recent
أخبار ساخنة

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

 



موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443










موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443











أعلنت وزارة الموارد البشرية بالسعودية على العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم، بهدف توفير التدابير اللازمة والاستقرار وتحقيق الدعم المناسب لجميع الأسر الأشد احتياجا، لذا بدا وزارة الموارد في استقبال الطلبات بالنظام الجديد، لذا تابعونا نتعرف على الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية.







أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور





تم وضع هذا النظام الاجتماعي المطور بموجب تشريعات بهدف تحقيق الحماية الاجتماعي لتحقيق الدعم النقدي وايضا خدمات التأهيل والتدريب.



* كما تم إضافة خدمة التوظيف والتمكن.



* ضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها.



* تحسين القوي العاملة.



* تحسين مهارات المستحقين.



* تعزيز جودة حياتهم الاقتصادية والاجتماعية.










الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد






تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور، فتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة أبواب الضمان المطور تسجيل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa، لكافة المواطنين السعوديين الراغبين في الانتفاع من الإعانة المادية التي تقدمها المملكة فيإطار الدعم الحكومي، وهذا عبر منصة االضمان الاجتماعي المطور، هذه الخدمة الإلكترونية المستحدثة من طرف الوزارة هي من بين أكثر الخدمات استعمالا من طرف المواطنين الراغبين في تسجيل الضمان الاجتماعي، كما أنها متاحة للاستعلام عن موعد صرف معاش الضمان الذي يودع في حسابات المواطنين في فترة معينة من كل شهر ميلادي، ويمكنهم أيضا طرح كل استفساراتهم المتعلقة ببرنامج الضمان المطور، وسنتحدث في مقالنا هذا عبر موقعنا الإخباري البيان نيوز  عن التفاصيل المتعلقة بموضوع تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور.







طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور







شهد محرك بحث جوجل في المملكة العربية السعودية بحثا كبيرا في الأيام الأخيرة عن رابط تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور، وهذا عقب إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن استعدادها لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من معاش الضمان المطور، والذي يصرف بصفة دورية في حسابات المواطنين المستحقين كل شهر.








منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل







زداد التساؤلات من طرف المواطنين السعوديين الراغبين في تسجيل الضمان الاجتماعي. وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد وضعت منصة الدعم والحماية الاجتماعية تحت تصرف كافة المواطنين المستحقين للمعاش، ويمكنهم القيام بالتسجيل من خلال اتباع الخطوات البسيطة التي سنذكرها لكم فيما يلي:





* الدخول مباشرة إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd.gov.sa.




* إدراج البيانات الخاصة بالمواطن: رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال.




* يضع المتقدم كلمة مرور  خاصة به، ثم يقوم بإعادة تأكيدها في المربع المخصص لها.




* يكتب رمز التحقق الذي يظهر له في الصورة المقابلة.




* بعد ذلك يطالع كافة الشروط والأحكام المتعلقة ببرنامج الضمان الاجتماعي الجديد، ثم ينقر على زرّ الموافقة.









رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد







حيث تعتبر خدمة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول بالمملكة العربية السعودية أحد الخدمات الإلكترونية المميزة والأكثر استخدامآ بالنسبة للمواطنين بالمملكة ، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على موقعها الإلكتروني إمكانية تسجيل الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي والاستعلام عن كافة الخدمات الإلكترونية التي يصدرها نظام الضمان الاجتماعي المطور وكذلك تقديم الاستفسارات والحصول على الخدمات الإلكترونية التي ترغب بها عن طريق منصة الحماية والدعم المجتمعي ، بلإضافة الى الإستعلام الضمان الاجتماعي المطور،رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد من هنــــــــــــــــــا.











الضمان الاجتماعي المطور تقديم






قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد  بعض الاوراق المطلوبة التي يمكن للمتقدم إرفاقها للحصول على الضمان الاجتماعي المطور والتي هي الاتي :






* قم بتقديم صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بك . ويشترط أن تكون البطاقة الأصل.



* تقديم مستندات واوراق ضرورية تثبت على دخلك الشهري المعين . لكي مراجعة الاوراق والتأكد بأن المباغ الشهري الذي تحصل عليه أقل من الدعم المادي الذي سيتحصل عليه في الضمان الاجتماعي.





* كما أن هناك أوراق مطلوبة إضافية يجب احضارها من قبل المرأة التي تريد الاستفادة من الضمان الاجتماعي، مثل: صورة من وثيقة الطلاق ، أو من شهادة وفاة زوجها إن كانت أرملة ، مع إحضار صورة من عقد الزواج.





وبعد إحضار كافة الأوراق المطلوبة التي اقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سوف تكون من المستفيدين معاشات الضمان الاجتماعي المطور .









شروط الضمان الاجتماعي المطور






1. أن يكون سعودياً مقيماً إقامة دائمة في المملكة باستثناء( المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).





2. أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالا لكل فرد في الأسرة.




3. أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.




4. ألا يكون مقيما في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.





5. ألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.




ملحوظة  إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً.




ملحوظة لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.








موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443






بعد أن تم التقديم في نظام الضمان الاجتماعي المطور وجميع المتقدمين يبحثون عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور،كما حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي توضيح موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي،ويعتبر أن موعد صرف الدعم يتم تحديده وصرفه في الشهر التالي من التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد،حتي يتم مراجعة طلبك والتأكد من صحة البيانات.







ومن جهتها قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،أنه سوف يتم تحويل الضمان الأجتماعي المطور الي الحساب البنكي الخاص بك بشكل تلقائي دون تدخل منك،وذلك بعد أن يتم أرسال رساله نصية علي جوالك بقبولك في الضمان الأجتماعي أورفض طلبك وتوضيح سبب الرفض.











 الضمان الاجتماعي المطور متي ينزل






موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي يعتبر واحد من ضمن الاشياء التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية والذين يريدون معرفة الموعد الذي سيتم صرف فية المساعدة المقطوعة للمستفيدين منها في السعودية، حيث اقترب موعد الصرف للدفعة الجديدة وفي السطور التالية سنتعرف علي طريقة الاستعلام.







حيث تقوم المملكة العربية السعودية بمنح المواطنين معاش  يسمي بالمساعدات المقطوعة حيث إن هذا المعاش يزيد من مستوي الدخل الشهري لكافة المواطنين ويساعدهم علي تحسين مستوي المعيشة، ويتم صرف هذا المعاش في كل فترة حسب الحالة الاقتصادية للمملكة ويختلف المبلغ الذي يتم منحة للمواطن من اسرة الي اخري علي حسب عدد افراد الاسرة.







كم راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443







قامت السلطات المملكة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية بتحديد مجموعة من المعايير بناء عليها يتم منح معاش نسق الضمان الاجتماعي المطور 1443 في المملكة السعودية، وهذا بناء على الدراسات والتحاليل، حيث لا تتشابه قيمة معاش التكافل المجتمعي من اسرة لأخرى تبعا لعدد افراد الاسرة، فنجد ان سلم مدفوعات شهرية التكافل المجتمعي يجيء كالتالي.






* راتب الضمان الاجتماعي المطور للأسرة الفرد الواحد 1000 ريال سعودي.




* يتم تحديد راتب الاسرة التي تتكون من فردين 2750 ريال سعودي.




* الراتب الخاص بالضمان الاجتماعي للأسرة المتكونة من 3 افراد 3140 ريال سعودي.




* راتب الاسرة التي تتكون من 4 اشخاص يصل الى 3710 ريال سعودي.




* راتب الاسرة التي تتكون من 5 أشخاص 4280 ريال سعودي.







المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent