recent
أخبار ساخنة

شاهد سعر البيتكوين اليوم .. سعر بتكوين مقابل دولار

 


شاهد سعر البيتكوين اليوم .. سعر بتكوين مقابل دولار





سعر البتكوين اليوم،حيث سجلت العملة المشفرة بتكوين مستوي كبير اليوم،بعد أن تجاوز سعر البتكوين 23 ألف دولار ،حيث قفزت بتكوين ثلاث قفزات متتالية في وقت قصير.







شاهد سعر البيتكوين اليوم .. سعر بتكوين مقابل دولار



قصة وفاة اخوان هبه الحسين


أنواع البشرة .. اكتشفي نوع بشرتك وكيفية العناية بها


خلطة لتطويل الشعر في اسبوع 10 سم مجربة ومضمونة







حيث كسر سعر العملة الالكترونية بتكوين الحد الأقصي الأخير حتي وصل 23 ألف دولار،وذلك في العديد من أكبر وأهم بورصات العملت الرقمية والمشفرة في العالم.







كما أرتفع سعر البتكوين صباح اليوم وتجاوز حد 22 ألف دولار أمريكي،حقق مستوي جيد بلغ 22058 دولاراأمريكي، قبل مواصلته الصعود متجاوزآ حد الـ23 ألف دولار.








سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار







ارتفع سعر تحويل عملة البيتكوين مقابل عملة الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020.





ولمعرفة سعر البتكوين اليوم من هنــــــا.









ما هو البتكوين؟





بتكوين Bitcoin،هي هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.







 البتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية ،فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. 







وتتم المعاملات بشبكة الند للند بين المستخدمين مباشرة دون وسيط من خلال استخدام التشفير.






 يتم التحقق من هذه المعاملات عن طريق عُقد الشبكة وتسجيلها في دفتر حسابات موزع  عام يسمى سلسلة الكتل.







 اخترع البيتكوين شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف باسم ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.





يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. 






ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. واعتبارا من فبراير 2015، فقد اعتمد أكثر من 100,000 تاجر وبائع البيتكوين كعملة للدفع.






 وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.








 من مؤسس البتكين؟





شخص أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو فكرة بيتكوين للمرة الأولى في ورقة بحثية في عام 2008، ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند (بالإنجليزية: Peer-to-Peer)‏ ، وهو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط (كالتورنت).








 يقول القائمون على بيتكوين إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة 2009  هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.









 وفي عام 2016 أعلن رجل الأعمال الأسترالي كريغ رايت أنه هو ساتوشي ناكاموتو مقدما دليلا تقنيا على ذلك ولكن تم كشف زيف أدلّته بسهولة.










هل يجوز التداول بالعملة الرقمية بتكوين؟






حيث أوضح عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق،حكم تداول العملات الرقمية مثل عملة البتكوين،حيث أكد المطلق التعامل بمثل هذة العملات فية خطورة بالغة وتشبه بالقمار،حيث أن الدول لم تعتمدها حتي الآن.









google-playkhamsatmostaqltradent