recent
أخبار ساخنة

حادث عقبة شعار مصرع ٢٠ شخصاً وإصابة آخرين في انقلاب باص معتمرين

الصفحة الرئيسية



حادث عقبة شعار مصرع ٢٠ شخصاً وإصابة آخرين في انقلاب باص معتمرين



حادث عقبة شعار،حيث تعرضت حافلة نقل ركاب تقل سعوديين ومقيمين من جنسيات مختلفة خلال رحلتهم لأداء العمرة، اليوم الاثنين، إلى حـادث مروري في عقبة شعار بعسير - جنوب غرب المملكة.


حادث عقبة شعار مصرع ٢٠ شخصاً وإصابة آخرين في انقلاب باص معتمرين



وأدي الحـادث إلى مصرع 20 شخصا وإصابة 29 آخرين، وأغلقت الجهات الأمنية العقبة لتسهيل مرور فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر لموقع الحـادث المروع، فيما نقلت الجـثامين والمصابون إلى المستشفيات، ولا تزال الجهات المختصة تحقق في أسباب وقوع الحـادث.

حادث حافلة معتمرين بعقبة شعار


وأكدت المصادر،أحتمال ارتفاع عدد حالات الوفيات  من جراء حادث باص "عقبة شعار" المنكوب، الذي وقع عصر اليوم، فيما نقلت جميع الوفايات إلى ثلاجة مستشفى محايل عسير، فيما بلغت الإصابات قرابة 29 إصابة، نُقلت إلى كل من مستشفى عسير المركزي ومستشفى محايل ومستشفى أبها الخاص.


كما قام قبل قليل محافظ محايل محمد بن فلاح القرقاح، بتوجيه ومتابعة من الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، يرافقه مدير شرطة محايل العميد مبارك البشري، بزيارة المصابين؛ إذ اطمأن عليهم ممتدحًا جهود المستشفى بقيادة مديره محمد بن زيد عسيري، وموجهًا بتكثيف الرعاية الصحية للمصابين. وانتقل بعدها لثلاجة المستشفى، والتقى فريق الطب الشرعي، الذي يبذل جهودًا كبيرة لاستكمال التعرف على الجثث، وأخذ عينات من الحمض النووي DNA بمشاركة من الأدلة الجنائية، وخصوصًا أن أغلب الجثث متفحمة.


كما نشرت قناة “الإخبارية” تقريرا مصورا، أفاد بأن معظم المصابين الـ29، والمتواجدين بمستشفى أبها الخاص، بمدينة أبها، تعرضوا للإصابة بحروق مختلفة، جراء الحريق الذي شب في الحافلة.


حيث أوضح التقرير، أن ركاب الحافلة كانوا متجهين إلى مكة المكرمة، من أجل أداء العمرة.


 

google-playkhamsatmostaqltradent