U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

شرطان لاستفادة العزباء من معاش الضمان الاجتماعي









شرطان لاستفادة العزباء من معاش الضمان الاجتماعي،معاش الضمان الاجتماعي، الضمان الاجتماعي












شرطان لاستفادة العزباء من معاش الضمان الاجتماعي























السعودية توضح شرطان لاستفادة العزباء من معاش الضمان الاجتماعي، حيث أعلنت الموارد البشرية، يتحديد شرطي استفادة العزباء التي تجاوزت سن الـ«35» عامًا من معاش الضمان الاجتماعي.






























أعلنت وزارة التضامن عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن العزباء التي تجاوزت 35 عامًا تستطيع الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي، بشرط أن تكون من أسرة ضمانية أو يتيمة.




























يذكر أن معاش الضمان الاجتماعي قاصر على السعوديين المقيمين في السعودية إقامة دائمة، ويعفي من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي.



























ولا يستفيد الشخص الذي لا يعول أسرة في حالة إقامته إقامة دائمة في أي من المراكز الإيوائية أو العلاجية الحكومية، أو الخيرية التي تدعمها الدولة، من صرف المعاش وذلك وفق اللائحة التنفيذية لمعاش الضمان.






























ويتم مواصلة صرف المعا لمن تجاوز سن 18 عاماً من الذكور إذا كان يواصل تعليمه، ولم يلتحق بعمل حتى بلوغه سن الـ«26»، أو تخرجه أيهما أقرب، والبنات حتى زواجهن أو توظيفهن وفق شروط تحددها اللائحة، وفقًا لوزارة الموارد البشرية.































طريقة الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 
























هناك العديد من الأسئلة التي تأتينا من الآلاف من المواطنين السعوديين والأسر السعودية حول موضوع الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي، ودعونا أولاً عبر موقعنا “المشهد الإخباري” نتطرق إلى شرح كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع، فالمساعدة المقطوعة هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية للمواطن السعودي متوسط الحال حيث تعينه بمبالغ مادية بشكل شبه سنوي حتى يستطيع التغلب على ظروف الحياة المادية الصعبة خاصة بعد ارتفاع معظم أسعار السلع الأساسية، ونحن في موقعنا اليوم نوضح لكم من خلال هذه المقالة طريقة الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي وشروط التسجيل فيها، فتابعونا.






















شروط التسجيل في المقطوعة

















وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية منذ البداية شروط محددة لكل مواطن يريد التقدم إلى مقطوعة الضمان الإجتماعي والإستفادة منها، ومن أبرز شروط المساعدة المقطوعة أن يكون عمر المواطن لا يقل عن 35 عام، ولا يمتلك سجل تجاري، ولا يتقاضى راتب كبير، وبهذا تستطيع الوزارة أن تضمن وصول الدعم المالي إلى مستحقيه فقط.




























موعد صرف المقطوعة

















حتى هذه الساعة لم تُعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية والمسئولين عن برنامج المساعدة المقطوعة الموعد الرسمي لنزول المساعدات المقطوعة وإيداعها في حسابات المواطنين المستحقين البنكية، ويُمكنكم معرفة تفاصيل أكثر من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على الإنترنت.





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة