recent
أخبار ساخنة

حفل حناء رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين

الصفحة الرئيسية

 

حفل حناء رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من حفل حناء السعودية، رجوة آل سيف، والتي سيُعقد قرانها على ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الأسبوع المقبل.



حفل حناء رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين


كما نشرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية مقطع فيديو من الحفل، ذاكرة: "من حفل العشاء الذي أقامته الملكة رانيا العبدالله بمناسبة قرب زفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة".





كانت الملكة رانيا العبدالله قد نشرت على صفحتها الرسمية على منصة انستغرام مقطع فيديو، أظهر جوانب من حفل الحناء ولقطة مسح رجوة آل سيف لدموعها متأثرة بكلمة الملكة رانيا والتي رحبت فيها بين عائلتها وأهلها مخاطبة والدتها بأن رجوة "في عيوننا وعيون حسين".


حيث أقامت الملكة رانيا العبدالله، مساء الإثنين، حفلة حنّاء في "مضارب بني هاشم" بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها.



"مترفة حُسن باذخة الدلال.. بهية الطلة وأيقونة جمال".. بكلمات الشعر والقصائد والغزل زفّت الأوساط السعودية العروس رجوة آل سيف بكثير من الفخر والاعتزاز إلى عريسها ولي عهد الأردن سمو الأمير حسين بن عبدالله.


وشارك السعوديون تداول تفاصيل حفل "الحناء" الذي أقامته الملكة رانيا العبدالله في "مضارب بني هاشم" بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها.



وحمل الحفل الطابع الأردني التراثي، وضج فيه صوت الزغاريد الشعبية، وارتدت عائلة العروسين سنابل القمح الذهبية المجففة، وامتلأت الحنة بالألوان والتصاميم المزركشة والمجدلة، والمشغولات اليدوية،

وزُفّت العروس رجوة بعد وصول الملكة وأفراد العائلة الملكية الأميرة إيمان والأميرة سلمى، على أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الأردنية نداء شرارة، وارتدت العروس ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي وتوشّحت بغطاء أبيض كذلك.




وسم #رجوة

وحمل وسم#رجوة آل السيف ووسم #العرس_الملكي ووسم #الملكة_رانيا كلمات التهاني والتبريكات بمناسبة قرب الزفاف الملكي، وتصدر حفل الحنة محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المستخدمون عن مدى إعجابهم بحفل الحنة والصور التي نشرتها الملكة على مواقع التواصل الاجتماعي.


من هي عزة نايف عبدالعزيز احمد السديري


السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري هي والدة الفتاة رجوة خالد بن مساعد آل سيف التي تمت خطبتها على الحسين بن عبد الله الثاني ولي المملكة العربية الهاشمية، وهي حفيدة السعودي عبد العزيز بن أحمد السديري المعروف والمشهور والذي له تاريخ طويل في تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية.


الجدير ذكره أن عائلة السيدري التي تنتمي إليها رجوة ووالدتها عزة بنت نايف تربطهم بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية علاقة صهر ونسب متأصل.


من هي رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف

رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، سعودية ولدت في الرياض، في 28 أبريل عام 1994.


هي ابنه خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف وعزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، والشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، فيصل ونايف ودانا.


ويعود أصل عائلتها «آل سيف» إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود، وفقا لما تناقلته وسائل إعلام أردنية وسعودية بتقارير سابقة، فالكثير من المهتمين في العالم العربي اهتموا في معرفة من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن، وذلك بعد الإعلان عن خطبتها من الحسين بن عبد الله الثاني.


مصممة فستان رجوة آل سيف


أعربت المصممة العربية هنيدة الصيرفي عن فخرها بأن تكون جزءًا من هذا الحدث الملكي التاريخي المميز، وأشارت إلى أن الفستان يعكس قصة حب الأمير الحسين و الآنسة رجوة ، ويجمع بين الهوية السعودية والأردنية فيما يتعلق بالأزياء والثقافة، كما يعكس شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية والجميلة، وفقا لـ"الـعربية".





وبينت المصممة أن استوحاء تصميم الفستان من الثوب النجدي أو الثوب السحابي، وهو من الأزياء التراثية السعودية المعروفة بطول أكمامها التي تحول إلى طرحة العروس.


وأضافت أن الآنسة رجوة أرادت أن يحتوي الفستان على النجمة الموجودة في العلم الأردني التي ترمز لسورة الفاتحة، وشكل النخلة السعودية التي ترمز إلى الخير والعطاء وتعد جزءًا من شخصية الآنسة رجوة .


واستخدمت المصممة خيوط ذهبية وحريرية في صنع الفستان، بالإضافة إلى خيوط القصب والكنتيل المعروفة في الأزياء النجدية التقليدية. وقد تم طبع رسومات وأشكال نباتية وهندسية وزخارف مستوحاة من الثقافة الأردنية والسعودية في الفستان، ليعبّر عن معنى هذا الزواج المبارك. تم تطوير الفستان من ثوب تراثي إلى ثوب يتناسب مع شخصية رجوة وتعكس أيضًا ذوق الجيل الحديث.


وأضافت المصممة أنها خطت على الفستان الحميل كلمات من الشعر أحد الشعراء التونسيين يقول فيها "أراك فتحلو لدي الحياة..


حفل حناء رجوه آل سيف


تخلل الحفل الذي حضره العديد من صاحبات السمو الملكي الأميرات، وصاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وعدد من أفراد عائلة السيف، ومدعوات من مختلف محافظات المملكة، رسم بالحناء وزفة العروس وأغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.


من هو نايف بن عبد العزيز احمد السديري؟


أصبح مسؤولاً عن جميع الشريط الحدودي الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية عام 1357هـ. انتدبه الملك عبد العزيز للتحقيق مع كبار موظفي منطقة الجوف والإشراف على تسليم إمارة المنطقة لعبد الرحمن السديري سنة 1362هـ.


google-playkhamsatmostaqltradent