recent
أخبار ساخنة

وفاة عبدالله الصريخ صاحب اغنية بقايا الأمس

الصفحة الرئيسية

 


وفاة عبدالله الصريخ صاحب اغنية بقايا الأمس





وفاة الفنان عبد الله الصريخ،بعد مسيره دامت 40 عامآ،صباح اليوم الجمعة،أحد أشهر الفنانين الشعبيين ورواد الأغنية في الجيل القديم،بعد معاناته مع المرض.




وفاة عبدالله الصريخ صاحب اغنية بقايا الأمس








متى توفي الفنان عبدالله الصريخ




خبر انتقال الفنان الشعبي السعودي عبد الله الصريخ عن عمر يناهز 67 عاما إلى  رحمة الله ، وكان هذا بعد معاناة وتعب من المرض.






عبد الله الصريخ ويكيبيديا




وُلد عبد الله الصريخ عام 1954 في عنيزة، وبدأ حبه واهتمامه بالموسيقى منذ الصغر،وكان من حبه الشديد في الفن حاول تعلم العزف على العديد من الآلات الموسيقية المختلفة وكان هه التعلم بطريقة سرية برفقة العديد من أصدقائه وإجراء جلسات شبابية خاصة بهم.





 واتجه عبد الله الصريخ إلى الفن الشعبي رسميًّا سنة1974،  عندما كان شابًّا يافعًا وفي سنة 1976 شارك عبد الله الصريخ  في تقديم أغنية وطنية للتلفزيون السعودي بعنوان يا ربى الفيحاء.




 وفي سنة   1977 قام بالتوجه والسفر إلى الكويت لتسجيل أغانيه الفنية هناك؛ حيث قام  بتسجيل شريطًا كاملًا  من الأغاني قبل أن يرحل ويتوجه إلى القاهرة؛ حيث كان له أول تسجيل رسمي بقيادة الموسيقار هاني مهنا، وقام بتوزيع هذا العمل استوديو سمراء.





وكان الفنان عندليب نجد الصريخ  قد أتم مسيرة فنية طويلة في الغناء الشعبي تصل إلى 4 عقود ، ومن مميزات الفنان عبد الله الصريخ في مسيرته الفنية بأنه نهج غناء معظم أغانية الفنية على مقام «الصبا».




وقد قام بالبدء في مشواره المسرحي علي مسرحي العربي ، و ناديي النجمة بعنيزة عام 1974، وقد قام الفنان عندليب نجد الصريخ بتمثيل المملكة العربية السعودية في الكثير من المحافل الداخلية والخارجية ، وكان من أفضل السفراء للأغنية السعودية النجدية.




 أشهر أغنيات الراحل بقايا الأمس التي ذاع صيتها، وكذلك أغاني ماني مسير، وكلن يقول الوقت، وفز قلبي، ويا هوى بس يكفيني مصايب، ياللي نسيت الحب، ويا ليت للعشاق، ويا بلابل، وترفّق، واحسن الله بالعزا، وبيني وبينك وغيرها الكثير من روائع الفنان الراحل.



google-playkhamsatmostaqltradent