recent
أخبار ساخنة

فوائد القرنفل للأسنان وطريقة استخدامه مضمونة ومجربه

 


فوائد القرنفل للأسنان وطريقة استخدامه مضمونة ومجربه



يحتوي القرنفل علي مركب الأوجينول الكيميائي ،حيث يستخدم القرنفل وزيت القرنفل وصفات لتخفيف ألم الأسنان،ويحتوي أيضآ  على خصائص مضادة للطفرات والميكروبات الأمر الذي يعود بمجموعة فوائد القرنفل للأسنان واللثة ومحاربة الأمراض الفموية والصداع.







فوائد القرنفل للأسنان وطريقة استخدامه مضمونة ومجربه



القرنفل




القرنفل هو نبات ينمو بالدول الآسيوية كالباكستان وإندونيسيا والهند وبعض مناطق شرق أفريقيا،يحتوي القرنفل علي الكثير من الفوائد الصحية وأبرزها عملية الهضم ومحاربة السرطان،وحماية الكبد  والسكري والمحافظة علي العظام.





القرنفل من النبات شجرة دائمة الخضرة، لها شكل مخروطي، مزهرة ذات زهر رباعي الأجزاء، ولها رائحة عطرية قوية، يبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 8 إلى 12 متراً. هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل، وبذورها تشبه المسامير وهي أكثر أجزائها استعمالاً وتسمى كذلك بعود النوار ويكون لونها أحمر ويتحول إلى البني عندما تصبح يابسة.





تستخدم بذورها المجففة كبهارات في الكثير من الأطعمة ويستخدم كبهار للقهوة العربية. بالإضافة إلى تأثيراته الطبية الكثيرة المفيدة. ومن أسمائه الشائعة في جزيرة العرب العويدي أو المسمار.





الاستخدامات الطبية للقرنفل





يوصف القرنفل بأنه طارد للحمى، مطهر، ومعقم للمعدة، يشفي من القروح وآلام الرأس ويحمي من الأوبئة ويساعد على الهضم ويسكن آلام الأسنان ويخفف التهابات الحساسية وينبه القلب والمعدة. ويستخرج من بذور القرنفل زيت طيار يسمى الأوجينول الذي له خصائص علاجية خاصة لآلام الأسنان، ويمكن كذلك استخراج الزيت من سوق شجرة القرنفل وأوراقها عن طريق التقطير. كما يساعد في الإقلاع عن التدخين.







فوائد القرنفل للأسنان





بعض الدراسات أشارت الي قدرات نبات القرنفل في منع الترسبات وتراكم المواد في الأسنان والتقليل من الالتهاب الأمر الذي يعود بمجموعةٍ من فوائد القرنفل للأسنان واللثة،حيث يحتوي القرنفل علي خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للفيروسات،وهذا مايقلل الشعور بألم الأسنان،كما يحتوي القرنفل على مادّة كيميائيّة تُسمّى الأوجينيول تُستخدم بشكل كبير كالمسكّنات والمخدّرات الموضعية الخاصّة بطب الأسنان،حيث يعتبر من الوصفات المنزلية لمعالجة ألم الأسنان.




طريقة استخدام القرنفل لالتهاب اللثة




* فرم كمية من القرنفل تساوي ملعقة طعام تقريبا.




* استخدام قطعة من القطن لغمسها في القطع المفرومة ومحاولة الحصول على أكبر كمية ممكنة من المادة على القطنة.





* فرك اللثة بالقطع القطنية المحتوية على مادة القرنفل.





* ترك القرنفل على اللثة لمدة تصل إلى دقيقة تقريبا.





* شرب الماء والمضمضة للتمكن من تنظيف مادة القرنفل الموجودة في الفم.





* إخراج الماء المحتوي على القرنفل خارج الفم عبر بصقه خارجا.





* يجب الانتباه لعدم وضع كميات كبيرة من القرنفل في الفم كما يجب أن لا يبقى في الفم لمدة زمنية طويلة.






فوائد زيت القرنفل للأسنان



عندما تستخدم زيت القرنفل لألم الأسنان، فإن الأوجينول (عنصر في زيت القرنفل) هو ما يسبب الراحة. إن الأوجينول هو مخدر طبيعي ومضاد للبكتيريا، وهو يعمل جيدًا على تقليل الالتهاب في الفم. أظهرت دراسة أجرتها الجمعية البريطانية للجراحين الشفوية والفكين أن الأوجينول أكثر فعالية من استخدام مسكن آخر أو غيره. وقد فحص الباحثون أعراض 270 مريضًا الذي تم استخراج سنهم، واكتشفوا أن المرضى الذين تلقوا معجون يعتمد على الأوجينول يعانون من أقل ألم والتهاب وما يتصل بذلك من آثار لاحقة.




طريقة استخدام زيت القرنفل لألم الأسنان




يمكن أن تشتري زيت القرنفل كعلاج منزلي من معظم المتاجر الكبيرة، ومتاجر الأطعمة الصحية والصيدليات. وأحيانًا يسمى المنتج "زيت القرنفل oil of cloves." وتذكر أن زيت القرنفل مذاقه سيئ ويمكن أن يكون له آثار جانبية مزعجة إذا تناولته، لذا يجب استخدامه فقط للبالغين والأطفال الكبار الذين من غير المحتمل أن يبتلعوه عن طريق الخطأ. وبالنسبة للأطفال الصغار – أو الأطفال في مرحلة التسنين، يقترح"BabyCenter" مزجه بزيت ناقل مثل اللوز أو تحضير مماثل آمن للأطفال يحتوي على زيت القرنفل كعنصر نشط.






* ستحتاج لقطعة قماش نظيفة، أو مسحة قطنية أو كرة قطنية.





* باختصار اغمس القماش أو القطن في زيت القرنفل حتى يتشرب بضعة قطرات فقط.





* امسح بالزيت بلطف على لثتك عند نقطة الألم.




* يمكنك أيضًا أن تستخدم كبش قرنفل كاملًا إذا لم يكن لديك أي من زيت القرنفل الجاهز.




* ضع كبش القرنفل على المنطقة المصابة واتركه حتى يقل الألم.




* إذا كان تأثير زيت القرنفل قويًا جدًا، استخدم زيت الزيتون لتخفيفه.




* يمكنك أيضًا أن تتناول مسكن للألم بدون وصفة مثل إيبوبروفين أو أسيتامينوفين إلى جانب زيت القرنفل.












تجربتي مع زيت القرنفل للاسنان




يقول احد المختصين ان زيت القرنفل مفيد للاسنان كعلاج مؤقت فقط ويجب زيارة الطبيب بعد استخدامه لتخفيف الألم ولكن قد لا يعمل إذا لم يصل إلى جذور الاسنان أي لب المشكلة ولكن الزيت يدخل حتى في الفتحات الصغيرة لذلك جربه قد ينفعك. 





وتقول شانا طبيبة أسنان،أن زيت القرنفل للاسنان،هو فعال للغاية في علاج الالتهابات. في معظم الحالات، على الرغم من أن وجع الأسنان ناتج عن التهاب في عصب الأسنان يسمى اللب.، وهو متواجد أسفل السن والوصول إليه صعب جدا، لذلك إذا لم يتعرض اللب للبيئة الخارجية، فمن المحتمل ألا يصل إلى الأنسجة الملتهبة وبالتالي قد لا تستفيد من هذا العلاج. أستخدمه لعلاج السنخ الجاف بعد استخراج السن وهو فعال للغاية وقد يكون مفيد للألم أيضا بشكل مؤقت ولكن زيارة الطبيب ضرورية لإيجاد حل دائم.






فوائد مغلي القرنفل





مفيد لصحة الفم.



مضاد للبكتيريا.



التقليل من الالتهابات.



التخفيف من قرحة المعدة.



تعزيز وظيفة الكبد.



التحسين من مرض السكري.







فوائد مغلي القرنفل للتخسيس





في دراسة أجريت على الفئران عام 2017 بواسطة الباحثة يران يانغ وزملائها لمعرفة تأثير القرنفل على إنتاج وتوليف الخلايا الدهنية المسبّبة للسمنة في أنسجة الثديات، "وجد الباحثون أن مستخلص القرنفل يقلل من الإصابة بالسمنة الناتجة عن النظام الغذائي الغني بالدهون، كما أن الفئران التي تناولت مستخلص القرنفل تمتعت بوزن أقل ودهون أقل في البطن والكبد عن المجموعة الأخرى".





طريقة تحضير مغلي القرنفل






* خذ مقدار ملعقة كبيرة من القرنفل وقم بطحنها لتكون طازجة قدر الإمكان.





 * انقع المسحوق في ماءٍ مغلي لمدة 3-4 دقائق.




* قم بتصفية المنقوع، وستحصل على شاي حار ومثالي لأشهر الشتاء.





المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent