U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

نظام تصاريح التنقل بين المناطق فى السعودية






نظام تصاريح التنقل بين المناطق فى السعودية





نظام تصاريح التنقل بين المناطق فى السعودية









أطلق الأمن العام في السعودية، خدمة (نظام تصاريح التنقل بين المناطق) من خلال الموقع الإلكتروني: https://tanaqul.ecloud.sa/login، وذلك تيسيراً على أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة التي تتطلب التنقل بين مناطق المملكة خلال أيام منع التجول المطبق احترازياً بسبب جائحة كورونا.








كما تجدر الإشارة أن خدمة الحصول على التصريح المؤقت تأتي في إطار التسهيل على المواطنين والمُقيمين بالأراضي السعودية، وذلك للحالات الطارئة والحالات الإنسانية، ومن الجدير بالذكر أن خدمة الحصول على تصاريح التنقل متاحة على الموقع الإلكتروني طوال اليوم على مدار 24 ساعة، حيث يقوم القائمون على هذه الخدمة بالتعامل السريع مع طلبات الحصول على تصريح التنقل إلكترونيا، ويتم إصدار التصريح وفقا لمدى أهمية كل حالة، والظروف الاستثنائية التي يقدمها مقدم طلب الحصول على التصريح.








كيفية الحصول على  تصريح بالتنقل بين المناطق
















الدخول إلى رابط الأمن العام رابط تصريح التنقل اثناء حظر التجوال اضغط هنا  https://tanaqul.ecloud.sa/login





تسجيل اسم مقدم طلب الحصول على تصريح التنقل



إدخال رقم الهوية للمواطن





إدخال رقم الهوية للمقيم




إدخال رقم الهاتف المحمول




كتابة وتعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.






كتابة الظرف الطارئ الذي يستدعي التنقل في المكان المخصص لذلك




إرفاق إثبات في خانة المستندات.






بعد القيام بكل ما سبق سوف يتم إرسال رسالة باكتمال الطلب على رقم الهاتف المسجل، بعدها سيتم العمل على دراسة طلب تصريح التنقل من قِبل الإدارات والجهات المختصة في أسرع وقت، وفي حال تم قبول طلب الحصول على التصريح سيتم إرسال رسالة للمستفيد بحصوله على التصريح، وتشمل تلك الرسالة الوقت المُحدد للتنقل وخط السير الذي يسلكه صاحب الطلب.







هذا وقد سجلت السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 7 أبريل بناء على تصريحات وزارة الصحة السعودية، سجلت عدد 147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليرتفع عدد المصابين إلى 2752، هذا وقد تم شفاء عدد 551 من المصابين.







وتجدر الإشارة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية في إطار خطة التحول الرقمي لكافة القطاعات الحكومية بالمملكة السعودية، خاصة بعد تفشي وباء فيروس كورونا الذي جعل للخدمة الإلكترونية في ظل الأوضاع الحالية أهمية كبرى.




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة