U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

مصر تعلن انخفاض استيرادها من البنزين بنسبة 50 %








مصر تعلن انخفاض استيرادها من البنزين بنسبة 50 %













مصر تعلن انخفاض استيرادها من البنزين بنسبة 50 %



























أعلن المهندس طارق الملا،وزير البترول والثروة المعدنية المصرى،اليوم السبت،أن جمهورية مصر العربية كانت تستورد 3 ملايين طن من البنزين سنويآ،حيث انخفضت نسبة أستيراد البنزين بنسبة 50% ليصبح حاليآ 1.5 مليون طن بنزين مستورد.























وقال طارق الملا خلال أفتتاحة لمشاريع قومية فى مصر،ان تراجع الدولة فى أستيراد البنزين يعود سببه  إلى تنفيذ عدة مشاريع في القطاع، بالإضافة إلى أنه تم ترشيد أستهلاك الدولة للبنزين،وتصحيح تسعيرة بيع البنزين فى مصر،ثم ترشيد الدعم،مبينآ الى أن حجم الاستثمارات فى مشاريع زيادة انتاج البنزين يبلغ سعرة 120 مليار جنيه،أى مايعادلة بالدولار الأمريكى 7.5 مليار دولار أمريكى.



























وقال وزير البترول طارق الملا أن حجم الأستهلاك من البنزين فى مصر وصل الى 6.6 مليون طن وذلك بسبب جائحة كورونا،وأشار الى أن محافظة الأسكندرية تقوم بتوفير 35% من احتياجات البنزين والسولار على مستوى جمهورية مصر العربية.























الجدير بالذكر أن مصر وقعت اتفاقية شراكة مع وكالة الطاقة التابعة لوزارة المناخ والطاقة والمرافق الدنماركية،وذلك لنمو وتعزيز قدرة مصر على التحول نحو أستخدام الطاقة وتجديدها وتوفيرها بشكل أفضل.

























وفى بيان أخر قالت وزارة التعاون الدولي المصرية،ان هدف اتفاقية الشراكة الجديدة هو إنشاء منصة يسهل من خلالها توثيق التعاون بين المؤسسات الحكومية المصرية ونظيرتها الدنماركية من خلال تعاون قطاعي إستراتيجي في مجال الطاقة ابتداءً من عام 2020.





























كما أضافت أن الأتفاقية تستهدف تقوية العلاقات التجارية وتبادل خبرات فى مجال التكنولوجيا والطاقة بين البلدين من خلال المساعدات الفنية بينهم.






















كما أشارت إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار منصة التعاون التنسيقي المشترك بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، التي أطلقتها الوزارة خلال أبريل الماضي، بهدف تعزيز  الحوار والتعاون بين الحكومة وشركاء التنمية.




















التعاون بين مصر والدنمارك يعود إلى العام 1969،بلغت قيمته نحو 560 مليون دولار في عدة مجالات مختلفة منها: الطاقة الجديدة والمتجددة، وصوامع تخزين الحبوب، والمياه، والصرف الصحي، والبيئة، والثقافة، والإسكان.
















***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة