U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الفنان محمود ياسين بعد صراع طويل مع المرض عن 79 عاماً

 


وفاة الفنان  محمود ياسين بعد صراع طويل مع المرض عن 79 عاماً






وفاة الفنان  محمود ياسين بعد صراع طويل مع المرض عن 79 عاماً











توفي الفنان المصري، محمود ياسين، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض.




شاهد ايضا


فيديو فتاة المعادي المسحولة  .. صور المتهمين بقتل فتاة المعادي بعد القبض عليهما



وأعلن الممثل الشاب عمرو محمود ياسين، وفاة والده منذ قليل عبر حسابه على "فيسبوك"، قائلاً "توفي الى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء".















من هو محمود ياسين









وُلد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد، وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.










كما حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة، مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).








حيث قدم  محمود ياسين في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك، فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة، و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي، و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي، و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي، و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي، و(الباطنية) أمام نادية الجندي، و(الجلسة سرية) أمام يسرا، و(الحرافيش) أمام صفية العمري.








كما قدم ياسين فى التلفزيون، عشرات المسلسلات، منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).








منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم، فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا، و(الوعد) مع آسر ياسين، و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.









تفاصيل مرض محمود ياسين






كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين، حقيقة الحالة الصحية لوالدها، وذلك بعد تداول أخبار صادمة تفيد بأن حالته تدهورت ولهذا السبب لم يستطع الذهاب إلى عزاء الرئيس الراحل حسني مبارك.






وخرجت كريمة محمود ياسين بتوضيح سريع عن حالته الصحية، وذلك بعد انتشار أخبار صادمة تفيد بأن وضعه متدهور للغاية.






وذكرت رانيا أن والدها لا يستطيع أن يتحرك من المنزل، وممارسة الحياة الاجتماعية مع الآخرين مثل السابق.






وشددت على أنها تحاول من وقت لآخر طمأنت الجمهور عن والدها، وفي حالة حدوث أي طارئ سوف يتم الإعلان عنه بشكل مباشر.







وكانت شهيرة زوجة محمود ياسين قد كشفت طبيعة مرض زوجها قائلة: "إنه أصيب بانسداد في بعض شرايين المخ، منها الشريان الخاص بالذاكرة والكلام والحركة، ويعاني حالياً من ألزهايمر غير الشرس، لأنه يعرف كل أفراد الأسرة ويسأل عنهم".







واعتذرت الفنانة شهيرة زوجة محمود ياسين علنا لجمال وعلاء مبارك، لعدم استطاعتها الذهاب إلى عزاء الرئيس مبارك، فكتبت رسالة عبر حسابها قائلة: "أعتذر بشدة للسيد جمال مبارك وعلاء مبارك على عدم استطاعتنا تقديم واجب العزاء في الفقيد الغالي على قلوبنا لظروف زوجي الفنان محمود ياسين المرضية، ولن ننسى فضل الرئيس ما حيينا وندعو له باستمرار أن يرزقه الجنة ونعيمها".







كما تحدثت بصراحة عن مرض زوجها لبرنامج "شيخ الحارة"، وقالت إنه  لم يعد بإمكانه أن يعمل بعد الآن لهذا فهي ترفض كل الأعمال التي تقدم له، مشددة على إنه أعطى للفن الكثير من وقت وجهده وهذا قضاء الله.








***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة