U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

محكمة كويتية سجن الفنان الباكستاني فرحان العلي لمدة عامين









الفنان الباكستاني فرحان العلي











محكمة كويتية سجن الفنان الباكستاني فرحان العلي لمدة عامين





















قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأربعاء، بسجن الممثل الباكستاني المقيم في الكويت، فرحان العلي، عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألف دينار نحو (3300 دولار)، بتهمة خدش الحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.










كما قررت المحكمة  إبعاد الفنان فرحان العلي بعد تنفيذه العقوبة، وذلك إثر نشره سابقا مقطع فيديو خادشا للحياء عبر حسابه في ”سناب شات“، وفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.










































كما لم تكشف الصحيفة، عن اسم الفنان صراحةً، إلا أن بعض الحسابات الإخبارية التي تداولت الخبر، أرفقته بصورة للفنان الذي أثار قبل أشهر غضب النشطاء عقب نشره المقطع الفاضح.



































قصة قضية الفنان الباكستاني "فرحان العلي"


















بداية قضية فرحان العلى،أمرت النيابة العامة في الكويت، اليوم الأحد، بحبس الفنان الباكستاني المقيم على أراضيها، فرحان العلي، 21 يوما على ذمة التحقيقات؛ بعد فيديو أثار غضبا عارما في البلاد.



















كانت مباحث الجرائم الإلكترونية ألقت، قبل أيام، القبض على الفنان الباكستاني المشهور بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت.



















وجاء قرار النيابة بعد قرابة عشرة أيام من التحقيق معه بتهمة خدش الحياء العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والظهور في حالة ”غير طبيعية“.


















كما تسببت الواقعة في هجوم واسع على فرحان، وطالب بعض النشطاء الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي بالتحقيق معه، فيما ناشد آخرون السلطات بترحيله إلى بلاده، معتبرين ما فعله مخالفا لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي.




























يذكر أن فرحان اعتذر في مقطع فيديو عن المقطع الذي اعتبر ”خادشا للحياء“، وبرر فعلته قائلا: ”أنا آسف حقكم علي.. أنا آسف حسابي كان مهكور واحد دخل بحسابي وأنا آسف جدا جدا فديتكم“.















من هو فرحان العلى 












فرحان العلي ولد فى 5 أبريل 1972 ، ممثل باكستاني يعيش في الكويت.


















ولد في الكويت من أب باكستاني وأم إيرانية، بدأ العمل الفني بعام 2003 وذلك عندما عرض عليه الفنان حسن البلام التمثيل وذلك بعدما شاهده بمحل عمله المخصص لتصليح التلفاز. وبعدها شارك في دور بسيط في برنامج المنوعات قرقيعان، وتمت الأستفادة من قصر قامته خلال توظيفه بالأدوار الكوميدية خصوصًا خلال أعمال مسرح الفنان طارق العلي. بالإضافة لمشاركته بالأدوار الصغيرة بالعديد من الأعمال الأخرى والتي تتربط بالكوميديا.













فضيحة فرحان العلى














في مطلع يونيو 2020 نشر مقطع فيديو خادش للحياء العام عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات حيث أظهر فيه عضوه الذكري وأثار مقطعه المنشور جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. برر لاحقًا أن حسابه كان مخترقًا، إلا أن النيابة العامة أمرت بحبسه 21 يومًا على ذمة التحقيقات.



















فيديو فرحان العلي Twitter












أثار مقطع فرحان العلي عبر تويتر الكثير من الضجة بين نشطاء مواقع التواصل، حيث تم توجيه كلام لاذع بحق فرحان العلي عقب انتشار فضيحة مدوية بحقه أحالته إلى التحقيق وبقي نزيلاً في أحد سجون دولة الكويت، ويشار إلى ان مقطع فرحان العلى قد حظي على نسب مشاهدات عالية.













***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة