U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

فوائد حبة البركة مع العسل ..هل قمت بتجربتها؟




فوائد حبة البركة مع العسل ..هل قمت بتجربتها؟

فوائد حبة البركة مع العسل ..هل قمت بتجربتها؟





 فوائد حبة البركة مع العسل لاتصدق ! بأن هذة الخلطة لها فوائد كثيرة على صحة الأنسان،كما أن حبة البركة لها منافع صحية مهمة،تعمل على خفض الكولسترول،وتعالج التهاب الحلق،وتعمل على الحفاظ على صحة الجسم،والعسل هو شفاء الكثير من الأمراض،ويعتبر هو من ضمن الأغذية التى تحمى الجهاز المناعى.




وهنا نتعرف على فوائد حبة البركة مع العسل:





فوائد حبة البركة مع العسل ..هل قمت بتجربتها؟





1/ مقاومة الخلايا السرطانية




تعمل كل حبة من حبة البركة والعسل على مقاومة الخلايا السرطانية،حيث انهم يحتويان على مضادلات الأكسدة،كما تعمل مادة الثيموكينون على مقاومة الخلايا السرطانية،حيث أثبتت درسات عديدة على أن هذة المادة تقاوم الورم وانواع السرطان،مثل.سرطان الرحم،سرطان الثدى،سرطان الرئتين،سرطان المعده،سرطان المرئ.






2/ علاج الربو




حيث تعمل مادة الثيموكينون على علاج الربو، حيث استُخدم في أحد التجارب ماء بذور حبة البركة المغلي، فثبت أن له تأثيرًا قويا مضادا للربو.





3/ التهاب الحنجرة




حبة البركة تعتبر من أهم علاجات المضادة للالتهاب،والعسل ايضا يعتبر مضاد طبيعى للالتهاب،خلط معلقتين من العسل على ملعقة من حبة البركة وملعقتين من الطحينة،تعمل على تعمل على تحسين وتخفيف التهاب الحنجرة.




4/ ديتوكس للجسم




خليط حبة البركة والعسل يعمل التخلص من سموم الجسم،والتى قد تؤثر على والوظائف الحيوية لأعضاء الجسم مثل الرئتين والكبد،كما أن حبة البركة تحتوى على مادة الصابونين التى تعمل على تنظيف السموم من الجسم،كما انها تخفف من أضطرابات التنفس.





5/ بكتريا الجهاز الهضمى





يحتوي خليط حبة البركة والعسل  على مواد وزيوت قادرة على علاج بكتيريا الجهاز الهضمي، كما انها تقضي على بكتيريا مثل E. Coli، و V. Colera.




6/ أمراض القلب





حيث تناول ملعقة من حبة البركة مع العسل بشكل يومى مستمر،من الأشياء التى تساعد على تنظيم عمل القلب وكفاءتة،وتنظيم تدفق الدم اليه بصورة منتظمة،حيث أن الخليط يعمل على علاج التخثر، وتقليل نسبة الكولسترول في الدم. كما أن تحسين مستوى الأنزيمات في القلب، مرتبط بالمعادن التي يحصل عليها من حبة البركة والعسل.




7/ آلام المفاصل




يجب على مرضى التهابات المفاصل، أن يكون جزءا من روتينهم اليومي تناول حبة البركة مع العسل، وذلك بسبب مادة الكولاجين الموجودة بهما والتي تقلل من التهاب المفاصل.






طريقة تحضير خليط حبة البركة مع العسل






فوائد حبة البركة مع العسل ..هل قمت بتجربتها؟






المكونات:


نصف كيلو من العسل الصافي
كوبان من حبة البركة المطحونة جيدآ






طريقة التحضير:



أضيفي حبة البركة المطحونة إلى العسل. اُخلطي جيدآ حتى تحصلى على خليط متجانس،ثم يتم حفظ الخليط داخل برطمان زجاجي في مكان جاف للاستعمال اليومي.


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة