U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

تفاصيل وفاة المطرب أمين سامي .. 8 معلومات عن امين سامي









تفاصيل وفاة المطرب أمين سامي












تفاصيل وفاة المطرب أمين سامي ..  8 معلومات عن امين سامي
























تلقى الوسط الفنى صدمة كبيرة أمس بخبر وفاة المطرب أمين سامى،أثر أزمة قلبية،والذى كان يعد أحد نجوم فترة التسعينات،وقدم العديد من أغانى ناجحة بها قبل أن يختفى عن الأضواء.

























كما وأعلن المنتج فايز عزيز عن وفاة المطرب، وكتب عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "انتقل إلى الأمجاد السماوية، الصديق الفنان أمين سامي، ربنا يرحمه ويغفر له".






















كما ونعى الفنان الشهير حميد الشاعر المطرب أمين سامى بكلمات مؤثرة على صفحتة الشخصية على فيسبوك،حيق قال "لاحول ولا قوة الا بالله.... وفاة صديقي وعشرة العمر الفنان امين سامي .. افتقدت صديق رائع وحضور وخفة دم وصوت موهوب عملاق😢😢😢وداعا ياغالي ..".



















 8 معلومات عن أمين سامي
















1- اسمه إميل سمعان أو أمين سامي، بدأ حياته الفنية في بداية التسعينيات من خلال عزفه على الجيتار.












2- انتقل بعد ذلك للغناء مع ألحان لكبار الملحنين مثل محمد الموجى، الذي قدمه للإذاعة.













3- انضم لفرقة "الكورال الثابت" لحميد الشاعري، وهو كان نقطة تحوله من عازف جيثار إلى مطرب.















4- قدم نفسه من خلال أولى ألبوماته "امشي"، ووجد قبولًا وترحيبًا من الجماهير والملحنين، وكان بداية انطلاقته الأولى نحو الشهرة والنجومية.














5- قدم في مسيرته 10 ألبومات من بينهم "ازاي"، "شوية دموع"، "ولا كل الحلوين"، "ليالي الشوق"، وكان آخرها "مالك يا قلبي" عام 2012.









6- تعاون "سامي" في ألبوماته مع عدد من الملحنين والشعراء، من بينهم حميد الشاعري، ومدحت العدل، والراحل مجدي النجار، ومصطفى كامل، وصالح أبو الدهب وغيرهم.


















7- اختفى مطرب التسعينيات عن الساحة الفنية لأكثر من 10 سنوات، قبل عودته في عام 2010 وتقديمه ألبوم "حنيت"، وبعدها "مالك يا قلبي" 2012؛ ليختفي مرة أخرى من الساحة.
















8- أبرز أغانيه "دلوعة، خلاص نويت، حنيت، ازاي، امشي، ياللي ناسيني، وبحتاجلك، مالك يا قلبي".


















أمين سامي كان واحدًا من أشهر الفنانين في فترة التسعينيات، إلا أنه اختفى من الساحة مثل الكثيرين؛ لعدم قدرته على مواكبة الموسيقى الجديدة.









أشهر أغانى المطرب أمين سامى


بدأ أمين سامى مسيرتة الفنية فى الثمانينات من خلال العزف فى الفرق الموسيقية وفرق الكورال،وذلك قبل أن يكتشفة الفنان حميد الشاعر فى تلك الفترة ويقدمة مع عديد من نجوم التسعينات/مثل فارس وايهاب توفيق وهشام عباس وحنان وغيرهم من نجوم الفن.


حيث قدم المطرب أمين سامى فى تلك الفترة عشرات الأعمال التى أعجبت متابعية ولاقت شهرة مثل ألبوم"امشى"و"ازاى"و"كل الحلوين"و"دلوعة"و"بحتاجلك"و"ياللى ناسينى"وغيرها من الاغانى،وكان آخر أعمالة فى عام 2012 فى ألبوم "مالك ياقلبى".              














***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة