recent
أخبار ساخنة

وفاة الفنان السعودى محمد حمزه ايقونة الدراما السعودية

الصفحة الرئيسية









محمد حمزة،محمد حمزه







وفاة الفنان السعودى محمد حمزه ايقونة الدراما السعودية




























توفى ايقونة الدراما السعودية، الممثل السعودي الكبير، محمد حمزة، يوم الأربعاء، عن عمر يناهزُ 87 عاما، بعد مسار حافل في الأعمال الدرامية الخليجية والعربية.




























حيث نعى الوسط الثقافي في السعودية، الفنان الراحل، مذكرا بمواهبه المتعددة ومناقبه التي أثمرت عددا كبيرا من الأعمال العالقة في ذهن المشاهد العربي.



























كما نعى الممثل السعودي، فايز المالكي،الراحل محمد حمزة بتغريدة قائل "لاحول ولا قوة الا بالله، هذا مصير كل حي ونهاية كل شيء، أسأل الله أن يرحمك ويغفر لك ويحسن عزاء أهلك ومحبيك".































كتب الباحث والناقد المختص في الفن السعودي، محمد سلامة، ان الراحل كان معروفا بدوره الفعال والريادي في الساحة الفنية السعودية كممثل ومؤلف ومنتج.




























في المنحى نفسه، غرد الصحفي بسام فتيني على موقع "تويتر"، قائلا إن الدراما السعودية فقدت واحدا من روادها برحيل محمد حمزة.



















من هو محمد حمزة























محمد حمزة ولد فى 1 أغسطس 1933 ورحل عن عالمنا فى  26 أغسطس 2020 ممثل سعودي ومنتج ومؤلف مسلسلات درامية، لقب بعميد الدراما السعودية، ولد ونشأ في المدينة المنورة في منطقة زقاق الطيار، ثم انتقل إلى مدينة جدة، وعُرف بمسلسلاته الهادفة.
























عمل كموظف في الطيران المدني ثم اتجه إلى تمثيل وكتابة المسلسلات وبالذات الدرامية وأنتج منها أيضًا، واشتهر مسلسله أصابع الزمن وقام بإشراك أبنائه معه في معظم أعماله وهم (وائل ولؤي)، من أشهر أعماله سهرة وفاء الحب، عذاب الصمت والزفاف ومسلسل أصابع الزمن ومسلسل ليلة هروب.






















2006 : تم تكريمة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.


















ولم يمثل محمد حمزة سوى في أعمال قليلة، لكنه كان يتولى البطولة حينما يشاركُ في مسلسلات مثل "أهل البلد" في سنة 2013 ومسلسل "ليلة هروب" في 1989، كما شارك أيضا في مسلسل "الزير سالم".


google-playkhamsatmostaqltradent