recent
أخبار ساخنة

الاحوال المدنية الهوية الرقمية في تطبيق أبشر أفراد

 


الاحوال المدنية الهوية الرقمية في تطبيق أبشر أفراد






الاحوال المدنية الهوية الرقمية،حيث أطلقت وزارة الداخلية السعودية،ممثلة في الأحوال المدنية،بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي،نسخة الكترونية من الهوية الوطنية ،وذلك في تطبيق أبشر للأفراد،تحتي مسمي الهوية الرقمية.




الاحوال المدنية الهوية الرقمية في تطبيق أبشر أفراد




كما أوضح محمد الجاسر ،المتحدث الرسمي للأحوال المدنية ،أن الهوية الرقمية الجديدة سوف تسهل عملية التحقق من هوية حاملها من المواطنين في حالة عدم حملهم للبطاقة،وذلك من خلال تمكين المستفيد من أستعراض بيانات الهوية بصورة الكترونية ،وذلك عبر تطبيق أبشر أفراد،تتضمن رمز الاستجابة السريعة المتغير QR Code،وأيضآ مع امكانية تنزيل نسخة منها علي الجهاز الذكي والاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالانترنت.













كما أشار محمد الجاسر،أن الهوية الرقمية سوف تكون نقطة تحول وتطور عملية التعاملات الالكترونية للأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية الالكترونية أبشر أفراد.










طريقة تحميل تطبيق أبشر أفراد للاستفادة من الهوية الرقمية






أعلنت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأربعاء،  إطلاق النسخة الرقمية من هوية مقيم وأصبحت متاحة على تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني.







حمّل الآن تطبيق (أبشر أفراد) الجديد، للاستفادة من الهوية الرقمية.





أبل


 تطبيق أبشر أفراد للايفون




أندرويد




تطبيق أبشر أفراد للاندرويد





كما شملت التعريف بالخدمة الجديدة، لافتات وضعت بطرق مدن ومحافظات المملكة والمجمعات التجارية لتعرف المواطنين بخدمة "الهوية الرقمية"، فضلًا عن بث رسائل لجميع أرقام المواطنين للاطلاع على فيديو تعريفي عن هذه الخدمة.






حيث حول إمكانية الاستغناء عن الهوية الوطنية بعد تلك الخدمة، قال الجاسر: إن ذلك أمر مستبعد حاليًّا، فالبطاقة ما زال يتم استخراجها من مكاتب الأحوال المدنية.






وتابع الجاسر: إن استخدام الهوية الرقيمة ستكون لها استخدامات إلكترونية أخرى تختلف تمامًا عن استخدامات الهوية الوطنية، فقد يستغني المواطن عن حمل البطاقة، لكن من دون أن يستغني عن استخراجها من الأحوال المدنية.



طريقة تفعيل الهوية الرقمية





كيفية تفعيل الهوية الرقمية للمواطن والمقيم ؟، تساؤل لم تدع الأحوال المدينة مساحة للمستخدم البحث عن إجابة، حيث سرعان ما نشرت عبر حساباتها الرسمية شرح مرئي مبسطـ لطريقة لتفعيل وتصدير  نسخة إلى الهاتف الجوال، من البطاقة الرقمية، نلخصها كما هو مبين أدناة.





* سجل دخول على خدمات موقع أبشر أفراد (https://www.absher.sa) أو عبر تطبيقه.



* ادخل على بوابة خدماتي.



* اختر خانة "تحميل الهوية الرقمية".





* انزل لأسفل الشاشة ستجد خيار التنفيذ للتحميل.



* يتم تصدير البيانات إلى سطح المكتب إن كان حاسب آلي، أو جهاز الهاتف الذكي.







فيديو يشرح خطوات تفعيل الهوية الرقمية.






google-playkhamsatmostaqltradent