U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

أنواع البشرة .. اكتشفي نوع بشرتك وكيفية العناية بها



أنواع البشرة .. اكتشفي نوع بشرتك وكيفية العناية بها








القليل من النساء لايعرف مما تتكون البشرة وماهي طبيعتها،سوف نوضح من خلال هذة المقالة البشرة وماهي وانواع البشرة ومميزات كل نوع من البشرة وماهي أفضل بشرة،وسنوضح أيضآ طبيعة مكونات البشرة والجلد ولونه والعناصر المغذية له حتي تستطيعي سيدتي العناية ببشرتك بمظهر صحي وجذاب.






أنواع البشرة .. اكتشفي نوع بشرتك وكيفية العناية بها





قصة وفاة اخوان هبه الحسين




خلطة لتطويل الشعر في اسبوع 10 سم مجربة ومضمونة





ماهي البشرة؟






حيث أن البشرة هي الطبقة الظاهرة من جلد الانسان،وهي التي تغطي الجسم بالكامل،حيث يحتلف سمك البشرة من عضو الي عضو آخر في الجسم،حيث سمك بشرة جفن العين 0.1 مل ،وسمك بشرة كعب القدم كبير جدآ يصل الي 1 مل،لهذا يجب عليكي سيدتي الأعتناء بكل جزء من البشرة لديكي كي يتلائم مع طبيعته،لابد عند استخدامك المستحضرات الخاصة بالعيون أن تراعي حساسية البشرة لتلك المنطقة.







تركيب البشرة






البشرة تتكون مثل كل الانسجة من مجموعة من الخلايا،حيث تبدأ هذة الخلايا في التكوين من الطبقة السفلي من البشره ثم تبدأ بالنمو والظهور نحو السطح،وتبدأ مره أخري في السقوط وهذا مانسمية الجلد الميت،حيث تستغرق دورة بشرتك بفترة من 26 الي 42 يومآ،وعند التقدم في العمر تطول هذة الفترةوهذا يضيف للجلد مظهر باهت،حيث تعمل مستحضرات التجميل علي تحسين وظائف الجلد في طبقات الموجودة تحت طبقة البشرة لكي تحافظ علي دورة الحياة للبشرة حتي تحافظ علي مظهرك الشبابي الحيوي.







ماهي العناصر المغذية للجلد؟






حيث يتكون الجلد من طبقة بشرة ظاهرة تغطي جسم الانسان بالكامل،كما يوجد تحتها طبقة تسمي الادمة وتحتوي هذة الطبقة علي الاعصاب والشعيرات الدموية والغدد الليمفاوية،وتحتوي ايضآ علي مكونات ومركبات خاصة بتغذية البشرة ويوجد مواد في طبقة الادمة وهي:








الكولاجين






يعتبر الكولاجين بروتين قوي يشكل نسبة كبيرة من العناصر التي يتكون منها الجلد،كما يعتبر الكولاجين عنصر أساسي يكسب الجلد والبشرة نضارة ونعومة فائقة،وتقل افراز هذة المادة عندما تقدم الانسان في العمر،ومادة الكولاجين تعتمد عليها الكثير من مستحضرات التجميل وتستخدم عن طريق كريم موضعي او كبسولات.






الايلاستين





يعتبر الايلاستين نوع من البروتينات السكرية يوجد في شبكة الالياف التي توجد في طبقة الادمة،ووظيفته اكساب الجلد مرونة لازمة،من صفات هذا النسيج مرونة ولين في حالة رطوبة الجسم بشكل كافي،واذا كان الجسم يفتقر الماء ويعاني من الجفاف فهذا النسيج يصبح هشآ،وهذة الطبقة من الالياف مسؤلة عن عودة الجلد لهيئته الطبيعية بعد تعرضه لاي نوع من أنواع التلف اي كان.







طريقة تحديد نوع البشرة







يعتبر تحديد نوع البشرة بداية أولي خطوات العنايه بها،ويتم تحديد البشرة من خلال أختبار بسيط تقومي به بنفسك دون مساعدة خبراء العناية بالبشرة.







حتي تحددي نوع بشرتك،أغسلي وجهك بالماء ثم قومي بتجفيفه ثم بعد مرور نصف ساعة أو ساعة،سوف تلاحظى التالي من خلال مسح وجهك بمنديل ورقي.







انواع البشرة







1. بشرة دهنية: سوف تجدين آثار الدهون علي المنديل في كل من المناطق الاربع هذة الأنف،والجبهة،والذقن،والخدين.





2. بشرة مختلطة:وجود آثار الدهون في بعض المناطق.





3. بشرة عادية: لايوجد آثار دهون.






4. بشرة جافة:لايوجد آثار دهون كما يوجد آثار تقشر للبشرة في المنديل.







 


طرق العناية بالبشرة الدهنية






البشرة الدهنية تظهر عليها طبقة لمعان وتعاني من المسام،حيث يتمتعون اصحاب البشرة الدهنية بتأخر ظهور التجاعيد،للتخفيف من افرازاتها،استعملي الطين الأبيض سوف تجدينة في محلات العطارة،مصنوع من خليط الطين من الأعشاب مثل الكركم،الشبة،البابونج،الطحالب البحرية،قلبي القليل من هذة الخلطة وأضيفي لة ماء الورد وبعض قطرات عصير الليمون،وادهنى بشرتك ثم اتركية ليجف من ثم افركية ليزيل عن البشرة،عند استعمال هذا القناع عدة مرات يخفف من افرازات البشرة ويجعلها أكثر نقاء.






طرق العناية بالبشرة المختلطة






حيث أن البشرة المختلطة،تحتوي علي مزايا البشرة الدهنية ومزايا البشرة الجافة،تكون البشرة دهنية في منطقة الوجهه الوسطي وتكون جافة علي الجانبين،اعتني بالبشرة المختلطة بواسطة قناع الزبادي  والذي يحتوي علي بكتريا نافعة جدآ،ومواد مغذية ومرطبة، ضيفي بعض قطرات ماء الورد الي نصف كوب من الزبادي وادهني الخليط علي بشرتك،ثم اتركية لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.







طرق العناية بالبشرة الجافة






حيث البشرة الجافة تكون صافية وخالية من حب الشباب،ولكنها تحتاج الي الترطيب الذي يحافط علي نضارتها وحمايتها من الشيخوخة والتجاعيد المبكرة،اعتني بالبشرة الجافة بالاقنعة الغنية بالزيوت والمواد المغذيي،هل جربتي قناع الموز المهروس ومضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون،اتركي القناع علي بشرتك لمدة 20 دقيقة حتي تستفادي من مزاياه المغذية والمرطبة للبشرة.







طرق العناية بالبشرة العادية







البشرة العادية يكون مظهرها صحي ومتوازن،لكنها تتأثر بالعوامل الخارجية المرتبطة بظروف المناخ وعوامل داخلية والتي ترتبط بالنظام الغذائي،التي ممكن أن تحولها لجافة أو دهنية،اعتني بالبشرة العادية عن طريق تطبيق دوائر الطماطم عليهاأو تحضير قناع الطماطم والدقيق،ضيفي 5 ملاعق من عصير الطماطم الي 2 ملعقة من الدقيق طبقي هذا القناع علي بشرتك ليمدها بالكولاجين الطبيعي الذي يحافظ علي نضارت بشرتك.






 


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة