recent
أخبار ساخنة

تفاصيل إزالة الاحياء العشوائية الرياض 2022 ورابط التعويضات

 





تفاصيل إزالة الاحياء العشوائية الرياض 2022 ورابط التعويضات







تفاصيل إزالة الاحياء العشوائية الرياض 2022 ورابط التعويضات








حيث أن إن قرار ازالة احياء الرياض هو أحد القرارات التي تم اتخاذها من قبل الجهات ذات الاختصاص في العاصمة السعودية الرياض ، وجاء ذلك في ظل الرؤية المستقبلية للرياض والمملكة العربية السعودية الرياض، فقد تحددت مجموعة من الأحياء التي تعتبر مخالفة للمعايير الخاصة بالبناء والمظهر الحضاري والعمراني للعاصمة الرياض، وفيما يلي تفاصيل ازالة احياء الرياض العشوائية 2022 .











إزالة احياء الرياض 2022






حيث إن قرار إزالة المناطق العشوائية في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن مخطط تنموي وتطويري عملت الحكومة السعودية على رسمه بهدف السير بمدن ومناطق المملكة قُدمًا في سماء التطور والرُقي وباستخدام كافة السبل والوسائل اللازمة، وحدت الجهات المخولة بالإحصاء مجموعة كبيرة من الأحياء التي تعتبر مخالفة للشروط والمعايير التي توفر للسكان الخدمات التي يحتاجونها، ولهذا قد تم اتخاذ القرار الذي يقتضي بإزالة هذه الأحياء وتعويض المتضررين، وبعد أن بدأت الحكومة السعودية بالإزالة للعديد من الأحياء العشوائية في مدينة جدة، قد تم أيضًا تحديد مجموعة من الأحياء العشوائية في العاصمة الرياض، وسيتم إزالتها ضمن المخطط المرسوم لها.







تفاصيل إزالة احياء الرياض العشوائية 2022






تم الأعلان من قبل الهيئة الملكية لعاصمة المملكة لعربية السعودية الرياض ووفقًا للدراسات الصادرة من قبل اللجنة المشكلة من المختصين عن كافة الأحياء  العشوائية  التي سيتم إزالتها ضمن مخطط الإزالة للأحياء، ووفقًا لما ورد من قبل اللجنة فإن نسبة المباني تبلغ 1% فقط من مساحة العاصمة الرياض، وهم الأحياء التالية:






حي الجبس: ويقع على أطراف العاصمة الرياض.




الحارة الشعبية: وهي أحد الحواري التي تتبع إلى حي المرسلات.




المنطقة العشوائية: وهي ما تقع ضمن ساحات حي النهضة.




حي ابن شريم: وهو الحي الذي يتواجد ضمن نطاق بمنطقة خشم العان.




وكما تحددت كلًا من منطقة الغنامية ومنطقة العماجية، وبالإضافة إلى وقد الجزء الشرقي من حي عكاظ والذي تحدد لأي كون ضمن مناطق الإزالة أيضًا.






أهداف تنظيم العشوائيات بالرياض





تهدف جهود الهيئة الملكية لمدينة الرياض من تأتي خلال إنشاء مشروع إعادة تنظيم العشوائيات إلى تحقيق عدد من الأهداف الأساسية ، على النحو التالي:






تجاه تقديم خطة رعاية شاملة و متكاملة يتم من خلالها ساعة فتح لجان تطوير لتقديم الخدمات اللازمة لأحياء مدينة الرياض.





يعمل على ربط ومد مشروع أعمال التطوير و معالجة شبكات مياه الشرب ومعالجة الطاقة الكهربائية لكافة الوحدات السكنية بكافة المساكن بهذه الاحياء.




تقديم الخدمات للأسر المحتاجة داخل هذه الأحياء ، ورؤى التنمية المحلية في ورشاتهم الحية ، بدأت بعد مشاهدة مشاهدة حلقات مسلسلات التنمية العمرية.





منظمة العمل على تبني المساعدة من خلال مؤسسات في تلك المناطق العشوائية.






رابط الموقع الرسمي لأمانة منطقة الرياض





أمانة مدينة الرياض هي الجهة العليا والمنفذة للمشاريع في عاصمة المملكة العربية السعودية ، الرياض ، ولهذا السبب يمكن الحصول على كافة المعلومات والتفاصيل اللازمة عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لأمانة الرياض مباشرة ” من هنا “، حيث أوضحت الأمانة جميع القرارات والإجراءات التي سيتم تنفيذها بخصوص عملية إزالة الأحياء التي تم تحديدها والعديد من القرارات الأخرى.








تعويض المتضررين من قرار الإزالة





ينص القانون المعمول به في المملكة العربية السعودية عن تعويض المتضررين من قرار إزالة الأحياء العشوائية في مدينة الرياض مثلما حدث في مدينة جدة.




حيث تم فتح باب التقديم على التعويض من كل مواطن سعودي لحقه ضرر بسبب هذا القرار.




كما يمكن لكل مواطن سعودي أن تعرف على كل المعلومات الخاصة بالمشاريع التي ستقام في الرياض والإجراءات التي سيتم إتخاذها لتنفيذ قرار الإزالة بالتفصيل وذلك من خلال موقع أمانة الرياض الرسمي.







رابط التعويضات جدة والرياض





رابط أمانة جدة للتعويضات،حيث أوضحت أمانة جدة أن على ملاك العقارات التي تم إزالتها في مناطق الإزالة والهدد في عشوائيات جدة، تقديم المستندات المطلوبة للحصول على التعويضات ورفعها عند التقديم على موقع بوابة جدة الرقمية، والمستندات هي:




1. صورة من الصك أو الوثيقة.



2. بيانات المالك.



3. صورة الهوية الوطنية للمالك.



4. صورة الهوية الوطنية للوكيل وصورة الوكالة الشرعية.



5. صورة فوتوغرافية للمبنى بالكامل واضحة إن وجد.



6. صورة فاتورة الكهرباء إن وجد.



7. رقم توثيق المبنى.



8.  صورة جوية للموقع إن وجدت.








بوابة امانة جدة للتقديم على تعويضات العشوائيات






حيث طلبت الأمانة من ملاك العقارات الراغبين بالحصول على تعويضات التسجيل في بوابة الأمانة الرقمية ورفع المستندات المطلوبة وفيما يلي نوضح لكم خطوات التسجيل :




1. الدخول على  رابط بوابة أمانة جدة الرقمية.



2. الضغط على رابط التقديم على تعويضات الإزالة الذي سيتم تفعيله.



3. تسجيل الدخول في الموقع ويتطلب رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال.



4. تعبئة البيانات المطلوبة.



5. رفع المستندات المطلوبة.



6. وأخيرا تقديم.










بذلك نصل إلى نهاية مقال تفاصيل إزالة الاحياء العشوائية الرياض 2022 ورابط التعويضات ، والذي تضمن الحديث عن قرار إزالة الأحياء في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وكما تم التطرق من خلال هذا العرض إلى باقة من المعلومات حول هذه العملية التطويرية الجديدة.







المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent