recent
أخبار ساخنة

رحيل الفنان اللبناني سمير حنا

الصفحة الرئيسية








 سمير حنا










رحيل الفنان اللبناني سمير حنا


















توفي مساء اليوم السبت الفنان اللبناني سمير حنا، تاركا خلفه أكثر من مئة أغنية أحبها جمهوره.

















وترك هذا الفنّان الكبير بصمةً عميقة لدى كلّ لبنانيّ أصيل،ولمع نجم الفنان حنا منذ الثّمانينيّات في غنائه اللون الجبلي، وعُرِفَ بابتسامته وصورته القروية التي تمتع بها أهل  الجبل في لبنان، وهو من مواليد 1946 في قرية كرخا الجزينيّة.






















ورغم ابتعاده عن الساحة الفنية لمدة طويلة إلا انه أكد في تصريحات سابقة له أن الغربة زادت من عزيمته على تقديم اللون الذي اشتهر به، لأن الفن يفتقد إلى الأصالة، وبقي يردد ”رح نضل لابسين شراويل جدودنا“.






















من أجمل أغانيه “ما زال بحب ربينا”، يللي مش عارف اسمك”، “لا تروحي”، “يا قمر”، وغيرها من أبرز الأغاني الطربيّة التي طبعت مسيرته الفنيّة الإستثنائيّة.






















من هو  سمير حنا













سمير حنا، من مواليد 1946، ابن قرية كرخا الجزينيّة، وأطلق أكثر من مئة أغنية خلال مسيرته الفنية.
واشتهر الفنان اللبناني الراحل بابتسامته وصورته القروية اللبنانيّة.


















لسمير حنا مسيرة طويلة في الاغنيات الناجحة من "معليش الله يسامحك" للفنان الياس الرحباني الذي أعطاه 18 لحنا الى "الليلة يا ويلي شو بدو يصير" لفيصل المصري، الى "يا قمر لو رحت بعيد " الذي لحنها له غسان الرحباني وكان بعمر ال14 سنة، الى " خصرك لما مال " لايلي شويري، وصولا الى "يللي مش عارف اسمك" و"قالولي عنك دلوعة" و"قالولي كتبوا كتابا" و"لبسنا شراويل جدودنا" والعديد من الأعمال الفنية الشهيرة.














سبب وفاة سمير حنا






أعلنت مصادر إعلامية قبل قليل وفاة الفنان اللبناني سمير حنا عن 74 عاما مساء اليوم السبت. 





حالة من الحزن انتابت الوسط الفني في لبنان وجمهور المطرب سمير حنا بعد إعلان خبر وفاته مؤخرًا، حيث حرص عدد كبير من رواد تويتر من جمهور المطرب الراحل على نعيه منذ إعلان خبر وفاته من قبل الحساب الرسمي لقناة MTV Lebanon New كما حرصت الفنانة كارمن لبس على نعيه من خلال تويتر أيضاً بعدما كتبت: " وداعًا سمير حنا.. الله يرحمه ويصبر أهله".



اغنية سمير حنا ـ من دوارة لدوارة











google-playkhamsatmostaqltradent