U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

عودة العمرة 1442 على 4 مراحل مهمة وسط اجراءات كورونا












عودة العمرة 1442









عودة العمرة 1442 على 4 مراحل مهمة وسط اجراءات كورونا




















عودة العمرة 1442،قررت السلطات في المملكة العربية السعودية السماح للمواطنين والمقيمين فيها بأداء مناسك العمرة ابتداء من 4 أكتوبر/تشرين الأول، بعد توقف دام قرابة سبعة أشهر بسبب المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا.






















وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن السماح بأداء العمرة سيتم تدريجيا على أربعة مراحل.


























حيث ستبدأ العمرة بشكل تدريجي من داخل المملكة للمواطنين والمقيمين ثم الزيارة والصلوات من داخل المملكة ثم الزيارة والصلوات من خارج المملكة، ثم العمرة من خارج المملكة.

























كما أوضح بيان خادم الحرمين مساء الثلاثاء، على أن اعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي سيكون على عدة مراحل.



























وستبدأ العمرة بالمراحل الأربعة على النحو التالي:












عودة العمرة 1442












‏المرحلة الأولى


‏- السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.















‏المرحلة الثانية


‏السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ، وذلك بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم).




















‏المرحلة الثالثة




السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100%








‏المرحلة الرابعة



‏السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.
















وبلغ عدد المشاركين في مناسك العمرة العام الماضي 19 مليون شخص. لكن المملكة علقت أداء المناسك في مارس/آذار في إطار إجراءاتها للحد من انتشار وباء كورونا.















ونظمت السلطات السعودية هذا العام موسم حج لبضعة آلاف من المواطنين والمقيمين في المملكة، فيما كان يشارك في الحج خلال السنوات الماضية حوالى 3 ملايين شخص.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة