recent
أخبار ساخنة

ايلون ماسك مؤسس شركة Neuralink يكشف عن شريحة تزرع بالدماغ تعالج الأمراض العصبية








ايلون ماسك مؤسس شركة Neuralink يكشف عن شريحة تزرع بالدماغ تعالج الأمراض العصبية











ايلون ماسك مؤسس شركة Neuralink يكشف عن شريحة تزرع بالدماغ تعالج الأمراض العصبية


















كشفت شركة نيورالينك الناشئة المتخصصة في علوم الأعصاب والتابعة للملياردير إيلون ماسك النقاب يوم الجمعة عن خنزير تم زرع شريحة كمبيوتر بحجم العملة المعدنية في دماغه منذ شهرين، ما يشير إلى خطوة مبكرة نحو تحقيق هدف علاج الأمراض التي تصيب الإنسان بزراعة نفس النوع من هذه الشرائح.




















كما تهدف نيورالينك، التي شارك ماسك في تأسيسها في 2016 ومقرها سان فرانسيسكو، إلى زراعة وصلات لاسلكية بين الدماغ والكمبيوتر تضم آلاف الأقطاب الكهربائية في أكثر عضو بشري تعقيدا للمساعدة في علاج حالات عصبية مثل مرض الزهايمر والخرف وإصابات الحبل الشوكي.
























قال إيلون ماسك يوم الجمعة ”يمكن لجهاز تم زرعه أن يحل بشكل فعلي تلك المشكلات“، مشيرا إلى أمراض مثل فقدان الذاكرة وفقدان السمع والاكتئاب والأرق.

























قال ماسك خلال عرض تقديمي لشركة نيورالينك في يوليو 2019 إن الشركة تهدف إلى الحصول على الموافقة التنظيمية لزرع جهازها خلال تجارب بشرية بحلول نهاية هذا العام.































ويبلغ قطر جهاز الاستشعار الخاص بشركة نيورالينك ثمانية مليمترات تقريبا أو أصغر من طرف الإصبع ويتم زرعه في الجمجمة وموصل بأسلاك صغيرة.
























وبمساعدة روبوت متطور يتم زرع خيوط مرنة أو أسلاك أدق من شعر الانسان في المناطق المسؤولة عن وظائف الحركة والاحساس في الدماغ بينما يكون المتلقي تحت التخدير الموضعي فقط. وقال ماسك إنه يمكن إزالة هذا الجهاز.

























وقال خبراء علم الأعصاب إنه على الرغم من أن مهمة نيورالينك لقراءة وتحفيز نشاط الدماغ لدى البشر ممكنة ، إلا أن الجدول الزمني للشركة يبدو مفرطًا في الطموح.




















وقال جرايم موفات ، الباحث في علم الأعصاب بجامعة تورنتو ” سينبهر جدا الجميع في هذا المجال إذا أظهرت (نيورالينك) بالفعل بيانات من جهاز مزروع في الإنسان“.












المصدر: الحرة
google-playkhamsatmostaqltradent