U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

دعاء بداية العام الهجري الجديد 1442








العام الهجري الجديد ،العام الهجري الجديد 1442،دعاء العام الجديد،تهنئة بالعام الجديد،دعاء السنة الجديدة








دعاء بداية العام الهجري الجديد 1442

























دعاء بداية العام الهجرى الجديد 1442،من الأشياء التى يبحث عنها المسلمون فى شتا بقاع الأرض عند أقتراب موعد رأس السنة الهجرية،فما أحلى أن يبدأ المسلم عامه الهجرى الجديد ببعض من الأدعية المباركة،ليبارك الله عز وجل له أيام السنة الجديدة،ولا ضرر أن يقوموا بمراسلة الأدعية كالاستغفار والشكر والحمد وغير ذلك فى رأس السنة بشرط ألا يواظبوا عليها فى هذا الوقت من باب التخصيص،حتى لاتكون فى الأمر بدعة،وفى هذا المقال من موقع قلب الحدث،سوف نسلط الضوء على دعاء بداية دخول العام الهجرى الجديد وسوف نذكر أدعية قصيرة لدخول العام الهجرى الجديد.
























 دعاء أول السنة




















فدعاء أول السنة أن يقول المسلم: "اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام".





























دعاء آخر السنة




















ودعاء آخر السنة أن يقول في آخر أيامها: "اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحَلُمْتَ عني بعد قُدْرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثَّواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم".
























كما وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية فى بيان له: ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 35 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية)، وفى باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين (35 – 38 دقيقة).




























أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد وتتراوح بين (20- 42 دقيقة)، وبذلك تكون غــرة شهر المحرم 1442 هـ  فلكياً يوم الخميس 20/8/2020م.
























قرار رئيس الوزراء















وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإعتبار الخميس 20 أغسطس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442 هجرية.












***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة