recent
أخبار ساخنة

اهم شروط حصول الشباب على معاش الضمان الاجتماعى 1442








اهم شروط حصول الشباب على معاش الضمان الاجتماعى 1442


معاش الضمان الاجتماعى 1442،الضمان الاجتماعى،الضمان الاجتماعى 1442































أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية شروط الحصول علي معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب الذين لم يتجاوز عمرهم 35 عام ولم يتزوج، حيث أكدت الوزارة عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن أهم شروط الإستفادة من معاش الضمان الإجتماعي والتي منها أن يكون المستفيد يتيم أو من أسرة ضمانية.
















معاش الضمان الإجتماعي



















إفادة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أن معاش الضمان الإجتماعي يصرف إلي السعوديين فقط بشرط أن يكونوا مقيمين إقامة دائمة في المملكة، فيما إشارة علي استثناء المرأة الغير سعودية الجنسية المتزوجة من مواطن سعودي توفي ولها منه أبناء.

















كما نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عدم صرف معاش الضمان الإجتماعي إلي المستفيد في حالة تواجده في أحد دور الايواء أو المراكز العلاجية بالمملكة والتي من خلالها لا يستطيع أن يعول أسرة وذلك وفقاً إلي اللائحة التنفيذية الجديدة إلي معاش الضمان الإجتماعي التي تم إقرارها، علي جانب آخر ناشدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية كافة المواطنين بضرورة تحديث بيانات الضمان الإجتماعي.




























شروط الحصول علي معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب




















وفقا إلي لائحة الضمان الإجتماعي الجديدة أعلنت وزارة الضمان الإجتماعي علي الفئات المستحقة لصرف معاش الضمان الإجتماعي والتي جاءت كالتالي:



















يصرف معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب الذكور الذين يبلغون من العمر 18 عام ومازالوا في مراحل التعليم.











يصرف معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب الذكور الذين يبلغون من العمر 26 عام ولم يحصلوا على وظيفة عمل حتي الآن.



















يصرف معاش الضمان الإجتماعي إلي الإناث الذين لم يتم عقد زواجها حتي الآن، كما يصرف أيضا إلي الإناث التي لم تلتحق بوظيفة عمل.



google-playkhamsatmostaqltradent