U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

من هو عبد اللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني








عبد اللطيف الزياني











من هو عبد اللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني




























تصدر عبد اللطيف الزيانى،وزير الخارجية البحرينى،وأصبح من ضمن الكلمات الأكثر بحثا فى المملكة العربية السعودية،وذلك حدث بعد تصريحت له حول  اتفاقية السلام البحرين مع إسرائيل.



























حيث تحدث وزير الخارجية البحرينى،عبداللطيف الزياني،قائل إن اتفاق السلام الذى فعلته مملكة البحرين مع إسرائيل،يعد خطوة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطينى والعمل على تجسيد المبادرة العربية،كما أكد وزير الخارجية البحرينى على أنه يجعل المنطقة أكثر أمنا واستقرارا.





























سوف نقدم لكم من خلال موقعكم "قلب الحدث" بعض المعلومات عن الزيانى.
























نبذة عن عبد اللطيف الزياني


























عبد اللطيف بن راشد الزياني من مواليد 15 أبريل 1954 في المحرق،عمل  مهندس من البحرين متقاعد برتبة فريق ركن. 
























وزير الخارجية البحرينية منذ 11 فبراير 2020، والأمين العام السابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربي. منحته السعودية في عام 2020 وشاح الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية.



























ولد الزياني في مدينة المحرق بمملكة البحرين. تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة في عام 1973. وهو أيضا خريج برنامج هندسة الطيران من جامعة بيرث في اسكتلندا في عام 1978.
























حصل على شهادة الماجستير في الإدارة اللوجستية من معهد القوات الجوية للتكنولوجيا في دايتون بولاية أوهايو الأمريكية في عام 1980. كما حصل على شهادة الدكتوراه في بحوث العمليات من كلية الدراسات العليا للبحرية من مونتيري بولاية كاليفورنيا في عام 1986.


























حضر دورات في القيادة والأركان العامة في فورت ليفنوورث كانساس في عام 1988 وحصل على سيف الشرف إلى جانب لقب الماجستير من الجيش الأمريكي. في وقت لاحق حضر دورة قادة في برنامج التنمية في جامعة هارفارد في عام 2008.
























أصبح ضابطا في قوة دفاع البحرين في عام 1973. تقاعد في 2 يونيو 2004. تم تعيينه رئيس الأمن العام برتبة لواء في وزارة الداخلية في عام 2004. رقي إلى رتبة فريق ركن في 10 يونيو 2010. وبعد ذلك تم تعيينه مستشارا لوزير الشؤون الخارجية برتبة وزير في 10 يونيو 2010. كما عمل محاضر في جامعة الخليج العربي وأستاذ الرياضيات والإحصاء في جامعة ميريلاند في البحرين وأستاذ الأساليب الكمية في جامعة البحرين.























في 1 أبريل 2011 تم تعيين الزياني أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي. في البداية رشحت البحرين مرشح آخر وهو محمد بن إبراهيم المطوع لهذا المنصب ولكن نظرا لاعتراض قطر القوي له بسبب الحملة الإعلامية التي قام فيها في التسعينات عندما كان وزيرا للإعلام فقد تم ترشيح الزياني في وقت لاحق من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لهذا المنصب في مايو 2010. الزياني حل محل القطري عبد الرحمن العطية في هذا المنصب.



















فيديو عبد اللطيف الزياني قرار تأييد السلام مع إسرائيل شجاع وتاريخي

























المصدر: العربية و  ويكيبيديا

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة