recent
أخبار ساخنة

سعر ومواصفات بلايستيشن 5 الجديد 2020 PlayStation5 اخر تحديث







بلايستيشن 5 PlayStation5








سعر ومواصفات بلايستيشن 5 الجديد 2020 PlayStation5 اخر تحديث























أعلنت شركة سوني اليابانية  عن طرح النسخة الجديدة من جهاز ألعابها الإلكتروني بلايستيشن 5 الذي يعرف اختصارا بـ"PS5" في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل،بسعر 499.99 دولارًا، و399.99 دولارًا لنسخة دون مشغل أقراص.





















نعرض عليكم خلال السطور القادمة، بعض المواصفات التي تم تسريبها عن جهاز بلايستيشن 5 أحدث إصدار أجهزة الـ ps، ويعتبر جهاز بلايستيشن 4 حالياً هو أحدث الإصدارات المتوفرة في الوقت الحالي، والذي أثار إعجاب الملايين من محبي الألعاب الترفيهية منذ أن تم طرحها في عام 2013، حتى 2016 على التوالي، مما جعل شركة سوني تقوم بإنشاء إصدار حديث ذو شكل وتصميم رائع وجذاب ويحتوي على مميزات كثيرة يحتاج إليها الجماهير.









شاهد ايضا








مواصفات جهاز بلايستيشن  5












 أكد مارك يرني كبير مهندسي مصنع أجهزة البلايستيشن التابعة لشركة سوني أن جهاز بلايستيشن 5 الإصدار الجديد سوف يتضمن بعض المميزات التي لم تكن موجوده من قبل والذي يتمناها مستخدمي الألعاب الترفيهية وجاءت تلك المواصفات من خلال  مقابلة له في شهر إبريل الماضي عام 2019 للعام الجاري.















كانت أولى المواصفات التي تم الإفصاح عنها، أن جهاز بلايستيشن 5 فايف سوف يتمكن من تشغيل الألعاب بخاصية الـ 8k، كم أن الجهاز سوف يعمل بأقراص التخزين المطورة  ssd والذي تفوق سرعته حوالي 5 مرات تقريباً من سرعة الهارد ديسك العادي.













بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من شركة AMD Ryzen، والتي تبلغ سعتها 7 نانو متر، مع معالج Radeon Navi GPU، للتشغيل بأفضل أداء ممكن.










كما يمكن لجهاز بلايستيشن 5 أيضاً تشغيل ألعاب إصدار الجهاز بلايستيشن 4، مما يسعد محبي الألعاب الترفيهيه الذين يرغبون في بقاء بلايستيشن 4 في الجهاز الجديد.












من المتوقع أن يكون جهاز بلايستيشن 5 بسعة تخزين عشوائية من نوع GDDR6 تصل إلى 16 جيجا أو 32 جيجا بايت, ومن المنتظر أن يدعم الجهاز تقنية الـ var، والتي تستطيع من خلالها ممارسة الألعاب بمتعة رائعة فهي تشعرك بأنك داخل اللعبة،
كما يحتوي جهاز بلايستيشن 5 على محرك أقراص Blu-ray 4K ، وتقنية الـ hde، كما يوجد بالجهاز 6 مخارج يو إس بي usb.













ويترقب الكثير من مستخدمي ومحبي أجهزة البلايستيشن أن يتوفر بجهاز بلايستيشن 5 الإصدار الأخير تقنية الـ Dolby Atmos، وهي تقنية خاصة بالصوت، مما تجعل الصوت واضح وذو دقة عالية جداً، وبشكل ثلاثي الأبعاد.










بالإضافة إلى أن كارت الشاشة المرفق بجهاز بلايستيشن 5 يدعم التقنية الجديدة الخاصة بتتبع الآشعة.













أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية، فهي قد تصل إلى واحد تيرا بايت ومن المتوقع طرح نسخة ثانية تصل إلى اثنين تيرا بايت.















ألعاب بلايستيشن 5  المقترحة










من المتوقع من قبل الكثيرين من متابعى الألعاب الرياضية الحديثة أن تكون لعبة فيفا 2020 من ضمن الالعاب التي سوف تضاف على جهاز بلايستيشن 5 الإصدار الحديث، ولكن لم يتم الإعلان أو الفصح عن ذلك بشكل رسمي ولكن بنسبه كبيرة سوف يتضمن الجهاز هذه اللعبة، مع العلم أنه لم يتم التصريح بكل رسمي عن وجود أي لعبه موجوده على جهاز بلايستيشن 5 أحدث إدارات شركة سوني،وعلى الرغم من ذلك إلا انه يوجد بعض الدلائل الكثيره التي توضح ان هناك عدد كبير من الالعاب الرائعه والرائجه سوف تكون موجوده على الجهاز، وتم الكشف عن ذلك من خلال مطور الألعاب بشخصهم.













وعلى سبيل المثال فقد أعلنت شركة CD Projekt Red تصميمها للعبة Cyberpunk 2077 ومن المؤكد أن هذه اللعبه سوف تكون موجوده على جهاز بلايستيشن 5 الجديد، ومن المتوقع أيضاً وجود لعبة The Last of Us الجزء الثاني، ولعبة بيثيسدا القتالية والخيالية المذهله الجزء الثاني منها، بالإضافة أيضاً إلى لعبة Starfield.















جهاز تحكم DualShock  الموجود مع جهاز بلايستيشن 5

















كما يوجد مع كل جهاز Playstation 5 جهاز تحكم DualShock جديد وكانت قد ظهرت إحدى الصور المسربة لهذا الجهاز، من قبل بعض المطورين ومصممي الجهاز في شهر مارس الماضي من عام 2019، وكانت الصوره عباره عن جهاز به شاشه تعمل باللمس، ولكن من الممكن أيضا أن تكون هذه الصوره وهميه وليست تمت للجهاز الحقيقي باي صله، واقترح بعض الاشخاص ان وحدة التحكم الخاصة بالجهاز يمكن ان تصبح جهاز ذكي كما يمكن ان تصبح شاشة الهدف منها هو التحكم في أجزاء اخرى، كما يمكن إستخدامها لتشغيل نظام الجهاز او وحدة التحكم.














وكلن على الجانب الآخر فكل هذه الإضافات والتقنيات والأشياء الرائعة التي تم تزويدها في آخر إصدارات شركة سوني لإنتاج جهاز بلايستيشن  5 ، من الطبيعي جداص أن تزيد من سعر الجهاز المطروح والذي سوف يتم عرضه بالأسواق قريباً.



















موعد عرض جهاز بلايستيشن  5 في الأسواق














لم يتم الإعلان بشكل رسمي حول موعد عرض الإصدار الأخير من شركة سوني في جهاز بلايستيشن 5، ولكن قد أوضح مارك سيرني كبير مهندسي مصنع أجهزة البلايستيشن التابعة لشركة سوني، أن الجهاز سوف يكون متوافر في الأسوق بعد شهر إبريل القادم من عام 2020، وقد يكون في واحد من الشهور الىتيه شهر يونيو أو مايو أو ديسمبر لعام 2020 أو في شهر مارس لعام 2024، ولكن السؤال الأكثر جدلاًهل من الممكن أن يكون طرح جهاز بلايستيشن  5الإصدار الأخير في نفس الوقت الذي يتم فيه عرض جهاز Xbox Scarlett  المقرر طرحه خلال عام 2020 المقبل.














سعر جهاز بلايستيشن 5 الجديد















من المتوقع أن يكون سعر جهاز بلايستيشن 5 الجديد سعره قريب من الإصدار الأخير بلايستيشن 4، وذلك لأانه جميع أسعار أجهزة البلايستيشن قريبه من بعضها في السعر، حيث كان سعر جهاز بلايستيشن الأصلي وجهاز PS2 الإصدار الذي يليه بسعر 1700جنيه مصري، وكان جهاز بلايستيشن 3 PS3 بسعر 3000جنيه مصري، كما جاء جهاز PS4 بسعر 6500 جنيه مصري، وبسعر 11500 للبرو، ومن المتوقع أن يكون سعر جهاز بلايستيشن 5 الجديد 500 دولار أمريكي أي أغلى من بلايستيشن 4  بـ 100 دولار،سعر بلايستيشن 5 في السعودية بالريال السعودي من 1900 ريال لسعر 2100 ريال.













 هل يُمكن أن ينخفض سعر بلايستيشن 5 بالأسواق بعد طرحه بفترة.
















 مميزات بلايستيشن 5







ست أماكن لوصلة USB.




يحتاج مساحة تخزينية مقدارها 1 تيرابابت.



بالنسبة لذراع التحكم: يبدو رائعًا.



تم تطويره بصورة رائعة حيث يمكنك اللعب من خلال اللمس فقط وهذا، يضيف الكثير من المتعة والسهولة من أجل اللاعب.



كما أن الجهاز الخاص لبلايستيشن 5 متاح باللونين الأبيض والأسود، حيث تم إضافة ذلك حتى يواكب لون ذراع التحكم.









فيديو توضيحي لجهاز البلايستيشن 5 الجديد

















google-playkhamsatmostaqltradent