U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الفنان سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامآ












سمير الإسكندرانى،لفنان سمير الإسكندرانى،وفاة الفنان سمير الإسكندرانى،وفاة سمير الإسكندرانى












وفاة الفنان سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض  عن عمر يناهز 82 عامآ































توفى منذ قليل الفنان سمير الإسكندرانى عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج هناك، ولم يتحدد حتى الأن موعد الجنازة.

































كما أعلنت خبر الوفاة، الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، عبر صفحتها في ”تويتر“، قائلة: ”هل من قبيل المصادفة المفجعة أن ترحل اليوم تحديدا؟! في ذكرى رحيل أبي.. مصادفة موجعة حتى أفقد أبي مرتين، ويكون الوجع وجعين؟!“.




































































من هو سمير الأسكندرانى























ولد سمير الأسكندرانى في حي الغورية 1938، القاهرة، والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل (زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي).


























درس سمير الأسكندرانى في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية بها، واستمر في تعلمها بعدما ألغيت اللغة الإيطالية من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وهناك ذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة .
























وقدم سمير الإسكندراني، طوال مشواره الفني عشرات الأغاني المميزة مثل ”مين اللي قال“، و“طالعة من بيت ابوها“، و“ابن مصر“، و“في حب مصر”.




























ويعد الفنان سمير الإسكندراني من أشهر النجوم الذين طاردتهم شائعات الوفاة، فقد لحقته هذه الشائعة أكثر من مرة، الأمر الذي دفعه للإعلان بأنه قرر اللجوء للنائب العام من أجل مقاضاة كل من يروج لشائعة وفاته، معبرا عن إنزعاجه الشديد منها.



























يذكر أن الإسكندراني حاولت إسرائيل تجنيده فى إيطاليا أواخر الخمسينات لكنه أبلغ المخابرات العامة المصرية ولعب دورا هاما في خداع تل أبيب.















***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة