recent
أخبار ساخنة

اسعار الفائدة فى البنوك المصرية اليوم 2022 بعد ارتفاع سعر الدولار

الصفحة الرئيسية



اسعار الفائدة فى البنوك المصرية اليوم 2022 بعد ارتفاع سعر الدولار 





اسعار الفائدة فى البنوك المصرية،عملت بعض البنوك المصرية علي زيادة عائد شهادات الادخار بعد إعلان البنك المركزي بصورة مفاجئة زيادة سعر الفائدة بواقع 1 % في اجتماع استثنائي صباح يوم الإثنين.



اسعار الفائدة فى البنوك المصرية اليوم





كما تم الأعلان من قبل عدد من البنوك بعد قرار البنك المركزي عن طرح شهادات جديدة فيما لجأت بنوك أخرى إلى طرح شهادات لمدة عام بعائد مغري يصل إلى 18%.




أسعار الفائدة في البنوك المصرية:


أسعار الفائدة في بنك مصر



قرر بنك مصر، طرح شهادة ادخار جديدة مدتها سنة واحدة بسعر عائد سنوي يبلغ نحو 18%، وذلك على خلفية قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائى برفع أسعار الفائدة بنسبة 1.%



كما أعاد بنك مصر، إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة «طلعت حرب»، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، كما تبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، لتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.



أسعار شهادات بنك مصر :



قرر بنك مصر، طرح شهادة ادخار جديدة مدتها سنة واحدة بسعر عائد سنوي يبلغ نحو 18%، وذلك على خلفية قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائى برفع أسعار الفائدة بنسبة 1% .



اسعار شهادات البنك الاهلي :



في سياق متصل قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا.



ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.



قرار البنك المركزي



قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9،25% و10،25% و9،75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.



سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم




تراجع سعر الدولار اليوم في مصر، بنحو 13 قرشا، في مستهل تعاملات الخميس، 24 مارس/آذار 2022، في البنوك المصرية، وشركات الصرافة.



وهذا هو أول تراجع لسعر الدولار في مصر، منذ قيام المركزي المصري، برفع سعر الفائدة الإثنين الماضي، وتصحيح سعر الجنيه المصري.



وانخفض ما فقده الجنيه المصري، من قيمته أمام الدولار إلى نحو16.98% فقط في مستهل تعاملات الخميس، بالسوق المصرفية المصرية، مقابل فقدانه نحو 17.81% من قيمته أمام الدولار في مستهل تعاملات الأربعاء.



سعر الدولار اليوم في مصر



تراجع متوسط سعر الدولار في مصر، وفق بيانات البنك المركزي المصري، إلى نحو 18.32 جنيه للشراء، و18.42 جنيه للبيع، مقابل نحو 18.45 جنيه للشراء، و18.54 جنيه للبيع، أمس.



 

المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent