recent
أخبار ساخنة

رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت موقع المربع الالكتروني

الصفحة الرئيسية

 




رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت موقع المربع الالكتروني







رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت موقع المربع الالكتروني








رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت،بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة في الكويت يترقب الطلاب ظهور النتائج لمعرفة نتائجهم،بعد عام من الدراسة مليئ بالمصاعب،حيث خصصت وزارة التربية في الكويت رابط محدد ليتمكن الطلاب من الدخول اليه بعد ظهور النتائج لمعرفة نتائج الثانوية العامة الكويت.








نتائج امتحانات طلاب الثانوية في الكويت







لقد انتهت امتحانات المرحلة والمتوسطة والثانوية العامة لعام 2021 و 2022 للفصل الدراسي الأول،حيث أنشغل المعلمون والمعلمات في تصحيح اوراق الأمتحانات للطلبة،وينتظر الطلبة صدور نتائج الثانوية العامة 2022،حيث أن نتائج الثانوية تعتبر من النتائج الهامة جدآ،لانه علي أساسها يتم دخول الطلاب الي أقسام الجامعات المتنوعة،وهذا يعتمد علي درجة الطالب التي حصل عليها .







رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت






رابط نتائج الثانوية العامة 2022،يتم الاستعلام عن درجات الطلاب للثانوية العامة في الكويت، حيث سيتم عرضها من خلال موقع وزراة التربية والتعليم الكويتية من خلال الموقع الرسمي، ويتكون الموقع المخصص للأقسام من ثلاثة أجزاء منها جزء لنتائج الصف الثاني عشر وقسم آخر مخصص من أجل نتائج باقي المراحل، ومنها قسم مخصص لإحصائيات المدارس التي قامت بإرسال النتائج للطلبة.







كما أوضحت الوزارة أنه بمجرد الأنتهاء من تصحيح المستندات ومراجعتها ، ستصدر نتائج الثانوية العامة الكويتية للفصل الدراسي الأول ، وستظهر من خلال الرابط المعين من قبل وزارة التربية والتعليم  ، حيث الطالب. أدخل رقمهم المدني رقم المقعد في انتظار النتيجة ، وأوضح وزير التربية والتعليم الكويتي أن الطلاب حاليًا في إجازة منتصف الفصل الدراسي وسيعودون إلى دراستهم في 10 فبراير من عام 2022.






نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت





حيث يقوم الطالب بإدخال رقمه المدني ورقم الجلوس وينتظر النتيجة، وقد أوضح وزير التربية والتعليم الكويتية أن الطلاب حاليًا في مرحلة استراحة نصفية وسيعاودون دراستهم في يوم العاشر من فبراير لعام 2022.







نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت بالرقم المدني






كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت،نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة متاحة على الرابط الإلكتروني لوزارة التعليم والتربية الكويتية وبإمكان الطلاب الدخول إلى موقع الوزارة لمعرفة نتيجتهم وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:






* الدخول إلى موقع وزارة التعليم الكويتية .



* بعد ذلك ستظهور الصفحة الرئيسية المكونة من ثلاثة أقسام: قسم نتائج الثانوية، قسم نتائج كافة المراحل الأخرى والقسم الثالث مخصص لنتائج الثانوية.



* الضغط على نتائج الثانوية العامة، سيظهر رابط فيه مربع حوار باسم نتائج الطلبة وفيه مربع الرقم المدني وزر البحث.



* قم بإدخال الرقم المدني وهو الرقم المخصص لجلوس الطالب.



* الضغط على زر البحث في أسفل القائمة.



* انتظر لفترة حتى ظهور النتيجة.










موقع المربع الألكتروني 2022 الكويت







انتهت وزارة التعليم من كافة اجراءات الأوراق الخاصة بنتائج الطلاب في أسرع وقت وقد تابعت تصحيح نتائج الثانوية العامة بالأضافة الي المراحل التعليمية الأخري،للعمل علي توفير النتيجة عبر الموقع الالكتروني 2022،ويشهد الطلاب بعض التوتر واولياء الأمور آيضآ بأعتبارها أحد السنوات الدراسية الهامة في حياة الطلاب بالكويت،وتصحيح الاجابات فقد تم الأنتهاء وتم رصدها وقد عملت الوزارة علي التأكد من حصول جميع الطلاب علي الدرجات من دون اختلاط .








طريقة حساب معدل الثانوية العامة






عند صدور نتائج الثانوية العامة يتمكن الطلاب من التسجيل في جامعات الكويت سواء الحكومية أو الخاصة من خلال نسبتهم النهائية، ويتم حساب النسبة النهائية من خلال التوزيع التالي، حيث يتم حساب معدل الثانوية العامة النهائي كما يلي:





* حساب نسبة 10 بالمئة من معدل الصف الأول الثانوي.



* حساب معدل 20 بالمئة من معدل الثاني الثانوي.



* حساب نسبة 70 بالمئة من معدل الثانوية العامة.



* النتيجة النهائية هي عبارة عن مجموع المعدلات السابقة.









امتحانات الصف الثاني عشر 2022 الكويت






بالنسبة لطلاب الصف الثاني عشر الثانوي فقد كان امتحان الصف الثاني عشر الثانوي للتعليم الديني يبدأ في يوم الخميس السادس من يناير وينتهي في يوم الاثنين الرابع والعشرين من يناير وبالنسبة للتعليم الأدبي يبدأ في يوم الأربعاء 12 يناير وينتهي في يوم الاثنين الرابع والعشرين من يناير، وبالنسبة للقسم العلمي يبدأ الامتحان في يوم الأربعاء 12 يناير وينتهي يوم الأحد يوم 23 يناير.






وفي ختام المقال تمت معرفة رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 \2021 الكويت، وقد تم وضع الرابط المخصص للنتائج بالإضافة إلى ذكر أهم طرق تحميل تطبيق البوابة الإلكترونية وكيفية الاستعلام عن النتائج من خلال الرابط المخصص.









تحميل تطبيق بوابة التعليم الكويتية






أتاحت وزارة التربية والتعليم الكويتية هذا التطبيق للطلاب لتسهيل عملية حصولهم على النتائج الخاصة بهم في كافة المراحل الدراسية وليس فقط للمرحلة الثانوية، حيث تتوفر عليه كل درجات الطلاب وتصنيفات المدارس ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي “من هنا“، لأجهزة أندرويد، ومن خلال الرابط التالي “من هنا” لأجهزة آيفون.





المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent