U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

استقالة مهاتير محمد من هو رئيس الوزراء الماليزي الجديد




استقالة مهاتير محمد من هو رئيس الوزراء الماليزي الجديد



استقالة مهاتير محمد من هو رئيس الوزراء الماليزي الجديد






فاجأ رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد الجميع بتقديم استقالته اليوم الاثنين بشكل غير متوقع، ووفق ما تم تداوله أن مهاتير قد أعلن عن استقالته في ظل الحديث عن تشكيل ائتلاف جديد بمنأى عن انور ابراهيم  الخليفة المتوقع لمهاتير عقب تقديم استقالته.









يشار إلى أن مهاتير محمد يعتبر أكبر رئيس وزراء على مستوى العالم سناً، حيث بدأت رحلته في السلطة عام 2018، وتم تعيينه في منصة رئاسة الوزراء عقب إطاحته بنجيب عبد الرازق الذي ثبت تورطه في مخالفات مالية ووقعت عليه ملفات فساد في البلاد تقدر بمليارات الدولارات.








استقالة مهاتير محمد




أعلن مكتب رئيس الوزراء الماليزي بان مهاتير محمد قدم بيان استقالته في تمام الواحدة ظهراً من اليوم الاثنين الموافق 24 فبراير 2010، ووفق ما أوضحه المكتب أن  نص رسالة استقالة مهاتير لم تتضمن أي معلومات أو تفاصيل حول أسباب استقالة رئيس الوزراء، وسط توقعات وتساؤلات حول من سيكون خليفة مهاتير في رئاسة الوزراء.
















من هو مهاتير محمد






 مهاتير محمد هو اكبر رئيس وزراء في العالم، كما أنه سابع رئيس وزراء لدى ماليزيا، حيث ترأس مهاتير رئاسة الوزراء من العام 1981 حتى 2003، كما تقلد منصب عضو مشارك في حزب باريسان ناسيونال، وحظي على شعبية كبيرة وشهرة على مستوى العالم، وكانت قد نشبت بينه وبين انور ابراهيم نائبه خلافات أدت إلى انفصالهما والحكم على أنور ابراهيم بالسجن، وفور الافراج عن انور تمت عودة العلاقات ما بينه وبين مهاتير.











من هو خليفة مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الجديد






تسلم  ملك ماليزيا السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، اليوم الاثنين 24 فبراير 2020 رسالة استقالة من رئيس الوزراء السابع مهاتير محمد ووفقاً للمادة رقم 43 من الدستور الماليزي، فإنه يتوجب على ملك الدولة تعيين رئيس مؤقت للوزراء في رئاسة تسيير الأعمال حتى وقت تعيين رئيس وزراء جديد.


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة