U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

إعفاء صالح المغامسي من الإمامة بعد دعوته للإفراج عن المعتقلين




إعفاء صالح المغامسي من الإمامة بعد دعوته للإفراج عن المعتقلين





إعفاء صالح المغامسي من الإمامة بعد دعوته للإفراج عن المعتقلين








أعفت السلطات السعودية، صالح المغامسي، من الإمامة والخطابة، وذلك بعد تغريدة له نشرها سابقا، يدعو فيها إلى الإفراج عن المعتقلين في السعودية.








وكتب المغامسي لاحقا اعتذارا للسلطات بسبب تغريدته التي طالب فيها بالإفراج عن المعتقلين، وهو من ضمن الإجراءات التي طلبها من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا.





















الداعية صالح المغامسي يعتذر عن تغريدة طالب فيها بإطلاق سجناء






أثار الداعية السعودي، الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، موجة غضب بعد توجيه طلب وصفه البعض بـ"الجريء"، لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالإفراج عن المعتقلين، بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن كلامه فتح عليه بابًا للهجوم واتهامه بالأخونة، ما جعله يتراجع ويعتذر.









وكتب "المغامسي" عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :« بعد تأمل وجدت أنني لم أوفق في تغريدتي والتي قصدتُ بها العفو عن مساجين الحق العام في المخالفات البسيطة، كما جرت عليه عادة القيادة المباركة في رمضان، أمّا أصحاب المخالفات الجسيمة فمردّه لما يقرره الشرع بحقهم، وعن سييء النية الذي حاول استغلالها ضد وطني فأقول:لن يزيدكم خبثكم إلا خسارا».








وكان "المغامسي" قد نال قدرًا كبيرًا من الهجوم عليه بعد مطالبته بالعفو عن مساجين، حيث طالب البعض بالتحقيق معه، حتى وصل الأمر إلى اتهامه بأنه "إخوان"، الأمر الذي دفعه إلى التراجع والتوضيح.




إعفاء صالح المغامسي من الإمامة بعد دعوته للإفراج عن المعتقلين




كما كان المغامسي نشر تغريدة، أمس الجمعة، (حذفها لاحقًا)، قال فيها:“نهنئ في هذا اليوم المبارك خادم الحرمين الشريفين، ونهنئ أنفسنا بنجاح القمة الافتراضية لمجموعة العشرين، وأضيف أن من أسباب رفع البلاء وكشف الوباء، ثلاثة: الالتجاء إلى الله بالدعاء والاستغفار، والإحسان إلى الضعفاء والمنقطعين، والعفو- ما أمكن- عن المخطئين من المسجونين“.






من هو صالح المغامسى





صالح بن عواد المغامسي العمري الحربي (17 نوفمبر 1963 / 1 رجب 1383 هـ) رجل دين و داعية إسلامي سعودي. وهو إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، أول مسجد بني في الإسلام.







ولد بقرية خيف الحزامي بوادي الصفراء في محافظة بدر غرب المدينة المنورة، ثم انتقل إلى المدينة في حي باب الكومة ثم انتقل إلى ارض الكردي ومن هنا كانت بدايته فقد أم المصلين في جامع السلام لأول مرة في حياته وبقي اماما لها لعشرين عاما وهو عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة طيبة، وإمام وخطيب مسجد قباء، وأمين لجنة الأئمة بالمدينة النبوية، ومدير عام مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة سابقاَ، ومُفسر وعالم وأديب. يُكنى بأبي هاشم؛ نسبة لابنه الأكبر.








له درس أسبوعي في التفسير بمسجد قباء بالمدينة النبوية تولت تسجيلات الفالحين إخراجه بعنوان: تأملات قرآنية (صدر منه خمسة ألبومات).




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة