U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما




وفاة جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما







وفاة جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما







رحل عن عالمنا الفنان الكوميدي البارز، وأحد أقطاب الكوميديا المصرية في القرن الماضي، جورج سيدهم، عن عمر يناهز 82 عاما داخل مستشفى خاص بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.






اشتهر الكوميديان المخضرم بعبارته الشهيرة التي أطلقها بخفة دمه المعهودة في مسرحية المتزوجون مع النجم، سمير غانم، والتي تحولت فيما بعد إلى عبارة متداولة في المجتمع المصري "تعاشب شاي!" (تعالى اشرب شاي).










كان آخر ظهور لسيدهم في أحد الإعلانات، بمشاركة صديق عمره، سمير غانم، وبطلة مسرحية "المتزوجون" شيرين، حيث ظهر الجميع بنفس أزياء المسرحية، وفي نفس الديكور، الذي تم إعداده خصيصا من أجل إعادة الجو العام للمسرحية في ذهن المتفرج بعد سنوات طويلة.








 ولد الفنان جورج سيدهم الراحل في جرجا بسوهاج عام 1938، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس، ثم التقى بزميليه، سمير غانم والضيف أحمد، وأنشأ معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي لمعت في القرن الماضي، وعملت في المسرح والتليفزيون، وشاركوا في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.








ثم كانت مسرحية "المتزوجون" العمل الذي لاقى نجاحا مبهرا على خشبة المسرح المصري، وتم تصويره للتليفزيون وأصبح يعاد باستمرار على التليفزيون المصري والتليفزيونات العربية خلال الأعياد، ما جعل الفنان الراحل من أشهر فناني الكوميديا في مصر والعالم العربي.








حرص عدد كبير من نجوم ومشاهير الفن على توديع النجم الراحل جورج سيدهم، الذي توفي صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 82 عاماً، تاركاً أرشيفا كبيرا من الأعمال الكوميدية الشهيرة طول سنوات عمله في السينما والدراما.







ونشرت النجمة الكبيرة والإعلامية إسعاد يونس صورة للنجم الراحل عبر حسابها بإنستجرام، وكتبت: "جورج سيدهم ذهب للقاء ربه، عشان يتهني بأحبابه في الجنة، ويعوض عليه ربنا سنوات عذابه فى الأرض، كل التقدير والاحترام للزوجة النبيلة التي كانت سنداً وعوناً وأما حنونا لجورج طوال فترة مرضه".
















الفنانة فيفى عبده على نعى النجم الكوميدي الراحل، ونشرت صورة له عبر إنستجرام، وكتبت: "البقاء لله توفى إلى رحمة الله الفنان جورج سيدهم، الله يرحمه ويصبر أهله يا رب".














كما نشرت النجمة دنيا سمير غانم، صورة للراحل وكتبت: "البقاء لله، ربنا يرحمه ويصبر د- ليندا، الزوجة العظيمة المخلصة، نسألكم الدعاء".










***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة