recent
أخبار ساخنة

نصائح تساعدك فى تحسين الدورة الدموية





نصائح تساعدك فى تحسين الدورة الدموية


نصائح تساعدك فى تحسين الدورة الدموية







يجب عليك الأهتمام بتحسين الدورة الدموية دائما،حيث انها مسؤولة عن تدفق الدم وتوصيل الأكسجين الى كافة أعضاء الجسم بالكامل ،اليك بعض النصائح التى تساعدك فى تحسين نشاط الدورة الدموية لديك.






من الضرورة أن تهتم بتحسين الدورة الدمويى لديك حتى تحافظ على نشاط وصحة الجسم لديك،وتجعل من جسمك جسم صحى نشيط .






كما أن ضعف الدورة الدموية ونقص تدفق الدم الى مختلف أجهزة الجسم يتسبب فى حدوث أضرار صحية  عديدة،كما أنه يتسبب فى عدم وصول الأكسجين بالمستوى الطبيعى الى كافة أعضاء الجسم المختلفة .





يمكنك تحسين الدورة الدموية لديك من خلال  بعض النصائح اليومية.







1/ يجب عليك اتباع نمط غذائى صحى







يجب عليك أن تهتم بالتغذية الصحية وتحصل على كافة العناصر الغذائية التى يحتاج لها الجسم وذلك لتحسين الدورة الدموية.





حيث أن الخضروات والفاكهة والحبوب تعتبر من أهم الأغذية التى يحتاج لها الجسم،كما يجب عليك أن تبتعد عن الأطعمة الدسمة والسكريات،حيث أنها تؤثر على وظائف الدورة الدموية وعدم تدفق الدم بصورة طبيعية ووصولة الى الجسم بشكل منتظم.





حيث أن هذة بعض الأطعمة التى يمكنك تناولها لتحسين الدورة الدموية لديك .


الثوم: من الأطعمة التى تساعد فى وصول الدم الى الرئتين والأطراف.




الفلفل الأخضر:يحتوى على فيتامينات ومعادن هامة تساعد فى تدفق الدم الى الجسم بشكل سليم.





الليمون:يتخلص من سموم الجسم،ومساهم فى وصول الدم للقلب والرئتين.





التفاح:له دور كبير فى تحسين الدورة الدموية،لانه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والألياف.





الكمثرى:تساعد فى تنظيم وظائف الدورة الدموية وعملها بشكل جيد.



الموز:يوجد فى الموز مستويات مرتفعة من البوتاسيوم تساعد فى تنظيم ضغط الدم والمحافظة على نشاط الدورة الدموية.




الأسماك:يجب عليك تناول الأسماك،ومن أهمها الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة،لانها تحتوى على أحماض أوميغا 3 الدهنية التى تحسن صحة الأوعية الدموية.





الشاى:حيث يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية،ومن اهمهم الشاى الأسود والاخضر.




2/ الحفاظ على مستويات الحديد فى الجسم





الحديد يعتبر معدن أساسى لجهاز الدورة الدموية،كما أنه ضرورى لأنتاج الهيموغلوبين،وهو أحد المكونات الرئيسية لخلايا الدم الحمراء اللأزمة لحمل الأكسجيل لدى الجسم.




حيت أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والسبانح يساعد الجسم فى الحفاظ على مستوياتمعدن الحديد بالجسم.




كما ان الكثرة من تناول الأطعمة الغنية بالحديد تؤثر بشكل سلبى على صحة القلب والأوعية الدموية،ويجب عليك عدم تناول الأطعمة الغنية بالحديد بشكل كبير.



3/شرب الماء



يجب عليك الأهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء،لانه يسهل فى وصول الدم الى كافة أجزاء الجسم،والماء بعوض يعمل على تعويض فقدان سوائل الجسم خلال التعرق والتبول.


كما ينصح بشرب 8 أكواب من الماء بشكل يومى ويمكنك توزيعها على مدار اليوم بالكامل.




4/أخذ حمام دافئ أو بارد




هذة طريقة فعالة لتحسين الدورة الدموية  للجسم بسهولة،وهذا يضمن لك وصول الدم لكافة أجزاء الجسم وأعضائة بشكل سليم.




كما أن الأستحمام بالماء البارد من وقت الى أخر يحسن من تنشيط الدورة الدموية،ويعطيك الشعور بالأنتعاش،وذلك يعمل على وصول الدم لكافة أجزاء الجسم وأعضائة.




كما أن الأستحمام بالماء الدافئ يساعد فى تمدد الأوردة والشرايين،وذلك يوفر مساحة كبيرة لتدفق الدم فى كافة أجزاء الجسم.



5/تدليك الجسم



التدليك والضغط على أماكن مختلفة من الجسم يساعد فى حركة الدورة الدموية بكل سهولة،حيث أن التدليك يساعد فى تخليص الجسم من الطاقة السلبية والشعور بالتوتر،كما يمنحك الأسترخاء والهدوء النفسى.




حيث أن التدليك يساعدك فى التخلص من السموم بالجسم التى تؤثر على تحسين الدورة الدموية بالجسم،حيث أنه يفضل الحصول على جلسات تدليك كل فترة،ويمكنك القيام بذلك بالتدليك الذاتى فى المنزل وذلك بأستخدام فرشاة التدليك.




6/ممارسة الرياضة بشكل يومى




حيث أن للرياضة فوائدة كثيرة ومن أهمها تنشيط الدورة الدموية،كما أن خلال ممارستك للرياضة يتم تحريك كافة أعضاء الجسم،ويساعد ذلك فى تدفق الدم بشكل جيد.




كما تساعدك الرياضة فى تنظيم التنفس وتقوية العضلات والحفاظ على مرونة وتقوية العظام،والرياضة تمنح الجسم رشاقة وعدم زيادة فى وزن الجسم لديك،حيث زيادة وزن الجسم تؤثر على نشاط الدورة الدموية لديك،وينصح بألالتزام بالرياضة بشكل يومة،مثل المشى وتمارير التمدد والأطالة فى كل صباح،حيث أن رياضة الجرى من الرياضات المهمة لتحسين من نشاط الدورة الدموية.




7/حفاظك على مستويات ضغط الدم




حيث أن الأشخاص الذين يعانون من نزول ضغط الدم هم الأكثر عرضة بضعف الدورة الدموية فى اليدين أثناء النوم،ومشكلات صحية عديدة متعلقة بالدورة الدموية،ويجب عليك الحفاظ على مستويات ضغط الدم،وذلك من خلال ذهابك  الى الطبيب من وقت الى أخر لقياس مستويات ضغط الدم،ومتابعة الطبيب فى حالة أذا كان يوجد أنخفاض فى ضغط الدم.





8/قضاء بعض الوقت واقفآ




حيث أن الجلوس لفترات طويلة يتسبب فى عدم وصول الدم الى كافة أجزاء الجسم،وصعوبة فى تدفق الدم الى الأطراف السفلية،لان الوقوف يسهل تدفق الدم الى الساقين،وأذا كنت بالعمل لابد تأخد وقت من الراحة والوقوف .





9/رفع الساقين لأعلى





وهذة أكثر الطرق الفعالة لتحسين وتنشيط الدورة الدموية،وهو رفع الساقين للأعلى أثناء الأستلقاء على الظهر،كما أن عند جلوسك وقت طويل يسبب صعوبة فى عودة الدم الى القلب،وعند رفع الساقين يبدأالدم بالتدفق الى الأعضاء العلوية من الجسم.





كما أنه يمكنك أسناد الساقين على الحائط خلال رفعها للأعلى،كما يمكنك وضع وسادة أسفل الساقين أثناء نومك حتى يصل الدم الى جميع أجزاء الجسم بشكل سليم.






المصدر:ويب طب

google-playkhamsatmostaqltradent