U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

امر ملكى إعفاء وزير الاقتصاد محمد التويجري وإسناد الحقيبة لمحمد الجدعان






امر ملكى إعفاء وزير الاقتصاد محمد التويجري وإسناد الحقيبة لمحمد الجدعان


امر ملكى إعفاء وزير الاقتصاد محمد التويجري وإسناد الحقيبة لمحمد الجدعان







أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية، في وقت متأخر من ليل الخميس، شملت إعفاء محمد التويجري من عمله وزيرا للاقتصاد وتعيينه مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير.






كما أمر الملك سلمان بتكليف محمد الجدعان بعمل وزير الاقتصاد بجانب عمله وزيرا للمالية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).





وجاء في الأمر الملكي: ”يُعفى محمد بن مزيد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبه، ويُكلف محمد بن عبدالله الجدعان بالقيام بعمل وزير الاقتصاد والتخطيط بالإضافة إلى عمله وزيرا للمالية“.






وأضاف: ”يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه“.






من هو محمد التويجرى





محمد بن مزيد التويجري، مستشار في الديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير منذ 6 مارس 2020، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي سابقا.





2017 - حتى حينه وزير الاقتصاد والتخطيط 2016 - 2017 نائب وزير الاقتصاد والتخطيط 2014 - 2016 مدير عام المجموعة، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي 2010 - 2014 المصرفية العالمية والأسواق الرئيس الإقليمي لإدارة الخدمات 2007 - 2010 المدير العام، رئيس جي بي مورقان (JP Morgan) 1995 - 2007 إدارة إتش إس بي سي (HSBC) رئيس مجموعة الخزينة، عضو في مجلس 1993 - 1995 مسؤول العمليات المصرفية المؤسساتية 1988 - 1993 طيار حربي مقاتل.






درجة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية وكان له شرف المُشاركة في حرب الخليج عام 1991 م متقلداً العديد من الأوسمة التقديرية من رؤساء دول درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود مع مرتبة الشرف.






أمين اللجنة المالية بالديوان الملكي عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض عضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير منطقة الشرقية عضو ونائب رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية التنموية عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" عضو مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص.






من هو  محمد الجدعان





محمد عبد الله الجدعان ولد فى 1962م ،وزير المالية السعودي، وكُلّف أيضا وزيرا للاقتصاد والتخطيط في 6 مارس 2020، حصل على درجة البكالوريس عام 1986م من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم الاقتصاد الإسلامي من كلية الشريعة وأصبح القسم كلية مستقلة بمسمى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام ، ودبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 1998م.




عضو قائمة المحكمين السعوديين الصادرة عن وزارة العدل السعودية .




مساعد رئيس إدارة طب الأسرة والمجتمع بالمستشفى العسكري.




عضو في الهيئة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الأعلى منذ 2009م.




عضو اللجن السوق المالية منذ عام 2013م




عضو لجنة المحامين بالغرفة التجارية والصناعية منذ 2013م




رئيس مجلس الإدارة للمركز السعودي للتحكيم التجاري منذ عام 2014م





عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار منذ 2014م





رئيس هيئة السوق المالية وزير المالية السعودية 2016م





قد صدر الأمر الملكي في تاريخ 9/4/1436 بتعيين محمد الجدعان رئيسا لهيئة السوق المالية بمرتبة وزير، قبل أن يتم إعفاؤه ليتم تعيينه وزيرا للمالية.

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة