U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

موعد الأيام البيض لشهر شعبان 1441_2020






موعد  الأيام البيض لشهر شعبان 1441_2020





موعد  الأيام البيض لشهر شعبان 1441_2020








موعد صيام الأيام البيض من شهر شعبان 1441 -2020 ، ننشر لكم متابعينا الاعزاء مواعيد جدول الايام البيض أو الأيام القمرية من شهر شعبان 1441 الموافق شهر أبريل 2020 ، حيث يتزايد البحث هذه الايام من كل مسلمين العالم لمعرفة تاريخ الايام البيض من شعبان لما لها من فضل في صيامها حيث اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم فضل صيام الايام البيض وقال ان اجرها كصيام الدهر ، وكان عليه افضل الصلاة والسلام لايفوت صيام الأيام القمرية من كل شهر لفضلها عند الله عز وجل ، ولنا في رسول الله اسوة حسنة ، لذلك نقدم لكم من خلال مقالنا تاريخ الأيام البيض من شهر شعبان 1441 أبريل 2020 ، وسنتعرف على فضل صيام الايام القمرية.








جدول الأيام البيض في شهر شعبان1441






سُميت الأيام البيض بهذا الاسم بسبب شدة بياض ضوء القمر في هذه الأيام و صوم هذه الأيام سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم و موعد الأيام البيض في شهر شعبان 1441ه‍ / 2020م هي .






يوم 13 شعبان يوافق يوم الاثنين 6 من أبريل.




يوم 14 شعبان يوافق يوم الثلاثاء 7 من أبريل.





يوم 15 شعبان يوافق يوم الاربعاء 8 من أبريل.






ليلة النصف من شعبان 1441ه‍ / 2020م






و ليلة النصف من شعبان هي ليلة يوم 15 شعبان و بدايتها تكون من مغرب يوم 14 شعبان و حتى فجر يوم 15 شعبان و بداية ليلة نصف شعبان مغرب يوم الثلاثاء 7 أبريل. و تنتهي فجر يوم الاربعاء 8 أبريل. و قد ورد في فضلها أحاديث كثيرة و منها








عن أبي ثعلبة، قال النبي صلى الله عليه وسلم : “إن الله يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، و يدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه”.








رواه أحمد في مسنده، وابن حبان في صحيحه، وابن أبي شيبة في المصنف، والطبراني في الكبير والأوسط، وبنحوه في شعب الإيمان للبيهقي، قال الهيثمي في المجمع: رواه الطبراني في الكبير والأوسط ورجالهما ثقات. وهو في صحيح الجامع حديث رقم (771).









و لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يخص ليلة النصف من شعبان بدعاء معين أو صيام لصيام ليلة النصف من شعبان لكونها من الايام البيض و ليس لكونها ليلة نصف شعبان و حديث النبي صلى الله عليه وسلم “إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلتها وصوموا يومها، فإن الله تبارك وتعالى ينـزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول : ألا من مستغفر فأغفر له ألا من مسترزق فأرزقه ألا من مبتل فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر”. وهو مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.








فضل صيام الايام البيض وفضل الاكثار من الصيام في شهر شعبان




لشهر شعبان مكانة عظيمة في الاسلام حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام في شعبان لما فيها من اجر عظيم ،عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: «ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر صيامًا منه في شعبان» (رواه البخاري ومسلم).







واستدلت بما روي عَنْ أَبِي سَلَمَةَ قَالَ: سَأَلْتُ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا عَنْ صِيَامِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: «كَانَ يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ قَدْ صَامَ، وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ قَدْ أَفْطَرَ، وَلَمْ أَرَهُ صَائِمًا مِنْ شَهْرٍ قَطُّ أَكْثَرَ مِنْ صِيَامِهِ مِنْ شَعْبَانَ، كَانَ يَصُومُ شَعْبَانَ كُلَّهُ، كَانَ يَصُومُ شَعْبَانَ إِلا قَلِيلًا» (رواه مسلم).







فضل صيام الايام البيض:





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” صِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ صِيَامُ الدَّهْرِ وَأَيَّامُ الْبِيضِ صَبِيحَةَ ثَلاثَ عَشْرَةَ وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ وَخَمْسَ عَشْرَةَ” رواه النسائي وقال الألباني حديث حسن.



***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة