U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الفنان المصري سناء شافع








 سناء شافع،ندى بسيونى














وفاة الفنان المصري سناء شافع



















رحل، اليوم الأربعاء، الفنان والمخرج المسرحي المصري سناء شافع عن عمر ناهز 77 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية إثر صراع مع المرض نتج عنه هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب.


























كما قالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في بيان إن الفنان الراحل "شكل علامة درامية في ساحة الأداء التمثيلي المصري، ونجح في صنع نجومية من نوع خاص حيث برز في أداء الشخصيات المركبة وإخراجمجموعة من الأعمال الخالدة". وفقا لرويترز.































من جانبه، قال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي: "سيخرج الجثمان من مستشفى الشبراويشي، وسيتجه إلى مقابر 6 أكتوبر بطريق الواحات (غربي العاصمة)، وحتي الآن لم يتم تحديد إقامة عزاء من عدمه".






























من هو سناء شافع
























ولد سناء شافع عام 1943 في محافظة أسيوط قبل أن ينتقل إلى القاهرة. بدأ مشواره الفني من باب الهواية، لكنه حرص على الدراسة الأكاديمية فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وسافر في بعثة تعليمية إلى ألمانيا ثم تدرج في المناصب الأكاديمية حتى شغل منصب عميد المعهد.
































كما شارك في عدد كبير من الأفلام منها (حتى لا يطير الدخان)و(فوزية البرجوازية) و(سمارة الأمير) و(عندما يأتي المساء) و(مسجل خطر).


































ترك رصيدا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها (أولاد آدم) و(عمر بن عبد العزيز) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(الصياد) و(بعدالبداية) و(الميزان) و(نصيبي وقسمتك) و(أبو جبل) و(ليالينا 80).



























سناء شافع يعد من عباقرة المسرح في مصر والوطن العربي، فهو ممثل وأستاذ أكاديمي مصري، تخرج من المعهد العالي للسينما، وعمل مدرسًا به، كانت بدايته عام 1975 حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت) الشهيرة.
































شارك سناء شافع فيما يقرب من 100 عمل فني على الصعيد السينمائي والدرامي.






























































تزوج سناء شافع أكثر من 9 مرات، أولاها شقيقة أحد أصدقائه، التي استمر معها عامين، وكان حينها في الـ20 من عمره، أما الثانية فكانت ألمانية الجنسية، واستمر زواجه منها 7 سنوات، وأنجب منها ابنه الأكبر عبدالله، وبالنسبة للثالثة فكانت الفنانة ناهد جبر، التي انفصلت عنه بسبب خيانته المتكررة لها.

























كما تزوج من جنسيات مختلفة من الدول العربية، إلى أن تزوج الفنانة ندى بسيوني وكانت هي الزوجة الثامنة التي أنجب منها ابنته ”مايا“، أما زوجته الأخيرة فهي ”ماجدة“ واستمر زواجه منها مدة 14 عاما.

















اول تعليق من ندى بسيونى عن وفاة طليقها سناء شافع





























حرصت الفنانة ندي بسوني، على نعي طليقها الفنان القدير سناء شافع، بعد صراع قصير مع المرض عن عمر يناهز الـ 77، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنان القدير خلال اليومين الماضيين داخل أحد المستشفيات، عقب تعرضه لالتهاب رئوى حاد.









ندى بسيونى،سناء شافع




















ونشرت بسونى تغريدة عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر، لنعى طليقها وكتبت " ألف رحمه على الدكتور سناء شافع اللهم اغفر له واجعل مثواه الجنة".




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة