U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

5 وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان فى المنزل ابرزها القرنفل










 ألم الأسنان،علاج الم الضرس،الم الاسنان،علاج الم اللثه،علاج التسوس،تسوس الاسنان،الاسنان










5 وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان فى المنزل ابرزها القرنفل























يتسبب تراكم البلاك على سطح الأسنان في كثير من المشاكل، وقد يتطور الأمر إلى حدوث ثقوب صغيرة في الأسنان، والتي تسبب التسوس مع ما يصاحبها من وجع و آلام شديدة عند تناول طعام ساخن أو بارد.





















وفي كثير من الأحيان تكون ألم  الأسنان لا تطاق، وفي حالة الاعتياد على المسكنات الدوائية قد لا تكون لها فاعلية لاحقا عند كثرة استخدامها، ومن المهم معرفة السبب الرئيسي في الشعور بألم الأسنان، وعدم الراحة، حتى تتمكن من تخفيف الألم وتسكينه بسهولة، فما لم يكن الألم متكررا ويحتاج إلى الذهاب للطبيب يمكن اللجوء إلى وصفات طبيعية لعلاج ألم الاسنان و التخلص من الم اللثة، لنتعرف فيما يلي على أبرزها.













شاهد ايضا












يعتبر التسوس من الأمراض الشائعة التي تهدد صحة الأسنان، بسبب الإفراط في تناول الحلويات وعدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميًا، ويمكن علاج هذه المشكلة في المنزل، بالاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية، دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب،ووفق موقع ”هيلث سايت“، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك الآلام.

























علاج ألم الضرس المسوس























الأسنان الحساسة حساسية مفرطة تسبب آلام مستمرة على أسطع الأسنان وهي طبقة المينا. قد يصل أحياناً الألم إلى جذور الأسنان. تزداد حساسية الاسنان أثناء التحدث عندما يكون الفم مفتوحاً ويدخل الهواء البارد الفم ويتسبب في تآكل المينا الموجودة على الأسنان.
























وصفات تعالج تسوس الاسنان





















1. علاج ألم الضرس بالثوم



















يعتبر وصفة  الثوم من الأطعمة مضادة  التي تساهم في علاج تسوس الأسنان و الضرس، حيث يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا الفموية المسببة لهذا المرض، أما عن طريقة استخدامه، نضيف الثوم المفروم إلى الدقيق والماء والملح، ثم نضع الخليط على السن أو الضرس المصاب لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم نغسل الفم جيدًا بالماء الجاري، وللحصول على أفضل النتائج، يجب تكرار هذه العملية بمعدل مرتين يوميآ للقضاء على تسوس الأسنان .





















2- محلول الملح


















عتبر محلول الملح وصفة طبيعية من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج أو للتخلص من وجع و ألم  التسوس، فهو بمثابة مطهر فموي يكافح الالتهابات، ويخفف من حدة ألم  المصاحب لهذه المشكلة.ولتحضير هذا المحلول، أضف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ مع التقليب، وبعد التأكد من ذوبان الملح، يصبح المحلول جاهزًا للغرغرة، مع مراعاة مضمضة الفم به 3 مرات يوميًا، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
























3- القرنفل



















مسكن طبيعي للآلام ومضاد للالتهابات، لاحتوائه على الأوجينول، وهو مركب كيميائي يدخل في تركيب العديد من الأدوية المسكنة، وهناك طريقتان من المنزل لاستخدام القرنفل في علاج تسوس الأسنان، الأولى "تطبيق مسحوق القرنفل على السن أو الضرس المصاب، مع مراعاة الضغط برفق لمدة لا تقل عن 10 الدقائق"، والطريقة الثانية يمكنك  مضمضة الفم بمنقوع القرنفل الدافئ مرتين يوميًا.




















4- عرق السوس


















محتواه العالي من المركبات مضادات للبكتيريا والجراثيم، جعلته يحتل مكانة مميزة بين طرق سريعة  فى مسكنات تسوس الأسنان، وطريقة استخدام عرق السوس في علاج هذه المشكلة بسيطة، وتتمثل في تفريش الأسنان يوميًا بمسحوق هذا النبات.




















5- الكركم 















 إليك  الكركم من أهم الطرق و علاجات  الم الاسنان بشكل  عام  سوف نتعرف على بعض الوصفات المنزلية  للذى يعاني من الأسنان إذا واحدة من اهم  وصفه خاصة فى أقل من ساعة واحدة .   





















وضع القليل من الكركم على السن أو الضرس المصاب بالتسوس، بمعدل مرتين يوميًا، قد يغني المصابين من مشكلة تسوس الأسنان عن الذهاب إلى الطبيب، لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة الكركمين، التي تتميز بقدرتها على مكافحة البكتيريا الفموية المسببه لهذه المشكلة.


















6. زيت الخردل














تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخردل في الحفاظ على صحة الأسنان، يمكنك أيضا استخدام هذا الزيت لإزالة الأوساخ من الأسنان ولكن تعتبر من أكثر خلطات لوجع الضرس، اخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الخردل وضعه مباشرة على الأسنان، ثم اغسله بعد 10 دقائق.










المصدر:الكونسلتو


***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة