لمساعدة والده.






















وحصل الطالب المجتهد “إبراهيم” على معدل 99.6 في المئة في الثانوية العامة، على الرغم من أنه يخصص وقتا لبيع الفريسكا ( حلوى من رقائق الويفر) على شواطئ الإسكندرية لتحصيل مصروفاته ومساعدة أسرته.




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة