recent
أخبار ساخنة

وزير الطاقة اكتشاف 5 حقول للغاز الطبيعي في السعودية

 




وزير الطاقة اكتشاف 5 حقول للغاز الطبيعي في السعودية






حقول الغاز الطبيعي في السعودية،حيث أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان،بأن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" تمكنت من اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في المنطقة الوسطى ومنطقة الربع الخالي ومنطقة الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية.






وزير الطاقة اكتشاف 5 حقول للغاز الطبيعي في السعودية









حقول الغاز الطبيعي في السعودية





1 - حقل شدون للغاز الطبيعي.


2 - حقل شهاب للغاز الطبيعي.


3 - حقل الشرفة للغاز الطبيعي.


4 - حقل أم خنصر للغاز الطبيعي غير التقليدي.


5 - حقل سمنة للغاز الطبيعي غير التقليدي







حقل شدون للغاز الطبيعي





كما قال وزير الطاقة إنه تم اكتشاف حقل "شدون" للغاز الطبيعي،وذلك في المنطقة الوسطي،وعلي بعد حوالي 180 كيلومتراً جنوب شرق مدينة الرياض،بعد أن تدفق الغاز من بئر شدون -1 بمعدل 27 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 3300 برميل من المكثفات.





حقل شهاب للغاز الطبيعي




وتم أيضآ اكتشاف حقل "شهاب" للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي، وذلك علي بعد حوالي 70 كيلومتراً جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر شهاب -1 بمعدل 31 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.





حقل الشرفة للغاز الطبيعي





وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان،أنه تم اكتشاف حقل "الشرفة" للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي أيضاً على بعد حوالي 120 كيلومتراً جنوب غرب حقل الشيبة،بعد تدفق الغاز من بئر الشرفة -2 بمعدل 16,9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 50 برميلاً من المكثفات.





حقل أم خنصر للغاز الطبيعي





وتم أيضآ اكتشاف حقل "أم خنصر" للغاز الطبيعي غير تقليدي،وذلك في منطقة الحدود الشمالية على بعد حوالي 71 كيلومتراً جنوب شرق مدينة عرعر، بعد أن تدفق الغاز من بئر أم خنصر-1 بمعدل مليوني قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 295 برميلاً من المكثفات.





حقل سمنه للغاز الطبيعي




وكشف وزير الطاقة السعودي،عن اكتشاف حقل "سمنة" للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية جنوب حقل الغوار على بعد 211 كيلومتراً جنوب غرب مدينة الظهران، حيث تدفق الغاز من بئر سمنة -2 بمعدل 5,8 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 24 برميلاً من المكثفات، كما تدفق الغاز من بئر سمنة -104001 بمعدل 11,6 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 169 برميلاً من المكثفات، وتدفق الغاز من بئر سمنة -6 بمعدل 9,25 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.






 شاهد فيديو تفاصيل اكتشافات حقول الغاز الطبيعي في السعودية









وفي ختام المقال سنكون قد عرض عليكم من خلال موقعكم قلب الحدث ال 5 حقول الغاز الطبيعي في السعودية وهي،حقل شدون،حقل شهاب،حقل الشرفة،حقل أم خنصر،حقل سمنة،وهذة كل حقول الغزل الطبيعي في السعودية التي تم اكتشافها مؤخرآ كما قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.




 

google-playkhamsatmostaqltradent