U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

ماريا شارابوفا تعلن اعتزالها التنس اعرف السبب Maria Sharapova




ماريا شارابوفا تعلن اعتزالها التنس اعرف السبب Maria Sharapova





ماريا شارابوفا تعلن اعتزالها التنس اعرف السبب Maria Sharapova






أعلنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا، البالغة من العمر 32 عامًا، اعتزالها منافسات كرة المضرب بعد مسيرة تصدرت خلالها تصنيف المحترفات وأحرزت 5 ألقاب في البطولات الكبرى، وذلك في مقالٍ نشرته في مجلتي ”فوغ“ و“فانيتي فير“.








كتبت شارابوفا "كرة المضرب كانت جبلا بالنسبة لي. على طريقي واجهت الوديان والانعطافات، لكن المشاهد من القمة كانت مذهلة. بعد 28 عاما وخمسة ألقاب في الغراند سلام، أنا مستعدة لتسلق جبل آخر، للمنافسة على أرضية مختلفة". وأضافت تقول: "يا كرة المضرب، وداعا".








كما أضافت "أعطيت حياتي لكرة المضرب، وكرة المضرب أعطتني حياة. سأفتقدها كل يوم. سأشتاق للتمرين وجدولي اليومي". شارابوفا تابعت تقول: "سأشتاق الى فريقي، الى مدربيَّ (...) المصافحات بعد الفوز أو الخسارة، وكل الرياضيين، سواء عرفتهم أم لا، الذين دفعوني لتقديم أفضل ما لدي".







حيث في إعلان الاعتزال، قالت شارابوفا "هذا أمر جديد بالنسبة لي، أرجو أن تسامحوني. وداعا لعبة التنس".









وأضافت "عندما أنظر إلى الماضي، أرى التنس وكأنه جبلٌ وقد اعتليت قمته ودوني تنبسط الوديان والدروب في منظر بديع".







وتابعت شارابوفا "بعد 28 عاما وخمس بطولات غراند سلام، ها أنا أبحث عن قمة أخرى لجبل آخر، وأتطلع إلى المنافسة في مضمار آخر".






"لن تفتر هِمّتي أبدا في مطاردة الانتصارات مهما يعترض طريقي من عقبات، وسوف يحدوني دائما الأمل ذاته مستعينة بنفس أخلاقيات العمل، ومستفيدة من كل الدروس التي تعلمتُها".













توجت شارابوفا بخمسة ألقاب كبيرة، بدءا من تتويجها الأول في بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2004 وهي مراهقة في السابعة عشرة من العمر، لتضيف بعدها فلاشينغ ميدوز الأمريكية (2006)، وأستراليا المفتوحة (2008)، ولقب رولان غاروس الفرنسية مرتين في 2012 و2014.









سبب اعتزال ماريا شارابوفا التنس





وفق ما تم تداوله من قبل نشطاء مواقع التواصل أن السبب الرئيسي الذي دفع ماريا شارابوفا لاعتزال التنس بسبب تناولها المواد المخدرة، وتم وقوعها في ورطة كبيرة وتحت طائلة المسائلة، وفور انتشار الخبر خسرت ماريا الكثير من جمهورها وبدأ نجمها يقل في الساحة  الروسية بلعبة التنس، ووفق التوقعات أن هذا السبب الذي دفع ماريا لاعتزال التنس.









من هى ماريا شارابوفا





ولدت شارابوفا في عام 1987 لأبوين من الروس هما يوري وإيلينا، في بلدة نياغان في سيبيريا في روسيا. انتقلت مع والديها وصديقها دويداروفيتش الشهير ب دويدار (دوي) من روسيا البيضاء بعد حادثة تشرنوبيل النووية في عام 1986 التي أثرت على المنطقة. وعندما كانت شارابوفا الثانية من عمرها، انتقلت العائلة إلى سوتشي إلى صديق والدها ألكسندر كافلنيكوف، والذي كان ابنه ينتظر أن يكون بطل للجراند سلام. وأعطى ألكسندر شارابوفا أول مضرب تنس في سن الرابعة، وعندها بدأت تمارس بانتظام مع والدها رياضة التنس في متنزه محلي.






في السادسة من العمر، حضرت شارابوفا في مدرسة للتنس في موسكو تديرها مارتينا نافراتيلوفا، التي أوصت شارابوفا بالتدريب في أكاديمية نيك بوليتيري للتنس في ولاية فلوريدا، والتي كان دربت لاعبين مثل اندريه اغاسي، مونيكا سيليش وآنا كورنيكوفا. 






وانتقلت ماريا مع والدها وكلاهما لا يجيد اللغة الإنجليزية، إلى ولاية فلوريدا في عام 1994. ومنعت القيود على تأشيرات الدخول والدة شارابوفا من انضمامها إلى ماريا ووالدها لمدة عامين. وتولى والد شارابوفا عدة وظائف منخفضة الأجر، بما في ذلك غسل الأطباق، لتمويل دروس الطفلة قبل أن تدخل الأكاديمية. وفي عام 1995، وقعت من قبل أنها IMG وأخيرا انضمت إلى صفوف الأكاديمية.







هي لاعبة تنس روسية كانت المصنفة الأولى عالمياً في 22 أغسطس 2005، وكانت قد بدأت مسيرتها الإحترافية سنة 2001، وهي حاصلة على خمس بطولات من الجراند سلام.






 فازت شارابوفا بأول بطولة لها من بطولات الجائزة الكبرى في بطولة ويمبلدون في عام 2004 في سن الـ17. وبعد ذلك بعامين، فازت شارابوفا بثمانية ألقاب في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الرقم واحد على مستوى العالم. ومع ذلك، فقد خسرت في خمس بطولات جراند سلام من الدور قبل النهائي في تلك الفترة. وفازت مؤخرًا بالبطولة الثانية لها من هذه البطولات في عام 2006 في بطولة أمريكا المفتوحة.





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة