U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

أفضل 5 مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع









مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع








أفضل 5 مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع




















تعرفى على أفضل 5 مشروبات لتنحيف دهون  البطن في أسبوع









شاهد ايضا










تعد منطقة البطن هى المحطة الأولى لتراكم الدهون فى الجسم،ومع التناول المستمر للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التى تتسبب فى تراكمها فى الجسم،حيث سيكون من الصعب التخلص منها فى أسرع وقت يصل الى أسبوع ،كما أن بروز الدهون عند البطن من أكثر المشكلات التي تزعج النساء، خاصةً في موسم الصيف! لكن تراكم الدهون في هذه المنطقة ليس خارج عن المعتاد و هناك عدة طرق لمعالجة هذه المشكلة.

























وتعتبر من مقاومات جمال المرأة،وهى رشاقة قوامها وبطنها المشدود بشكل طبيعى،ومع ضغوط الحياة اليومية،حيث لايكون عندنا الوقت الكافى للأهتمام والعناية بصحتنا بشكل عام وبرشاقة جسمنا بشكل خاص،كما أنه بالأضافة الى العمل خارج المنزل أو العناية باطفالنا يجعلنا نفتقد فرصة ممارسة الرياضة فى البيت بشكل يومى ويرهقآ جسديآ.
























حيث أن عملية حرق الدهون قد تختلف من سيدة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية،كما أن هناك عدة مشروبات متنوعة قد تساعد على تنحيف مناطق تراكم الدهون بالشكل الطبيعي،وخصوصا منطقتي البطن والخصر.


























ومن خلال موقعنا قلب الحدث،ننصحكم من خلال السطور التالية بعدد من أفضل  المشروبات التى تساعدك على خسارة الوزن بشكل كبير وتجعل منطقة البطن مشدودة ومسطحة ويجعلك رشيقة وفى أفضل صحة وجمال.

























أفضل 5 مشروبات لتنحيف البطن والخصر فى أسبوعين 

















1- مشروب خل التفاح










حيث يساعد خل التفاح على حرق واذابة الدهون بشكل فعال وسريع وآمن،كما يفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص قبل البدء فى تناول مشروب خل التفاح كمشروب بشكل دورى حتى يتم تناوله بالطريقة الصحيحة،بحيث أن يسبب قرحة بالمعدة أو حموضة أو تواجهها أى مشكلة ثانية.









مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع






يعتبر  مشروب خل التفاح من أكثر و أفضل مشروبات التى تساعد على التخلص من البطن الكبيرة والكرش ،يمكنكم تناول ملعقة خل مع كوب ماء فاتر خلال الصباح على الريق كل يوم مما يساعد على اذابة الدهون من الجسم سريعآ مع ممارسة الرياضة،كما يمكنكى أيضا تناوله مع ملعقة مع مشروبات  الزنجبيل المبشور ولعقة من عصير الليمون وملعقة أيضا من القرفة،ثم غلى كافة المكونات مع بعضها البعض،ثم تركها لمدة 5 دقائق ،ثم تصفيتها وشربها ساخنة على الريق وذلك لمدة شهر.

















2-مشروب المريمية والبابونج















مشروب المريمية،حيث تساعد المريمية على طرد الغازات من أمعاء الجسم والتخلص من الأنتفاخ والدهون الزائدة فى منطقة البطن بشكل سليم وفعال فى حالة الأنتظام فى تناولها بشكل يومى.








مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع







كما يمكنك خلط المريمية مع البابونج وعمل مشروب متكامل مذيب لدهون الكرش،أحضرى وعاء عميق ثم ضعى به ملعقة من المريمية مع ملعقة من البابونج وملعقة الروز مارى (اكليل الجبل) ثم اتركي الخليط ليغلي جيدآ مع كوبين من الماء على النار،سوف تحصلين على بطن مشدودة ومسطحة فى غضون شهر واحد بعد استخدام وصفة مشروب المريمية والبابونج.


















3- قشر الرمان













يعمل الرمان على التخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ،حيث مشروبات  الرمان دور كبير فى حرق الدهون وخسارة الوزن ،ويعتبر الرمان من أفضل المشروبات التى تسلعد فى تخسيس و تنحيف الكرش فى أقل من أسبوع، وخصوصا فى منطقة البطن بشكل صحى وفعال.









مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع








قومى بأحضار قشر الرمان المجفف ثم أطحنية جيدآ وقومى بخلطة مع العسل،حتى يصبح عجينة متماسكة وشكلية كالحبوب وضعيها فى المجمدة وتناوليها صباحآ على الريق، يمكنك تناول هذه الوصفة والانتظام عليها خاصة آخر ثلاثة أيام من الدورة الشهرية أو آخر 20 يوماً من أيام النفاس فهو يعتبر من أفضل طرق  التخلص نهائياً من الكرش وتنظيف الرحم والمعدة.














4- الشاي الأخضر













حيث أنه من المعرف أن مشروب  الشاى الأخضر من مشروبات التى  تحتوى على العديد من الفؤائد الصحية للجسم وأبرزها التخسيس حيث يركز الشاى الأخضر على تخسيس  منطقة البطن وخسارة الوزن  بشكل كبير وملحوظ.








مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع












بشرط الأنتظام فى تناول مشروب الشاى الأخضر للحصول على أعلى معدل فائده منه،كما يجب أن تعلمي أن الشاي الأخضر مدر طبيعي للبول و يمكن أن يؤدي إلى الجفاف لذلك يجب التحقق من أن كمية الشاي الأخضر التي يتم تناولها مساوية لكمية الماء العادي الذي يتم إدخاله إلى الجسم يومياً أي ماتتناوليه خلال اليوم. يمكنكِ أن تتناولي مغلي مشروب الشاي الأخضر على الريق وقبل الإفطار وقبل الغداء وقبل العشاء سوف تلاحظين نتيجة مبهرة فى تخسيس جسمك .















5- مغلي الزنجبيل












يعتبر الزنجبيل من الأطعمة الحارة التي لها تأثير مميز على عملية الأيض فهى تساعد على خسارة الوزن ومحاربة السمنة خاصة في منطقة البطن.










مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع
















الجنزبيل يحد من ارتفاع السعرات الحرارية بالجسم ويحفز الشعور بالشبع لفترة طويلة. لذا ننصحكِ عزيزتي بتناول مغلي الزنجبيل أثناء إتباعك حمية غذائية فهو يساعدكِ على إذابة الشحوم في منطقة البطن بشكل ملحوظ وسريع. أحضري كوباً من الماء المغلي وملعقة من الزنجبيبل الطازج المبشور وإغليهم جيداً وإتركيه قليلاً ثم تناوليه ساخناً ثلاث مرات في اليوم. سوف تلاحظين فارقاً كبيراً في منطقة البطن وستحصلين على شكل جذاب.





















أسباب تراكم دهون البطن













تتعدّد الأسباب المؤدية إلى تراكم دهون البطن لدى المرأة، في مراحل حياتها، وأبرزها:















1. تناول الكثير من الطعام














السبب الرئيس المسؤول عن تراكم دهون البطن، هو تناول كميات كبيرة من السعرات الحراريَّة، وخصوصًا تلك الغنيَّة بالدهون، لتبدأ هذه الأخيرة في التراكم في مناطق الجسم، ومحطّتها الأولى هي منطقة البطن. ومع الاستمرار في تناول كمّيات كبيرة من الأطعمة، فإنَّ المعدة ستعتاد الأمر، فلا تشعر بالشبع إلَّا بعد الحصول على هذه الكمِّية الكبيرة. لذا، يجب حساب كمّية السعرات الحرارية المناسبة لحاجة الجسم، يوميًّا، وذلك وفقًا للمرحلة العمريّة والوزن، والالتزام بها.

















2. الخيارات الغذائية






ليس كمَّ الطعام الذي تتناوله المرأة هو السبب وراء زيادة دهون البطن فحسب، بل أيضًا نوعية هذا الطعام، إذ تُساعد الأطعمة الدهنيَّة والسكَّريات والكربوهيدرات المعالجة والنشويات، وكذلك المقليات، في زيادة الدهون، ولا سيّما تراكمها في منطقة البطن.









3. عدم الحركة






تُساعد ممارسة الرياضة في زيادة عمليَّة إحراق الدهون. وبخلاف ذلك، فإنَّ الجسم سيجد صعوبة في التخلّص من الدهون بسهولة، لتبدأ في التراكم بمنطقة البطن. ويُستحسن في هذا الإطار، الانتظام في مُمارسة الرياضة بصورة يوميَّة، وخصوصًا تمارين البطن للتغلّب على تكدس الدهون بها.














4. التقدُّم في السن






للمرحلة العمريَّة دورٌ هام في تراكم دهون البطن؛ إذ إنّ عمليّة إحراق الدهون تصبح أكثر صعوبةً، كلّما تقدمت المرأة في العمر، ولا سيّما في مرحلة انقطاع الطمث. ويعود ذلك إلى التغيّرات الهرمونيّة، فمع انخفاض هرمون الإستروجين بالجسم، تزداد فرص زيادة الدهون وتراكمها في البطن. لذا، ينصح بتناول أفضل  الطعام الصحّي، مع الابتعاد عن استهلاك الأطعمة الغنيّة بالدهون؛ لتفادي تراكمها في البطن.
















5. عدم النوم لساعات كافية










يجب الحرص  على النوم لساعات طويلة في الليل، إذ يؤثِّر عكس ذلك في عمليَّة التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي تُعدم فرص إحراق الدهون.
















6. التوتّر والضغط النفسي









التوتر والضغط النفسي يتسبّبان برفع إنتاج هُرمون الكورتيزول بالجسم، وهذا الهرمون يؤثِّر سلبًا في في عمليَّة الأيض وإحراق الدهون. كما أنَّ هناك أفراد يلجأون إلى تناول كمّ كبير من الطعام عند الشعور بالتوتر والضغط العصبي، فيفقدون القدرة على التحكم بكمّ الطعام ونوعه.
















7. الحمل والولادة القيصرية













تؤثّر مرحلة الحمل في جسم المرأة بصورة كبيرة؛ إذ يصبح البطن بارزًا، وقد يستمر ذلك حتّى إلى ما بعد الولادة، من جرّاء النظام الغذائي الخاطئ خلال الحمل. كما أن الولادة القيصرية تزيد من فرص تدلي البطن.











وللوقاية أفضل من دهون البطن بعد الولادة، ينصح باتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل، والبدء في ممارسة الرياضة بعد الولادة. وينصح بالرضاعة الطبيعية؛ لتحفيز الجسم على فقدان الوزن.
















8. متلازمة تكيس المبايض










النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض هنَّ أكثر تعرّضًا لتراكم دهون البطن، ذلك نتيجة الإختلال الهرموني.











***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة