U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

اغلاق معهد الأورام في مصر بعد اكتشاف إصابات بكورونا





اغلاق معهد الأورام في مصر بعد اكتشاف إصابات بكورونا






اغلاق معهد الأورام في مصر بعد اكتشاف إصابات بكورونا








 أعلن مدير المعهد القومي للأورام في مصر، الدكتور حاتم أبو القاسم، غلقه بعد اكتشاف إصابات لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين صفوف العاملين فيه.






وقال أبوالقاسم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة (بالتوقيت المحلي)، إن المعهد سيتم غلقه حتى يوم السبت، أمام المرضى لتطهيره وتعقيمه لمواجهة كورونا.








وأضاف أبوالقاسم أن الحالة الأولى المصابة في المعهد تعود لمُشرفة كانت تعمل في مستشفى آخر بيَنت نتائج تحاليلها الأحد الماضي أنها حاملة للفيروس، مُوضحًا أن المستشفى الثاني الذي كانت تعمل فيه الممرضة كان أيضًا به حالات مصابة.








وحينها قاطعه الإعلامي عمرو أديب: "دي معلومة جديدة، أنت تقول أن المستشفى الآخر كانت فيه إصابات؟"







فأجاب مدير معهد الأورام: "نعم، فيه مستشفيات كتير ظهر فيها حالات" إصابة بفيروس كورونا.  








وحسب أبو القاسم، خضع طاقم المعهد كله للعزل الصحي، في حين تم إجراء اختبارات لـ42 أو 45 فقط منهم من المخالطين للمرضى، لمعرفة مدى إصابتهم بالوباء، مؤكدًا اكتشاف إصابة 3 أطباء و9 من طاقم التمريض.
















وكانت نقابة الأطباء في مصر أول من كشف عن الإصابات عبر بيان، قالت فيه إنه تم إحالة 10 من أعضاء الطاقم الطبي لمعهد الأورام، بينهم 3 أطباء، إلى مستشفى العزل الصحي، بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا.






وأشارت نقابة الأطباء إلى أن إصابات معهد الأورام مُدرجة ضمن الإحصاءات الأخيرة الواردة في بيانات وزارة الصحة المصرية، التي أوضحت أن هناك 120 إصابة جديدة في مصر، يوم الجمعة.






ويشار إلى أن المعهد القومي للأورام يعتبر بمثابة خط الدفاع الأول لمرضى الأورام في مصر. وهو ما أكده مديره بقوله: "المعهد ماينفعش يتقفل، لأن بيجيلنا مرضى من كل مكان".





المصدر:CNN

***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة